توقيت القاهرة المحلي 01:25:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أولى وأهم البطولات الأربع الكبرى في مدينة ملبورن

سيرينا وليامس تتأهّل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا لكرة المضرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيرينا وليامس تتأهّل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا لكرة المضرب

الأميركية سيرينا وليامس
القاهرة - محمد عبد الحميد

تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الخامس عشر والأميركية سيرينا وليامس الثانية إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، الأربعاء في ملبورن، وفي ربع النهائي، فاز ديميتروف على البلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر 6-3 و6-2 و6-4، ليبلغ نصف نهائي البطولة الاسترالية للمرة الأولى في مسيرته، والثانية في البطولات الكبرى "الغراند سلام" بعد ويمبلدون الإنكليزية قبل ثلاثة أعوام، وكان غوفان (26 عاما) أول بلجيكي يخوض ربع نهائي ملبورن.

ويلتقي ديميتروف في نصف النهائي الإسباني رافايل نادال التاسع أو الكندي ميلوس راونيتش الثالث، وعادل البلغاري إنجازا شخصيا بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي، إذ كانتوج بطلا لدور بريزبن الشهر الماضي على حساب الياباني كي نيشيكوري، والمرة الأخيرة التي فاز فيها ديميتروف بعشر مباريات متتالية كانت عام 2014 حين احرز لقب دورة كوينز الإنكليزية وبلغ نصف نهائي ويمبلدون.

واكّد ديميتروف أنه "كنت اعرف أن المباراة لن تكون سهلة. المجموعة الأولى كانت مشوقة بالتأكيد"، مضيفا "شعرت بأنني قادر على اللعب بشكل جيد ولكن لم اكن اضرب الكرة بالطريقة المناسبة، اعتقد بأنني كنت سلبيا بعض الشيء، ولكن مع كل شوط وكل كرة كنت اشعر بأنني افضل قليلا واجد إيقاعي، لذلك أنا سعيد الآن".

ولدى السيدات، تفوقت سيرينا وليامس في ربع النهائي على البريطانية جوانا كونتا التاسعة 6-2 و6-3، لتخطو خطوة إضافية في اتجاه محاولاتها الانفراد بالرقم القياسي في عدد القاب البطولات الكبرى الذي تتشاركه مع النجمة الألمانية السابقة شتيفي غراف (22 لقبا)، وتسعى الأميركية إلى تحقيق لقبها السابع في أستراليا بعد 2003 و2005 و2007 و2009 و2010 و2015، واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الألمانية انجيليكا كيربر التي أقصيت الأحد من ثمن النهائي أمام الأميركية كوكو فاندفيغه، وكانت الألمانية أحرزت العام الماضي لقبي أستراليا (فازت على سيرينا في النهائي) وفلاشينغ ميدوز الأميركية، وأقصت الأميركية من صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وتلتقي وليامس (35 عاما) في نصف النهائي الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني (34 عاما) الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة 6-4 و3-6 و6-4، وعادلت باروني افضل إنجاز لها في البطولات الكبرى منذ 18 عاما، إذ سبق أن خاضت في 1999 نصف نهائي ويمبلدون، علما إن مسيرتها توقفت بين العامين 2003 و2009 بسبب مشاكل عائلية وإصابات، ويعود اللقاء الأخير بين وليامس وباروني إلى عام 1998 في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون، ولم تكن في حينها أي منهما عرفت طريقها إلى الألقاب. 

والتقت اللاعبتان مرتين فقط وكانتا من نصيب سيرينا في العام ذاته، وعلقت باروني على تأهلها بأنها "لا يمكنني تصديق ذلك، انه امر مجنون. اشعر بالصدمة قليلا"، من جهتها، قالت سيرينا "أنا سعيدة فعلا من اجل ميريانا. لقد شهدت بدايتها. في الواقع أن قدرتها على عدم الاستسلام ملهمة جدا لي. إنها قصة رائعة"، وعن لقائهما مجددا بعد 19 عاما أوضحت الأميركية "بصراحة، إننا نلعب بطريقة مختلفة الآن. لقد واجهنا أمورا كثيرة وتخطيناها والان نحن هنا، انه قصة رائعة حقا"، وتعتبر سيرينا مرشحة للفوز على باروني في طريقها إلى المباراة النهائية، وقد تجد نفسها في مواجهة شقيقتها الأكبر فينوس على اللقب في حال فوز الأخيرة على فاندفيغه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا وليامس تتأهّل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا لكرة المضرب سيرينا وليامس تتأهّل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا لكرة المضرب



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon