توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنافسون على الجائزة النقدية البالغة 3.5 مليون دولار أميركي

بطولة السعودية الدولية للغولف تنطلق بمشاركة 132 لاعبًا الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بطولة السعودية الدولية للغولف تنطلق بمشاركة 132 لاعبًا الخميس

بطولة السعودية الدولية لمحترفي الغولف
الرياض-مصر اليوم

تنطلق بطولة السعودية الدولية للغولف غدًا (الخميس) حيث يتنافس 132 لاعبًا من مختلف دول العالم للحصول على لقب إحدى كبرى بطولات الغولف هذا العام، التي تعتبر جزءًا من الجولة الأوروبية، وعقد أمس (الثلاثاء) المؤتمر الصحافي للبطولة التي تقدمها "سوفت بانك"، ويحتضنها ملعب رويال غرينز والنادي الريفي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بحضور مجموعة من الإعلاميين وممثلي رياضة الغولف، حيث تحدث ماجد بن محمد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للغولف عن استضافة المملكة لبطولة السعودية الدولية للغولف للمرة الثانية على التوالي.

وقال: "نحن سعداء جدًا باستضافة البطولة للعام الثاني على التوالي، ونتمنى أن ترقى نسخة هذا العام إلى تطلعات الجميع. قائمة اللاعبين المشاركين هذا العام تتضمن نخبة اللاعبين العالميين، وسنشهد تنافسًا شديدًا على اللقب". وأضاف قائلًا: "تأمين فرص متميزة لمشاركة أبنائنا في بطولات عالمية بهذا الحجم هو أحد أهم أهداف الاتحاد السعودي للغولف وتعزيز الاهتمام بهذه الرياضة وزيادة عدد المشاركين بها في جميع أنحاء المملكة هو ما نطمح إلى تحقيقه".

وقال السرور: "سعداء بما تحقق من نجاح في استضافة المملكة البطولة الأولى العالمية للغولف، التي حظيت بمتابعة عالمية كبيرة ومشاهدة 860 مليون مشاهد، ونسعى لتكرار النجاح في النسخة الثانية على ملاعب نادي رويال غرينز".وأضاف: "نسعى لنشر لعبة الغولف، ووقعنا مع عدد من الأكاديميات لاحتضان وتطوير اللاعبين الشباب، لدينا الآن ما يقارب 150 لاعبًا، بجانب 500 متدرب على اللعبة".وأشار إلى أن وجود جستن جونز وزملائه اللاعبين العالميين في لعبة رياضة الغولف سلطت الضوء بشكل كبير على المملكة وما تحظى به من تطور واهتمام كبير في شتى المجالات.

وكشف خلال المؤتمر عن استضافة المملكة لبطولة نسائية في لعبة الغولف، وقال سنستضيف بطولة نسائية على ملاعب نادي رويال غرينز في شهر مارس (آذار) المقبل، ولدينا ما نسبته 25 في المائة من المتدربين من الإناث.وعن المرافق ذات أعلى المستويات العالمية، قال أحمد لنجاوي الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية: "لقد وضعنا تركيزًا كبيرًا على قطاع الرياضة والترفيه في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ حيث يُعد ملعب رويال غرينز والنادي الريفي من أفضل ملاعب الغولف في العالم، وفي المستقبل القريب سوف نقوم بتوفير مرافق بأعلى المعايير والمواصفات العالمية لرياضات أخرى، ونهدف أن نكون مرجعًا لكل من يرغب في أن يعيش ما هو جديد، وأن يكون لنا السبق في ذلك دائمًا".

وتابع: "نحن في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية نتعطش للوجود الإعلامي العالمي لإبراز المدينة وما وصلت إليه من تطور، وسخرنا جميع الإمكانات للوجود الإعلامي الكبير، ودورنا مكمل للاتحاد السعودي للغولف".كما تحدث اللاعب الأميركي داستن جونسون بطل نسخة العام الماضي من البطولة والمصنف الخامس عالميًا، قائلًا: "لقد لعبت بشكل جيد هنا في العام الماضي، يعجبني هذا الملعب كثيرًا، ومتحمس لوجودي في المملكة مرة أخرى. الفوز بلقب البطولة على أرضية ملعب رويال غرينز والنادي الريفي لا يعني أني سأفوز مرة أخرى. عليّ أن أعمل بجد لتحقيق ذلك".

في حين قال مواطنه والمصنف الأول عالميًا بروكس كيبكا: "لقد حظيت بفترة توقف استمرت 3 أشهر، وارتأيت أن أعود للتنافس مرة أخرى، إنه شعور رائع. أحسست بذلك في أبوظبي، وأحسست بذلك في دبي، وأحس به الآن هنا في المملكة".وتشهد مشاركة نخبة لاعبي الغولف نهاية هذا الأسبوع للتنافس على الجائزة النقدية البالغة 3.5 مليون دولار أميركي، على ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

ويعود المصنف الأول عالميًا، كويبكا، إلى المملكة بعد خوضه موسمًا رائعًا العام الماضي أحرز فيه رابع لقب له في بطولة كبرى من بطولات الغولف. ويحرص اللاعب الموهوب (29 عامًا) على العودة بقوة إلى ساحة المنافسات بعد إصابة في الركبة أقصته عن اللعب لـ3 أشهر في نهاية موسم العام الماضي.وحقق جونسون، المصنف خامسًا على العالم، فوزًا ساحقًا بإحرازه أول لقب له في الجولة الأوروبية، وذلك في بطولة السعودية الدولية العام الماضي، وتضمنت الجولة الثانية 61 وهو رقم قياسي في الملعب.

وينضم إلى النجمين جونسون وكويبكا في منافسات هذا الأسبوع، النجمان الأميركيان فيل ميكلسون وباتريك ريد، بالإضافة إلى مجموعة من أكبر الأسماء من أوروبا، من بينهم سيرجيو غارسيا، وشين لوري، وهنريك ستينسون، ولي ويستوود الذي فاز مؤخرًا بلقب بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" 

قد يهمك أيضآ: 

محمد لطفي يدرب نجله على الملاكمة بحضور حمادة هلال

 السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة السعودية الدولية للغولف تنطلق بمشاركة 132 لاعبًا الخميس بطولة السعودية الدولية للغولف تنطلق بمشاركة 132 لاعبًا الخميس



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon