توقيت القاهرة المحلي 00:34:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات كرة اليد في ريو

المنتخب المصري يخرج عقب خسارته أمام ألمانيا وقطر تتأهل إلى ربع النهائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب المصري يخرج عقب خسارته أمام ألمانيا وقطر تتأهل إلى ربع النهائي

المنتخب المصري
القاهرة – محمد عبد الحميد

خرجت مصر بطلة أفريقيا خالية الوفاض بخسارتها أمام المانيا 25-31، الاثنين، في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/أغسطس الجاري.

وفشل المنتخب المصري في استغلال خسارة بولندا أمام سلوفينيا 20-25، لينتزع منها المركز الرابع المؤهل إلى ربع النهائي، فخسر بدوره وبقي في المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه الوحيد على السويد. وكانت مصر مطالبة بالفوز على ألمانيا وخسارة بولندا لضمان التأهل إلى ربع النهائي.

وأنهت بولندا الدور الأول في المركز الرابع، وضمنت البرازيل تأهلها ايضا قبل أن تواجه السويد لاحقا. وهي الخسارة الرابعة لمصر في البطولة. وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخبين وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة الثامنة 3-3، قبل أن تتقدم المانيا بفارق هدفين (5-3) و3 أهداف (7-4) ثم 5 أهداف (15-10) قبل تقلصه مصر إلى 3 هداف في نهاية الشوط الأول.

وتابعت ألمانيا افضليتها في الشوط الثاني وكادت تكتسح الفراعنة في نهايته عندما تقدمت بفارق 7 أهداف بعدما سجلت 4 أهداف متتالية (29-22) لكن مصر ردت بثلاثة أهداف متتالية قلصت بها الفارق إلى 4 أهداف، ثم سجلت ألمانيا هدفين في الدقيقتين الأخيرتين وحسمتها في صالحها 31-25. وكان محمد سند أفضل لاعب في صفوف مصر بتسجيله 7 أهداف من 7 محاولات، وأضاف القائد أحمد الأحمر 5 أهداف ومحمد ممدوح صبيح 4 أهداف. وبرز في صفوف المانيا كاي كافنر صاحب 6 أهداف من 6 محاولات، وتوبياس ريتشمان صاحب 6 أهداف ايضا ولكن من 7 محاولات.

وحققت السويد فوزها الأول في الدورة وكان على حساب البرازيل 30-19. ولحقت تونس بمصر بعد تعرضها لخسارة مذلة أمام كرواتيا 26-41. وهي الخسارة الرابعة لتونس في الدورة مقابل تعادل واحد فانهتها في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، فيما استعادت كرواتيا الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف خلف فرنسا حاملة اللقب الأولمبي في النسختين الأخيرتين وبطلة العالم التي استعادت توازنها عقب خسارتها أمام كرواتيا بالذات وذلك بفوزها على الدنمارك 33-30. وحسّمت كرواتيا نتيجة المباراة في شوطها الأول حيث تقدمت 25-10، قبل أن يفرض التعادل نفسه في الثاني 16-16.

وكان ايغور كاراتشيك أفضل مسجل في المباراة برصيد 9 أهداف من 9 محاولات، فيما برز اسامة البوغانمي في صفوف تونس برصيد 7 اهداف من 9 محاولات. وحجزت قطر بطاقتها الى الدور ربع النهائي بفوزها على الارجنتين 22-18 في قمة حاسمة. وكانت قطر وصيفة بطلة العالم بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ دور ربع النهائي، لكنها حققت الفوز وهو الثاني لها في الدورة بعد الأول على كرواتيا مقابل تعادل مع تونس وخسارتين امام فرنسا والدنمارك. وحسّمت قطر الشوط الأول في صالحها بفارق 3 هداف (12-9)، وحسمت الثاني بفارق هدف واحد (10-9). وفرّضت قطر تقدمها منذ البداية حتى النهاية ولم تترك أي فرصة للارجنتين للعودة في النتيجة.

وكان رافايل كابوت وإلدار ميميسيفيتش أفضل مسجلين في صفوف قطر برصيد 4 أهداف لكل منهما وأضاف زاركو ماركوفيتش 3 أهداف. وبرز بابلو سيمونيه في صفوف الأرجنتين برصيد 5 أهداف. وأنهت قطر الدور الأول في المركز الرابع برصيد 5 نقاط مقابل نقطتين للارجنتين الخامسة قبل الأخيرة. وضربت قطر موعدا في ربع النهائي الاربعاء مع المانيا متصدرة المجموعة الثانية. وفي ربع النهائي ايضا، تلعب البرازيل مع فرنسا، والدنمارك مع سلوفينيا، وكرواتيا مع بولندا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري يخرج عقب خسارته أمام ألمانيا وقطر تتأهل إلى ربع النهائي المنتخب المصري يخرج عقب خسارته أمام ألمانيا وقطر تتأهل إلى ربع النهائي



GMT 09:32 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

"القط الأسود" جائزة إن بي إيه لأفضل لاعب في سلة المحترفين

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon