توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناقشا دعم البرامج الثقافية والأنشطة الرياضية المقدمة إلى النشء

حاكم الشارقة يدرس مع وزير الشباب المصري سُبُل تعزيز التعاون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حاكم الشارقة يدرس مع وزير الشباب المصري سُبُل تعزيز التعاون

الدكتور سلطان بن محمد وخالدعبدالغفار
القاهرة -محمد عبد الحميد

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، صباح اليوم الأحد، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وذلك في ختام زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وتناولت المحادثات تعزيز التعاون بين إمارة الشارقة ووزارة الشباب والرياضة من خلال دعم البرامج الثقافية والأنشطة الشبابية والرياضية المقدمة للنشء والشباب، علاوة على استعراض أبرز الخدمات والمشاريع التنموية الاستثمارية التي تنفذها الشارقة في مصر على مستوى قطاعات الصحة والتعليم والثقافة.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بدور حاكم الشارقة فى دعم البرامج الثقافية على مستوى الدول العربية من فنون ومسرح وسينما، ومنها مسابقة "إبداع" الثقافية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية والتي انطلقت بدعم ورعاية من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة.

وتطرق وزير الشباب -خلال اللقاء- إلى الحديث عن المجهودات المبذولة من جانب الدولة خلال الآونة الراهنة على صعيد الاهتمام بالجوانب الثقافية داخل قصور الثقافة والمكتبات العامة ومراكز الشباب فى جميع محافظات الجمهورية، مشيرا أن الاهتمام بالمجالات الثقافية داخل المجتمعات يساهم فى حفظ الأمن والاستقرار. وفي هذا الصدد، عرض الوزير فكرة إنشاء المدينة الثقافية المتكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من دار أوبرا ومسارح ومكتبات تأكيدا على أهمية دور الثقافة والفنون بالمجتمع.

ومن جانبه، أعرب حاكم الشارقة عن تمنياته  لعودة ريادة مصر في المجال الثقافي والاهتمام بالفنون والمسرح والسينما على نحو يساهم في إرساء القيم والأخلاق الحميدة داخل المجتمع، مشيداً بما تحققه مصر من انجازات ومشاريع قومية عملاقة في الفترة الراهنة، مؤكدا عميق العلاقات وروابط الإخوة والصداقة التي تربط مصر والإمارات في مختلف المجالات.

وكان المهندس خالد عبد العزيز قد وصل الإمارات عصر الجمعة الماضي في زيارة استغرقت 48 ساعة، قام خلالها بحضور افتتاح النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع كل من اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة بالإمارات، والأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية، والسيد غانم الهاجرى رئيس مجلس إدارة شركة نادى العين لكرة القدم، إضافة إلى زيارة استاد هزاع بن زايد، وحضور مباراة فريقي العين وعجمان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يدرس مع وزير الشباب المصري سُبُل تعزيز التعاون حاكم الشارقة يدرس مع وزير الشباب المصري سُبُل تعزيز التعاون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon