توقيت القاهرة المحلي 17:41:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما تألق الراميان عبدالله الرشيدي وعزمي محيلبة في السكيت

السباح أسامة الملولي والرامي ناصر العطية يخيبان الآمال العربية في أولمبياد ريو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السباح أسامة الملولي والرامي ناصر العطية يخيبان الآمال العربية في أولمبياد ريو

السباح التونسي أسامة الملولي
القاهرة - محمد عبد الحميد

خيب السباح التونسي أسامة الملولي، والرامي القطري ناصر العطية، الآمال العربية، بفشل الأول في التأهل إلى الدور النهائي لسباق 1500 متر حرة، وتحقيق الثاني نتيجة مخيبة في تصفيات السكيت، الجمعة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو. في المقابل، تألق الراميان الكويتي عبدالله الرشيدي والمصري عزمي محيلبة بحلولهما ثانيا وثالثا في تصفيات السكيت.

وحقق "الرشيدي" و"محيلبة" بداية رائعة في منافسات السكيت، عندما حلا ثانيًا وثالثًا، فيما تراجع "العطية"، حامل برونزية أولمبياد 2012 كثيرًا في الترتيب. وأسقط كل من "محيلبة"، 25 عامًا، و"الرشيدي"، 53 عامًا، 74 طبقًا من أصل 75، بفارق طبق واحد عن السويدي ماركوس سفنسون، الحاصل على العلامة الكاملة. وتساوى الثنائي أيضا مع الأوكراني نيكولا ميلتشيف، والسويدي ستيفان نيلسون.

وتقام الجولتان المتبقيتان من التصفيات، السبت، يليهما نصف النهائي، ثم مباراتا الذهبية والبرونزية. ويتأهل أول ستة رماة من أصل 32 مشاركًا إلى نصف النهائي، الذي يقام في منطقة "ديودورو"، شمال ريو دي جانيرو. ويأمل "الرشيدي" أن يسير على خطى مواطنه فهيد الديحاني، الذي حصد الذهبية قبل ثلاثة أيام، بتتويجه في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب"، وذلك بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبياد سيدني 2000، ومسابقة الحفرة "تراب" في لندن 2012.

وحل الإماراتي سعيد بن مكتوم آل مكتوم في المركز 14، (70) والكويتي سعود حبيب في المركز 17 (69)، والإماراتي سعيد بن فطيس في المركز 24 (68)، والمصري فرانكو دوناتو في المركز27 (68)، والقطري "العطية" في المركز 30 (64)، ومواطنه راشد العذبة أخيرًا (63).

 وفشل التونسي أسامة الملولي، حامل ذهبية أولمبياد 2008، وبرونزية 2012، في التأهل إلى نهائي سباق 1500 متر، على الرغم من صدارته لمجموعته في التصفيات. وسجل "الملولي"، الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية، 15.07.78دقيقة، وحل في المركز 21 من أصل 45 سباحًا. ويتبقى له، وهو ثاني أكثر رياضي تونسي تتويجًا بميداليات في الألعاب الأولمبية، بعد العداء محمد القمودي، سباق 10 كيلومتر حرة في المياه المفتوحة، الذي أحرز لقبه في لندن.

وحل المصري أحمد كرم في المركز 11، بتوقيت 14.58.37 دقيقة، وكان على بعد ثلاث ثوان فقط من التأهل إلى النهائي، الذي يقام السبت. وخرجت البحرينية فاطمة المحميد، والإماراتية ندى البدواوي، والسودانية حنين إبراهيم، والفلسطينية ماري الأطرش، والمغربية نورة مانا، والسورية بيان جمعة، والأردنية تاليتا البقلة، والمصرية فريدة عثمان، من تصفيات سباق 50 متر حرة.

وهُزم المصري إسلام الشهابي أمام منافسه الإسرائيلي أور ساسون، وخرج من الدور الأول لمنافسات وزن فوق 100 كيلوغرام في الجودو. ونجح "ساسون" في حركتين، نال على الاولى 10 نقاط، ثم تمكن بحركة أخرى (ايبون 100 نقطة) من حسم المباراة.

ورفض الشهابي مصافحة اللاعب الإسرائيلي، فأثار صفرات الاستهجان من الجمهور، ورفض أيضا القيام بالحركة التقليدية المميزة لدى ممارسي هذه الرياضة، والمتمثلة في حني الرأس عند إعلان الحكم نتيجة النزال، لكن الحكم ألزمه بالعودة إلى البساط، وتأدية هذه الحركة.

قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، تعقيبًا على الحدث: "أعلنا أننا لن ننسحب، وتركنا للاعب نفسه اتخاذ القرار، لكن عدم مصافحته لمنافسه تصرف شخصي". واستدعت لجنة الاخلاق في اللجنة الأولمبية الدولية "الشهابي" للاستماع إليه، وأعلنت انها ستصدر قرارها بشأن ما حدث في غضون 48 ساعة.

وتخطى الجزائري محمد أمين الطيب الدور الأول بفوز صريح على المنغولي تيمولن باتولغا، لكنه خرج على يد الفرنسي تيدي رينر، بطل العالم ثماني مرات، والذي توج بلقبه الأولمبي الثاني، بعد لندن 2012. وخسر أيضًا التونسي فيصل جاب الله أمام المجري بارنا بور.

وخسرت الجزائرية صونيا عسلة، أمام العملاقة الصينية سونغ يو (103 كيلوغرامات)، في منافسات السيدات لوزن فوق 78 كيلوغرامًا. وفي الملاكمة، فشل الجزائري رضا بنبزيز في بلوغ الدور نصف النهائي لوزن 60 كيلوغرامًا، لضمان ميدالية برونزية على الأقل، وذلك بخسارته أمام المنغولي اوتغودالاي دورجنيامبو  (صفر-3).

وفي ثمن نهائي وزن 75 كيلوغرامًا، خسر الجزائري إلياس عبادي أمام الكازاخستاني جانيبيك عالمخانولي (صفر-3)، وفاز المصري حسام بكر على الكاميروني ديودونيه ويلفريد سيينتسينغ (3- صفر).

وخسرت المغربيتان زهرة الزهراوي وحسناء لشقر في الدور الأول أمام الفرنسية سارة أورحمون، والصينية جون هيا ين، في وزن تحت 51 كيلوغرامًا، وبنتيجة واحدة( صفر-3).

وخسر المنتخب المصري للرجال في الدور ربع النهائي لسلاح الشيش (فرق) على يد نظيره الأميركي، الذي نال الميدالية البرونزية.

فيما بلغ ستة عرب الدور نصف النهائي لسباق 800 متر، هم الجيبوتي عين الله سليمان، والمصري حمادة محمد، والجزائريون توفيق مخلوفي، وياسين حتحات، وأمين بلفرار، والمغربي مصطفى الإسماعيلي. وبلغ القطري عبدالله هارون، والبحريني علي خميس، الدور نصف النهائي لسباق 400 متر. وبلغت المغربيتان مليكة العقاوي ورباب العرافي الدور نصف النهائي لسباق 1500 متر. فيما خرج السعودي سلطان مبارك الذوادي خالي الوفاض، في تصفيات رمي القرص، كما خرج المصري أنس بشر، والبحريني أبو بكر عباس، من تصفيات سباق 400 متر.

وخرجت العمانية مزون العلوي، والسعودية كاريمان أبو الجدايل، والبحرنيتان هجر الخالدي، وإيمان عيسى جاسم، من الدور الثاني لسباق 100 متر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السباح أسامة الملولي والرامي ناصر العطية يخيبان الآمال العربية في أولمبياد ريو السباح أسامة الملولي والرامي ناصر العطية يخيبان الآمال العربية في أولمبياد ريو



الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية

عمان - مصر اليوم

GMT 12:11 2022 السبت ,21 أيار / مايو

أفكار متنوعة لملابس أنيقة في الصيف
  مصر اليوم - أفكار متنوعة  لملابس أنيقة في الصيف

GMT 15:15 2022 السبت ,21 أيار / مايو

وجهات استوائية جذّابة لعطلة صيف مثالية
  مصر اليوم - وجهات استوائية جذّابة لعطلة  صيف مثالية

GMT 09:57 2022 السبت ,21 أيار / مايو

صبا مبارك تتألق في إطلالة جديدة
  مصر اليوم - صبا مبارك تتألق في إطلالة جديدة

GMT 10:00 2022 السبت ,21 أيار / مايو

تصاميم الأسقف الجبس في الديكورات الحديثة
  مصر اليوم - تصاميم الأسقف الجبس في الديكورات الحديثة

GMT 12:24 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 08:01 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

GMT 06:27 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إطلاق تطبيق جديد من "فيسبوك" للمراسلة بين الزوجين

GMT 06:06 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

نيكول كيدمان تتألق بفستان ذهبي في "كان"

GMT 07:20 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

نصائح من المحترفين لترتيب الحواجب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon