توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بارتي المصنفة الأولى عالمياً تخسر أمام روجرز في «أميركا المفتوحة للتنس»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بارتي المصنفة الأولى عالمياً تخسر أمام روجرز في «أميركا المفتوحة للتنس»

الكسندر زفيريف في «أميركا المفتوحة للتنس»
واشنطن ـ مصر اليوم

فجرت الأميركية شيلبي روجرز مفاجأة كبيرة وأطاحت بالأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم من بطولة أميركا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب «فلاشينغ ميدوز» آخر بطولات الـ«غراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الحالي. وفازت روجررز على بارتي بنتيجة 6- 2 و1 -6- و7- 6 في مباراة استغرقت ساعتين بعدما حولت تأخرها في المجموعة الثالثة 5-2 إلى فوز بالمجموعة والمباراة. وحققت روجرز أول فوز لها على المصنفة الأولى على العالم كما أنها هزمت بارتي للمرة الأولى بعد خمس هزائم متتالية.
وقالت روجرز: «الجماهير كانت مذهلة، لم أرغب في الرحيل، فقط حاولت أن أبقى في المباراة، قلت لنفسي لا يمكن أن تسوء الأوضاع أكثر من ذلك، فقد خسرت أمامها في كل المواجهات السابقة، حاولت أن أجرب شيئاً مختلفاً».
وأضافت: «الأجواء كانت ممتعة، هذا الصباح شاهدت تسجيل فيديو (للاعبة السابقة) فيتاس جيرولايتيس قالت فيه، لم تفز علي أي لاعبة من قبل في 17 مباراة متتالية، إنها المحاولة السادسة لي فقط». وتلتقي روجرز في الدور الرابع مع البريطانية الصاعدة إيما رادوكانو التي تغلبت على الإسبانية سارا سوريبس 6 - صفر و6 - 1. وفازت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 - 3 و6 - 2.
وواصلت الكندية بيانكا أندريسكو تألقها في بطولة أميركا المفتوحة بفوزها على البلجيكية جريت مينين 6 - 1 و6 - 2. واحتاجت أندريسكو، المصنفة السادسة في البطولة، إلى 67 دقيقة فقط لتحقيق الفوز. وكانت أندريسكو توجت بلقب البطولة في عام 2019 ولكنها غابت عن نسخة العام الماضي، بسبب إصابة في الركبة. وحتى الآن حققت أندريسكو عشرة انتصارات ولم تتلق أي هزيمة في بطولة أميركا المفتوحة. وقالت أندريسكو: «أتمنى أن أستمر على نفس المنوال وأن أصل برقمي إلى 14 انتصاراً متتالياً. هذا هدفي».
وتلتقي أندريسكو في دور الستة عشر، باليونانية ماريا ساكاري، المصنفة السابعة عشرة في البطولة، والتي تغلبت على التشيكية بيترا كفيتوفا، الفائزة ببطولة ويمبلدون، 6 - 4 و6 - 3. وتأهلت أيضاً لدور الستة عشر السويسرية بليندا بنسيتش، المصنفة الحادية عشرة في البطولة والتي وصلت لقبل النهائي في 2019. بعد فوزها على الأميركية جيسيكا بيجولا 6 - 2 و6 - 4. وتغلبت البولندية إيغا سواتيك المصنفة السابعة على الإستونية أنيت كونتافيت 6 - 3 و4 - 6 و6 - 3. كما فازت الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا على مواطنتها فارفارا جراتشيفا 6 - 1 و6 - 4.
ولدى الرجال، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم فوزه السابع عشر على التوالي على منافسه الياباني كي نيشيكوري ليصعد إلى الدور الرابع للبطولة. وتغلب ديوكوفيتش على نيشيكوري 6 - 7 و6 - 3 و6 - 3 و 6 - 2 ليقترب خطوة جديدة من الفوز بجميع ألقاب بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى في موسم واحد. ولم يفز نيشيكوري على ديوكوفيتش منذ بطولة أميركا المفتوحة عام 2014. وتقدم نيشيكوري في المجموعة الأولى لكن ديوكوفيتش انتفض وحسم المجموعات الثلاث التالية لصالحه أمام منافسه الياباني خلال مباراتهما الماراثونية بالدور الثالث.
وبات ديوكوفيتش أول لاعب منذ نحو نصف قرن يفوز بأول ثلاث بطولات للغراند سلام في موسم واحد وكان قريباً من تعزيز حلم الـ«غولدن سلام» المتمثل في الفوز بجميع البطولات الكبرى بجانب الميدالية الذهبية في الأولمبياد لكن مشواره انتهى مبكراً في طوكيو. وقال ديوكوفيتش: «لا أعتقد أنني بدأت بشكل رائع، أعتقد أنني لعبت بشكل سلبي، كنت أحاول اللعب بإيقاعي المعهود، لكنه (نيشيكوري) لعب بشكل أسرع وأقوى من منافسيّ في الدورين الأول والثاني».
وأضاف: «في بداية المجموعة الثانية شعرت بأنني أستعيد اتزاني، التركيز آتى ثماره، ربما في بعض النقاط لم أكن في أفضل حالاتي لكني كنت مصمماً ومتحلياً بالتركيز، وهذا هو ما يهم في نهاية المطاف».
وفاز الإيطالي ماتيو بيرتيني المصنف السادس على البيلاروسي إيا إيفاشكا بصعوبة بنتيجة 6 - 7 و6 - 2 و6 - 4 و2 - 6 و6 - 3. ويلتقي بيرتيني في الدور الرابع مع الألماني أوسكار أوته الذي تغلب على الإيطالي المخضرم أندرياس سيبي بنتيجة 6 - 3 و6 – 4 و2 - 6 و7 - 5. وشهد الدور الرابع من بطولة «فلاشينغ ميدوز» للمرة الأولى منذ 39 عاماً، مشاركة ثلاثة لاعبين من المتأهلين عبر التصفيات. واحتاج أوته المصنف 144 على العالم إلى ساعتين و29 دقيقة للتأهل إلى الدور الرابع. وتغلب الإيطالي جانيك سينر على الفرنسي المخضرم جايل مونفيس 7 - 6 و6 - 2 و4 - 6 و4 - 6 و6 - 4.
وودع الكندي دينيس شابوفالوف البطولة من الدور الثالث بخسارته على يد الجنوب أفريقي ليود هاريس 4 - 6 و4 - 6 و4 - 6. وتأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع إلى الدور الرابع بعد انسحاب منافسه الأميركي جاك سوك للإصابة. وفاز الأميركي ريلي أوبليكا على الجورجي نيكولوز باشيلاشفيلي 7 - 6 و6 - 3 و6 - 4.

قد يهمك أيضا:

هاليب ترتقي لوصافة التصنيف العالمي للاعبات التنس

الأميركية سلون ستيفنز تتأهل للبطولة الختامية للتنس لأول مرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارتي المصنفة الأولى عالمياً تخسر أمام روجرز في «أميركا المفتوحة للتنس» بارتي المصنفة الأولى عالمياً تخسر أمام روجرز في «أميركا المفتوحة للتنس»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon