توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد فوزه على كيل الألماني بالمباراة النهائية التي أقيمت في "الدمام"

برشلونة بطلًا لكأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" للمرة الخامسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برشلونة بطلًا لكأس العالم لأندية كرة اليد سوبر جلوب للمرة الخامسة

فريق كرة اليد لنادي برشلونة الأسباني
مدريد -مصر اليوم

حافظ فريق برشلونة الإسباني على لقبه بطلاً لأندية العالم لكرة اليد «سوبر جلوب» بعد فوزه على فريق كيل الألماني «34 - 32» في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام شرق السعودية.

ونجح الفريق الإسباني العريق في كسب هذه البطولة للمرة الخامسة من أصل 13 نسخة أقيمت، حيث كانت المرة الأولى التي تستضيفها المملكة ضمن مسلسل لأربع نسخ مقبلة تقرر أن تحتضنها السعودية من هذه البطولة الكبرى التي تعد الثانية من حيث الأهمية بعد كأس العالم في مجال اللعبة.

ورغم تأخره بفارق هدفين في الشوط الأول أمام الفريق الألماني الذي انتهى بنتيجة «17 - 15»، فإن الفريق الإسباني واصل عاداته في هذه البطولة من خلال التألق في الشوط الثاني وتعديل النتيجة أولاً، ومن ثم التقدم والسعي للتقدم، وهذا ما حصل له فعلياً في ظل تألق حارسه بيريز الذي قدم مستوى كبيراً وأسهم بقوة في تحقيق التفوق.

قرا ايضا

نيمار دا سيلفا يخرج من المنافسة على الكرة الذهبية عد تقرير لـ "فرانس فوتبول"

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاز فريق فاردار المقدوني على فريق الوحدة السعودي بنتيجة «30 - 26» ليحصد بطل أوروبا الميدالية البرونزية.
أما فريق الوحدة فقد ضمن تحقيق أفضل مركز لنادٍ سعودي في هذه البطولة، بعد أن فاز في مباراته ضد فريق تاوباتي البرازيلي في مباراة الدور ربع النهائي والوصول إلى الدور نصف النهائي.

وتوج عبد الرحمن السحيباني وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة وبحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومحمد المنيع رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد أبطال أندية العالم.
وجاء الترتيب النهائي للفرق المشاركة بحصول الزمالك المصري على المركز الخامس يليه كل من تاوباتي البرازيلي في المركز السادس ثم مضر السعودي سابعاً والدحيل القطري في المركز الثامن، واحتل فريق نيويورك سيتي وفريق جامعة سيدني الأسترالي المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

وعاشت جماهير كرة اليد يوم أمس أجواء من المتعة والإثارة في المباراة النهائية التي قدم فيها لاعبو الفريقين عرضاً قوياً، حيث كانت المنافسة على أشدها ليكون هذا النهائي من أقوى النهائيات في تاريخ البطولة رغم أن فريق كيل شارك بدعوة ولكنه نجح في العبور القوي إلى النهائي وأقصى بطل أوروبا في مباراة الدور نصف النهائي.

وحصل الكرواتي لوكا لاعب فريق برشلونة على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية بعد مساهمته الكبيرة في قيادة فريقه إلى الفوز بالمباراة، حيث أظهر أداء عالياً ورجح كفة فريقه في بعض فترات الشوط الثاني على وجه التحديد.

من جانبه، أكد محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، أن السعودية سعدت باستضافة الرياضيين من القارات الست بالعالم عبر بطولة العالم للأندية «السوبر جلوب» التي اختتمت أمس بالدمام بمشاركة 10 أندية تشكل النخبة والصفوة في لعبة كرة اليد.

وختم المنيع بالقول: «أنا راضٍ كل الرضا عن المستوى الذي ظهر عليه الناديان السعوديان وتحقيقهما مراكز متقدمة، وبإذن الله هدفنا في البطولات الثلاث المقبلة الوجود في النهائيات لمواصلة تشريف لعبة كرة اليد السعودية في المحافل الدولية».

بقيت الإشارة إلى أن أبطال الدوري السعودي لكرة اليد في النسخ الثلاث المقبلة سيضمنون المشاركة العالمية، كما حصل مع نادي الوحدة الذي بدأ مشواره بمباراة الدور ربع النهائي وعبر من خلالها لتحقيق أفضل منجز لفريق سعودي في مشاركته الأولى، فيما تمثل هذه المشاركة الثانية لفريق مضر، حيث حقق المركز نفسه الذي حققه في مشاركته الأولى في عام 2012 بحلوله سابعاً.

قد يهمك ايضا

نادي برشلونة يعرض على باريس سان جيرمان صفقة نهائية لضم نيمار

ميسي يزيد أوجاع برشلونة ويغيب عن التدريب الأخير قبل لقاء بيتيس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة بطلًا لكأس العالم لأندية كرة اليد سوبر جلوب للمرة الخامسة برشلونة بطلًا لكأس العالم لأندية كرة اليد سوبر جلوب للمرة الخامسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon