توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات بطولة "ويمبلدون" الدولية للتنس

نوفاك ديوكوفيتش يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويلتقي باوتيستا في قبل النهائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نوفاك ديوكوفيتش يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويلتقي باوتيستا في قبل النهائي

السويسري المخضرم روجر فيدرر
لندن ـ مصر اليوم

أصبح السويسري روجر فيدرر المصنف ثانيا أول لاعب يحقق 100 فوز في إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس، وذلك بتغلبه على الياباني كي نيشكوري الثامن 4 - 6 و6 - 1 و6 - 4 و6 - 4. ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية حيث سيواجه غريمه الإسباني رافائيل نادال.

وبعد أن أصبح في الدور الثالث أول لاعب أو لاعبة يحقق الفوز في 350 مباراة في بطولات الغراند سلام الأربع، نجح السويسري الذي يحتفل بميلاده الثامن والثلاثين في 8 أغسطس (آب) المقبل، في أن يعزز رقمه القياسي في ويمبلدون من حيث عدد الانتصارات ويصبح أول من يصل إلى الرقم 100 في إحدى البطولات الكبرى.

كما أصبح السويسري أكبر لاعب يصل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

أقرأ أيضًا:

رفائيل نادال يؤكد أنه كان على وشك إنهاء موسمه مبكرًا

ولم يكن التأهل إلى نصف نهائي ويمبلدون للمرة الثالثة عشرة سهلا على فيدرر، الساعي إلى لقبه التاسع في البطولة الإنجليزية والأول في الغراند سلام منذ أستراليا المفتوحة أوائل 2018، إذ واجه مقاومة شرسة من نيشكوري الذي بدا بمقدوره تجديد الفوز على الأسطورة السويسرية، بعد أن تغلب عليه في المواجهة الأخيرة بينهما في دور المجموعات في بطولة الماسترز في لندن نهاية العام الماضي.

لكن صاحب الألقاب العشرين في الغراند سلام، نجح في تعويض خسارته للمجموعة الأولى وخرج منتصرا في نهاية المطاف للمرة الثامنة أمام الياباني من أصل 11 مواجهة بينهما، معززا رقمه القياسي كأكثر اللاعبين خوضا لدور الأربعة في الغراند سلام بتأهله إليه للمرة الخامسة والأربعين.

وضرب فيدرر موعدا مع نادال في نصف النهائي بعد أن تغلب الأخير على الأميركي سام كويري بثلاث مجموعات نظيفة 7 - 5 و6 - 2 و6 - 2.

وتوج نادال بلقب ويمبلدون عامي 2008 و2010 بعد إحرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وسيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة إنجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).
وسيحاول فيدرر تحقيق ثأره من نادال الإسباني الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لإحراز اللقب للمرة الثانية عشرة.

وعلق فيدرر بخصوص مواجهة غريمه نادال بالقول: «لدينا الكثير من المعلومات عن رافا، وهو يعرف الكثير عنا. أعلم أن الناس دائما متحمسون جدا (لمواجهة بين اللاعبين). لقد فعلوا الأمر ذاته في باريس هذا العام (نصف نهائي رولان غاروس). سأحب مواجهته هنا في ويمبلدون، لكني أتعامل مع المواجهة كأي مباراة أخرى».

ويتفوق نادال على فيدرر بـ24 انتصارا في 40 مباراة، بينها نهائي ويمبلدون أعوام 2006 و2007 حين فاز فيدرر، ثم 2008 حين رد الإسباني اعتباره وتوج باللقب بعد مباراة عالقة في الأذهان حسمها بخمس مجموعات 6 - 4 و6 - 4 و6 - 7 (5 - 7) و6 - 7 (8 - 10) و9 - 7.

وكانت البداية صعبة جدا على فيدرر أمام نيشكوري، إذ خسر إرساله في الشوط الأول وكاد أن يتنازل أيضا عنه في الشوط الثالث قبل أن يتدارك الموقف، وحصل على فرصة إدراك التعادل 3 - 3 على إرسال منافسه الياباني لكنه لم يستثمرها، لتبقى الأفضلية للأخير حيث تقدم 4 - 2 و5 - 3 ثم حسم المجموعة 6 - 4 في غضون 44 دقيقة، ليخسر فيدرر المجموعة الثانية له فقط في هذه النسخة (الأولى في الدور الأول ضد الجنوب أفريقي لويد هاريس).

لكن رد السويسري جاء قاسيا في المجموعة الثانية التي تسيدها تماما وحسمها 6 - 1 في 23 دقيقة فقط، بعدما كسر إرسال منافسه في الشوطين الثاني والسادس، قبل أن يستعيد الياباني توازنه في المجموعة الثالثة التي نجح خلالها في مجاراة فيدرر حتى عندما حصل الأخير على أربع فرص لانتزاع الشوط السابع على إرسال نيشكوري، فكان الياباني حاضرا للرد وإنقاذ نفسه قبل أن ينحني في النهاية.

وكان هذا الشوط حاسما في نهاية المطاف في تحديد هوية الفائز بالمجموعة، إذ حسم فيدرر الشوط الثامن نظيفا ثم عانى ليحسم العاشر لكنه نجح أخيرا وأنهى المجموعة 6 - 4 في 48 دقيقة.

وعلى غرار المجموعة الثالثة، كان التعادل سيد الموقف في الرابعة حتى الشوط التاسع حين حصل فيدرر على فرصتين لكسر إرسال نيشكوري وخلق الفارق، واستثمر الثانية وتقدم 5 - 4 ثم أرسل للفوز بالمباراة، حاسما الشوط العاشر نظيفا.
وواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول حملة الدفاع عن لقبه في ويمبلدون بتغلبه على البلجيكي ديفيد غوفين 6 - 4 و6 - صفر و6 - 2. محققا انتصاره رقم 70 على الملاعب العشبية.

وضرب ديوكوفيتش موعدا في الدور قبل النهائي مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الثالث والعشرين الذي أقصى الأرجنتيني غيدو بيا السادس والعشرين 7 - 5 و6 - 4 و3 - 6 و6 - 3.

وقد يهمك أيضًا:

روجر فيدرر ينجح في حصد لقب " بطولة دبي للتنس"

سويسرا تفوز ببطولة كأس هوبمان للتنس للمرة الثانية على التوالي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوفاك ديوكوفيتش يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويلتقي باوتيستا في قبل النهائي نوفاك ديوكوفيتش يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويلتقي باوتيستا في قبل النهائي



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon