توقيت القاهرة المحلي 06:58:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ينوي الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين في البرازيل

النجم روجيه فيدرر يعلن عدم مشاركته في "ريو 2016" بسبب عملية جراحية في الركبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النجم روجيه فيدرر  يعلن عدم مشاركته في ريو 2016 بسبب عملية جراحية في الركبة

النجم روجيه فيدرر
القاهرة – محمد عبد الحميد

تفتتح الألعاب الأولمبية الصيفية، الجمعة، في ريو دي جانيرو مع مشاركة وفد روسي حرم على الأقل من نحو 100 ممثل في مقدمهم بطلة القف بالزانة يلينا إيسينباييفا ، بعد الكشف عن نظام تنشيط ممنهج ترعاه الدولة، والأبطال الروس ليسوا الوحيدين، ويغيب أيضًا أحد أبرز نجوم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر، فضلا عن أسماء لامعة في رياضة الغولف.

وكانت "الملكة" إيسينباييفا (34 عامًا) تود أن تنهي مسيرتها بذهبية أولمبية ثالثة، لكن فضيحة المنشطات التي فتكت بشكل خاص بألعاب القوى ورفع الأثقال، أنهت حلم "القيصرة"، بعد تتويجها في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012، وشمل تقرير ماكلارين الذي نشر في 18 تموز/يوليو جميع الرياضات، بعد أن لحظ وجود برنامج تنشيط منظم ترعاه الدولة، وطارت الآمال بالذهب مع حرمان بطل العالم 2015 في سباق 110 م حواجز العداء سيرغي شوبنكوف وبطلة الوثب العالي ماريا كوتشينا.

وأوقف الاتحاد الروسي لالعاب من قبل الاتحاد الدولي، ولن يشارك أي رياضي تابع له في أولمبياد ريو (من 5 الى 21 آب/أغسطس) إلا لاعبة الوثب الطويل داريا كيشينا المقيمة في فلوريدا في الولايات المتحدة، وستغيب العداءة الأميركية كندرا هاريسون، التي حطمت رقمًا قياسيًا صمد طويلا في سباق 100 م حواجز، ليس بسبب المنشطات وإنما لعدم تمكنها من التأهل خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وتعرضت السباحة الروسية إضافة إلى ألعاب القوى، إلى ضربة كبيرة مع استبعاد فلاديمير موزوروف ويوليا إفيموفا الحاصلين على ميداليات برونزية في لندن 2012، من قبل الاتحاد الدولي للسباحة، لكن محكمة التحكيم الرياضي ستقول رأيها حول الاستئناف الذي تقدما وقبل 4 أيام من حفل افتتاح الألعاب، فقد استبعد ثلث (117 حسب تعداد لوكالة فرانس برس) الأسماء الموجودة في اللائحة التي أعدتها اللجنة الأولمبية الروسية من 387 رياضيًا.

والأمر لم يتوقف عند هذا الحد لان عددًا من الاتحادات الدولية للرياضات المختلفة لم تعط بعد حكمها، وسيكون للجنة الأولمبية الدولية أيضًا كلمتها الأخيرة بالنسبة إلى القائمة النهائية، ولعبت العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا الاختصاصية في سباق 800 م دورا مهما في كشف فضيحة المنشطات في ألعاب القوى الروسية، فلم تستبعد للوهلة الأولى من قبل الاتحاد الدولي، لكن اللجنة الاولمبية الدولية حرمتها من شرف المشاركة في الألعاب بعد أن قررت استبعاد كل من له علاقة بالمنشطات التي ضبطت بها عام 2013.

وكان النجم السويسري فيدرر، صاحب 17 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، ينوي الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين في ريو دي جانيرو، لكنه أعلن عدم مشاركته بسبب آلام مستمرة في الركبة التي أجري لها عملية جراحية في بداية العام الحالي، وقرر فيدرر انهاء موسمه بعد أن تكررت الإصابات في الظهر والركبة، وكان ينوي إحراز ذهبية الألعاب الأولمبية، اللقب الوحيد الذي يخلو منه سجله الحافل، علمًا بأنه اقترب من الذهب قبل 4 أعوام في لندن حيث خسر في النهائي أمام البريطاني أندي موراي.

وعادت رياضة الغولف إلى الألعاب الأولمبية بعد غياب 112 عامًا، لكنها وقعت ضحية فيروس زيكا. وأعلن 6 من أشهر 10 لاعبين عدم مشاركتهم بينهم أصحاب المراكز الأربعة الأولى (الأسترالي جايسون داي والأميركيان داستن جونسون وجوردان سبيث والأيرلندي الشمالي روري ماكيلوري) عدم الانتقال إلى البرازيل متذرعين بخشيتهم من فيروس زيكا.

وأحبط طول فترة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين همة أفضل اللاعبين مثل ستيفن كوري (غولدن ستايت ووريرز) والملك ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) وجيمس هاردن (هيوستن روكتس) وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي) وكاهوي لينرد ولاماركوس الدريدج (سان أنطونيو سبيرز) وكريس بول وبلايك غريفين (لوس أنجليس كليبرز).

ولن يشارك هؤلاء النجوم مع المنتخب الذي يبحث عن لقب ثالث على التوالي، وهناك رياضة جماعية أخرى هي كرة اليد ستفتقد لمنتخب من الوزن الثقيل هو منتخب إسبانيا، وصيف بطل العالم الذي فشل في حجز مكان له في النهائيات خلال الدورة الأولمبية التأهيلية التي اقيمت في نيسان/أبريل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم روجيه فيدرر  يعلن عدم مشاركته في ريو 2016 بسبب عملية جراحية في الركبة النجم روجيه فيدرر  يعلن عدم مشاركته في ريو 2016 بسبب عملية جراحية في الركبة



GMT 14:53 2022 الأحد ,15 أيار / مايو

إطلالات صيفية ساحرة من وحي النجمات
  مصر اليوم - إطلالات صيفية ساحرة من وحي النجمات

GMT 18:18 2022 الأحد ,15 أيار / مايو

أفضل 5 رحلات تبدأ بيهم صيفك
  مصر اليوم - أفضل 5 رحلات تبدأ بيهم صيفك
  مصر اليوم - الفواصل الخشبيّة المودرن في ديكور الصالات

GMT 17:05 2022 الإثنين ,16 أيار / مايو

الموت يغيب الكاتب المصري صلاح منتصر
  مصر اليوم - الموت يغيب الكاتب المصري صلاح منتصر

GMT 12:13 2022 السبت ,14 أيار / مايو

أفكار لتنسيق إطلالات العمل بطرق بسيطة
  مصر اليوم - أفكار لتنسيق إطلالات العمل بطرق بسيطة

GMT 10:52 2022 السبت ,14 أيار / مايو

مالطا وجهة سياحية صيفية لا تنسى
  مصر اليوم - مالطا وجهة سياحية صيفية لا تنسى

GMT 02:30 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

صوفيا ريتشي تتألق بالملابس الرياضية في أحدث إطلالة

GMT 17:20 2020 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

سمية الخشاب بإطلالة ساحرة على شاطئ البحر

GMT 22:27 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

جمال الغندور يعلن أن الدوري المصري بتحكيم محلي

GMT 22:25 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دعاء فاروق تبدأ تقديم حلقات "اسأل مع دعاء" الإثنين

GMT 03:18 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة ظافر العابدين تخطف الأنظار خلال الظهور الأول لها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon