توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في مباراة "الأعصاب" وجملة الرفص الضائعة للمهاجم باسم مرسي

ركلات الترجيح تحسم صعود نادي "الزمالك" إلى نصف نهائي كأس مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ركلات الترجيح تحسم صعود نادي الزمالك إلى نصف نهائي كأس مصر

مباراة الزمالك والاتحاد
القاهرة - الخطيب جمال

تأهل فريق "الزمالك" إلى نصف نهائي كأس مصر، بعد الفوز على "الاتحاد السكندري"، عبر ركلات الترجيح، بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات دور الثمانية لكأس مصر بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وبدأ "الزمالك" المباراة بتشكيل مكون من: محمود عبد الرحيم "جنش"، شريف علاء، علي جبر، محمد كوفي، أحمد توفيق، إبراهيم صلاح، طارق حامد، معروف يوسف، مصطفى فتحي، محمود كهربا وباسم مرسي، بينما نزل "الاتحاد السكندري" المباراة بتشكيل مكون من: محمود السيد، رمزي خالد، أحمد السيد، هاني سعيد، عبد الرحمن فاروق، هشام شحاتة، عمرو نبيل، محمد عادل، كريم المانش، طارق سالم وباتريك نغوما.

وبدأ "الزمالك" المباراة مهاجمًا لتسجيل هدف مبكر يربك من خلاله حسابات الفريق المنافس، في حين اعتمد "زعيم الثغر" على تأمين دفاعاته واللجوء إلى الهجمات المرتدة، وشكلت تحركات محمود كهربا خطورة على مرمى "الاتحاد"، فيما أهدر باسم مرسي فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لـ "الزمالك" من ضربة رأس؛ إلا أن الكرة مرت في جوار القائم الأيمن لمرمى محمود السيد.

وتواصلت المحاولات البيضاء، فأهدر مرسي فرصة ثانية من ضربة رأس علت عارضة مرمى "الاتحاد السكندري"، وفي الدقيقة 40 تصدى محمود السيد لقذيفة لمرسي من داخل منطقة جزائه، وكثف "الزمالك" محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم؛ لكن من دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 ومع بداية الشوط الثاني، تخلى "الاتحاد" نسبيًا عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة "الزمالك" الهجمات، وفي الدقيقة 53 أهدر مرسي فرصة غريبة لتسجيل هدف التقدم لفريقه، بعدما تلقى اللاعب تمريرة من كهربا داخل منطقة جزاء "الاتحاد"؛ إلا أنّه فشل في استغلالها.

ودفع الجهاز الفني لـ "الزمالك" بأحمد حسن مكي ومحمد إبراهيم بدلًا من مصطفى فتحي ومرسي، وكثف الفريق الأبيض محاولاته في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 75 أهدر محمد إبراهيم فرصة محققة للتسجيل بعدما راوغ أكثر من مدافع لـ "الاتحاد" وسدد الكرة في جوار القائم الأيسر.

ودفع الجهاز الفني للأبيض، محمد سالم بدلًا من معروف يوسف؛ لتنشيط الهجوم، وأهدر كهربا في الدقائق الأخيرة فرصة محققة للتسجيل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وسجل محمد إبراهيم الركلة الأولى لـ "الزمالك"، فيما أهدر عبد الرحمن فاروق لـ"الاتحاد" بعدما تصدى لها جنش، وسجل كهربا الركلة الثانية للأبيض وتصدى جنش للركلة الثانية لرمزي خالد، وأضاع إبراهيم صلاح الركلة الثالثة لـ"الزمالك"، وسجل محمد عادل الركلة الأولى لـ"الاتحاد" بينما سجل طارق حامد الركلة الرابعة للأبيض وسجل هشام شحاتة للسكندري، ثم سجل مكي لـ "الزمالك" لينتهي اللقاء بفوز "الزمالك" 4-2.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ركلات الترجيح تحسم صعود نادي الزمالك إلى نصف نهائي كأس مصر ركلات الترجيح تحسم صعود نادي الزمالك إلى نصف نهائي كأس مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon