توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن وزير الشباب عودة مسابقة الدوري الممتاز 25 تموز المقبل

الإسماعيلي يرفض استكمال الدوري المصري ويُؤكّد أنّ "أرواح اللاعبين أهمّ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإسماعيلي يرفض استكمال الدوري المصري ويُؤكّد أنّ أرواح اللاعبين أهمّ

نادي الإسماعيلي
القاهرة - مصر اليوم

أعلن نادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، موقفه من عودة مسابقة الدوري العام المتوقف منذ منتصف مارس/آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".
وأعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الأحد الماضي عودة مسابقة الدوري الممتاز يوم 25 يوليو / تموز المقبل بناء على قرار مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، وبناء عليه تم تحديد عقد جلسات متواصلة بين أندية الدوري الممتاز واللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.
وأصدر النادي بيانا يؤكد فيه رفضه استكمال مسابقة الدوري الممتاز خوفا من انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر.. وجاء نص البيان كالتالي: "ملتزمون بقرار معظم فرق الدوري برفض استئناف المسابقة حفاظاً على الأرواح من جائحة فيروس كورونا التي أودت بحياة عدد كبير من البشر حول العالم".
وأضاف: "اللجنة الخماسية بلا أي مقدمات دعت إلى اجتماع مع الأندية لمناقشة عددٍ من الأمور حول المسابقة المحلية، قبل أن نتفاجئ بتقسيم الأندية لثلاث مجموعات وهو أمر مستغرب ولا يمكن تفسيره سوى أنه محاولة لغرط عقد الأندية الرافضة لاستئناف المسابقة"، وأكمل: "كان يجب على المسؤولين الرجوع للأندية قبل إعلان وزير الرياضة واللجنة الخماسية موعد عودة الدوري، الأندية بدون شك لا يمكنها تحمل مسئولية إصابة أي لاعب وإداري أو أي فرد من العاملين".

وتابع: "كما يجب على صاحب تلك القرارات تحمل قيمة النفقات التي تتكلفها التدابير الإحترازية، فالأندية لديها التزامات ومستحقات متأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم والشركات الراعية".
واستكمل رئيس الإسماعيلي قائلا: "ماذا لو أصيب لاعب أجنبي محترف وتقدم بشكوى ضد النادي للفيفا؟ القانون قد شدد على توفير حماية للاعبين حال وجود جائحة مثل التي نعاني منها حالياً".
وواصل: "بصفتي رئيس نادي تم اختياره من الجمعية العمومية مسؤول عما قد يحدث لاي من أفراد النادي، لذلك لا يمكن المجازفة بحياة هؤلاء في ظل تزايد حالات الإصابات الوفيات، وبناءا على ذلك نتمسك بعدم استئناف المسابقة حفاظا على الأرواح وخوفا من اي أضرار عليهم وعلى عائلاتهم".
وأتم: "اللاعبون الأجانب خارج مصر حاليا وسط تعليق رحلات الطيران، ونجهل موعد استئناف الرحلات وفور عودتهم سيخضعون إلى حجر صحي قرابة الأسبوعين لذلك يحتاجون لوقت إضافي للعودة إلى فرقهم، ولذلك فقد قررنا اتخاذ كل السبل التي من شأنها دفع الضرر عن اللاعبين وكل أفراد المنظومة مع انتظار ما ستفسر عنه اجتماعات الأندية".

قد يهمك أيضا :  

حقيقة تعديل إدارة نادي الإسماعيلي المصري لعقد باهر المحمدي

مدير الكرة في نادي الإسماعيلي يتحدث عن منافسة فريقي الأهلي والزمالك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسماعيلي يرفض استكمال الدوري المصري ويُؤكّد أنّ أرواح اللاعبين أهمّ الإسماعيلي يرفض استكمال الدوري المصري ويُؤكّد أنّ أرواح اللاعبين أهمّ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon