توقيت القاهرة المحلي 00:02:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفى عودة ماليك إيفونا والتفريط في جونيور أجاي

طاهر يعلن أن باب النادي الأهلي مفتوح أمام عودة أبو تريكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طاهر يعلن أن باب النادي الأهلي مفتوح أمام عودة أبو تريكة

المهندس محمود طاهر
القاهرة – خالد الإتربي

أكد المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أنه، ومجلس الإدارة، يرفضون، جملة وتفصيلاً، أي اعتداء لفظي من الجماهير، علي أي من مؤسسات الدولة، سواء كان الجيش، أو الشرطة، أو اتحاد الكرة، أو أي وزارة، لاسيما أن الأهلي هو أحد الأضلاع البارزة بين مؤسسات الدولة. وأوضح أنه لن يقبل هذه الإساءات، بأي شكل من الأشكال، لأن دور الأهلي وجماهيره هو دعم كرة القدم فقط، مبينًا أن النادي لن يقبل أي انتقادات لمؤسسات الدولة، حفاظًا على استقرار مصر، ومن لا يلتزم بذلك، فهو من يحدد مصيره، وفقًا للقانون.

وأشار إلى أنه تحمل، في بعض الأوقات، الإساءة إليه، وإلى مجلس الإدارة، وهو أمر مرفوض، مهما كانت الظروف، كما أنه، رغم كل هذا، لم يتخذ قرارًا بمنع دخول جماهير إلى النادي، إلا بعد أن أثرت قلة، غير واعية، على استقرار الفريق.

وفيما يخص ملعب الأهلي الجديد، في منطقة الشيخ زايد، كشف "طاهر" عن أن النادي بدأ في إجراءات المشروع بالفعل، من خلال جلسات عمل مع عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، خاصة في ظل المتغيرات الأخيرة، التي تعد أبرزها تغيير سعر صرف الجنيه، مقابل مختلف العملات، وما ترتب عليه من زيادة الموازنة المطلوبة للبدء في المشروع. وأوضح أن هناك عددًا من العراقيل، يسعى النادي إلى التغلب عليها، ومن بينها ما يتعلق بالجانب الاستثماري، المرتبط بقانون الرياضة الجديد، مشددًا على أن المشروع يحتاج إلى 200 مليون يورو، أو أكثر من ملياري جنيه؛ مما يجعله مشروعًا استثماريًا، يحتاج إلى مواد في قانون الرياضة، تتيح للنادي الحق في استغلاله، بشكل تجاري، مما يعمل على تغطية نفقات تشييده، وصيانته في المستقبل.

وأضاف أن هناك العديد من اللجان، والإدارات، التي تعمل بشكل مستمر، فيما يتعلق بمشروع الملعب، حيث تقوم الإدارة الهندسية بالتواصل المستمر مع شركة ألمانية، للوصول إلى أفضل تصور للتصميمات الهندسية، كما تعمل الإدارة المالية والاقتصادية للنادي على وضع تصور لدراسة الجدوى، والدراسة الاقتصادية الشاملة للمشروع، وسيبدأ النادي في خطوات البناء، فور الانتهاء من الدراسات المالية والهندسية، وتوافر التمويل اللازم.

ورفض "طاهر" الحديث عن الانتخابات المقبلة، مؤكدًا أن الوقت مازال مبكرًا، وأن استقرار النادي في الوقت الراهن يفرض، ويحتم على الجميع، عدم طرح هذا الملف، خاصة أن النادي اعتاد، طوال تاريخه، على أن يكون الحديث عن الانتخابات قبل إجرائها بوقت قصير، للحفاظ على الاستقرار، الذي يميز الأهلي عن بقية الأندية. وأوضح أن هناك من يسعى إلى استغلال ملف الانتخابات، لزعزعة استقرار النادي، الذي يقوده مجلس إدارة حصل على ثقة الجمعية العمومية باكتساح، ولا يبخل بأي جهد عن خدمة النادي، وأعضائه، وجماهيره.

وأشار إلى أن المجلس، بتشكيله الحالي، مستمر في خدمة أعضاء الجمعية العمومية، والنادي بشكل عام، مستخدمًا كل الوسائل المتاحة أمامه، من منطلق تحقيق الهدف، الذي ترشح من أجله في البداية. كما رحب بتواجد محمد أبو تريكة، ومحمد بركات، نجمي الفريق السابقين، في أي منصب بالنادي، مؤكدًا أنهما خدما النادي، وساهما في تحقيق العديد من البطولات، خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن النادي لا يمكن أن ينسى دور أي من أبنائه، أو من خدموه بإخلاص، في مختلف القطاعات، ولا يتأخر أبدًا عن الاستعانة بهم، وفقًا لما تقتضيه الحاجة. وشدد على أن "أبو تريكة" أحد أعظم لاعبي الكرة، ولا خلاف على عشقه للنادي، وما قدمه إلى الفريق من بطولات، وإسعاده ملايين الجماهير، والأعضاء، مبينًا أنه يتمنى أن يمثل "أبو تريكة" إضافة للنادي، خلال الفترة المقبلة، وكذلك محمد بركات، الذي يعتبره قيمة كبيرة، بعد ما قدمه إلى النادي، على مدار سنوات، قضاها في فريق الكرة، مؤكدًا أن باب النادي مفتوح أمام الجميع، لخدمة الكيان، الذي يتسابق الكل، سواء داخله أو خارجه، لخدمته.

وأوضح "طاهر" أن مجلس الإدارة لم يتجاوز أبناء النادي في اختياراته، بدليل أن الجهاز الفني الحالي لفريق الكرة مكون من أبناء النادي، وأن هناك العديد من الكوادر، التي يتشرف النادي بالاستعانة بها، ولكن عدد المناصب المتاحة لا تكفي للاستفادة من الجميع، مشيرًا إلى أن المجلس يحاول، بأقصى ما لديه من جهد، لاستغلال خبرات هذه الكوادر، في مختلف الإدارات واللجان.

وحول يتردد عن عودة المهاجم الغابوني ماليك إيفونا إلى النادي، مقابل التنازل عن القسط الأخير، الخاص بصفقة انتقاله إلى فريق تيناجين الصيني، والبالغة قيمته ثلاثة ملايين دولار، قال "طاهر" إن هذا الأمر غير صحيح، لافتًا إلى أن تداول هذا الخبر في وسائل الإعلام ربما يكون وراءه أمور تسويقية، تخص وكيل اللاعب، مشددًا على أن الأهلي لا يفكر في عودة "إيفونا"، وأن الصفقات الجديدة يحددها الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، ولا يتدخل فيها مجلس الإدارة، باعتبار "البدري" المسؤول الأول والأخير عن الفريق، وعن اختياراته للاعبين، أما عن بيع النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي، أوضح طاهر أن هذا مرفوض بشكل كامل، في الوقت الحالي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاهر يعلن أن باب النادي الأهلي مفتوح أمام عودة أبو تريكة طاهر يعلن أن باب النادي الأهلي مفتوح أمام عودة أبو تريكة



GMT 08:32 2023 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري
  مصر اليوم - أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 04:30 2023 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

موسكو تحظر موقع ميدوزا الإخباري الناطق بالروسية
  مصر اليوم - موسكو تحظر موقع ميدوزا الإخباري الناطق بالروسية

GMT 10:11 2023 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري
  مصر اليوم - ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري

GMT 11:44 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

توقعات مولود برج الدلو الإثنين 09-01-2023 عاطفيا ومهنيا

GMT 06:27 2018 الثلاثاء ,22 أيار / مايو

استبعاد حظر سيارات الديزل القديمة في ألمانيا

GMT 02:30 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

جون تيري يكشف سبب قرار مورينيو بالاستغناء عن بروين وصلاح

GMT 17:15 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عبدالعال" يكشف أسباب تمنع تكرار سيول الأردن والكويت في مصر

GMT 11:22 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل خطيرة عن أزمة البنسلين في مصر

GMT 05:01 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على أبرز الأفكار لارتداء المخمل خلال موسم الشتاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon