توقيت القاهرة المحلي 16:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزمالك في اختبار صعب أمام الاتحاد السكندري لمواصلة صراع الصدارة مع الأهلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك في اختبار صعب أمام الاتحاد السكندري لمواصلة صراع الصدارة مع الأهلي

الزمالك
القاهرة ـ مصر اليوم

تستأنف اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز، بثلاث مباريات قوية، يفتتحها غزل المحلة بمواجهة وادي دجلة في السابعة مساءً على ملعب المحلة، فيما يلتقي مصر المقاصة مع سيراميكا كليوباترا في التوقيت ذاته على ملعب عثمان أحمد عثمان، وتختتم مباريات اليوم بأقوى المواجهات والتي تجمع الزمالك مع مستضيفه الاتحاد السكندري في التاسعة مساءً على ملعب ستاد الإسكندرية.

ففي أقوى مباريات اليوم، يحل الزمالك ضيفا على الاتحاد في مواجهة من العيار الثقيل، يسعى من خلالها الزمالك لمواصلة المنافسة مع الأهلي على صدارة الدوري، فيما يطمح الاتحاد السكندري لاقتحام المربع الذهبي للتمسك بفرص المشاركة الإفريقية.

ويحتل الزمالك، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 64 نقطة، خلف الأهلي المتصدر بفارق المواجهات المباشرة، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 41 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن بيراميدز صاحب المركز الرابع.

ولم يفز الاتحاد على الزمالك في الدوري منذ أبريل 2018 بخلاف أن الاتحاد لم يفز على الزمالك بالإسكندرية منذ مايو 2013، لكن حسام حسن المدير الفني لزعيم الثغر يأمل في تغيير الواقع وتحقيق فوز يساعد فريقه على اقتحام المربع الذهبي.

واستغل الاتحاد فترة توقف الدوري لتجديد عقد الجهاز الفني، كما حسم بعض الصفقات الجديدة لكن حسام حسن يأمل في إنهاء الدوري بصورة طيبة رغم الإصابات التي تضرب فريقه وأفقدته خدمات عدة نجوم أبرزهم حسام عاشور ورزاق سيسيه وكريم الديب وكريم ممدوح.

ويراهن زعيم الثغر على عودة مهاجمه خالد قمر للتألق بجانب نجمه الشاب عمار حمدي الذي يمثل أخطر أوراق حسام حسن. لكن أسلحة الاتحاد تصطدم بحالة من التركيز تنتاب لاعبي الزمالك ومدربهم الفرنسي باتريس كارتيرون لاستعادة لقب الدوري الغائب منذ عام 2015.

وقدم الزمالك عرضاً قوياً أمام غزل المحلة وفاز بثلاثية نظيفة السبت الماضي، وأكد مدربه كارتيرون في المؤتمر الصحفي أنه لا مجال لفقدان نقاط جديدة في ظل صراع شرس مع الأهلي بطل إفريقيا في آخر عامين.

ويعول الزمالك على المثلث الهجومي بقيادة أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري لخلخلة دفاع الاتحاد كما أن الفريق الأبيض يستعيد خدمات الثنائي يوسف إبراهيم أوباما وإمام عاشور بعد نهاية الإيقاف.

وتبدو أوراق كارتيرون الدفاعية حاضرة بقوة مع ثبات تشكيلة المدرب الفرنسي بوجود محمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني وتألق الدينامو طارق حامد فضلا عن ظهور لاعب الوسط محمود عبد العزيز بصورة جيدة.

وسبق للفريقين أن تواجها في 121 مباراة بالدوري، حيث فاز الزمالك في 77 منها، مقابل 13 فوزا للاتحاد، بينما تعادلا في 31 مباراة، وأقيمت أولى المباريات بين الفريقين في النسخة الأولى من الدوري عام 1948، ونجح زعيم الثغر في الفوز 4/1.

وحقق الزمالك الفوز بثنائية نظيفة في آخر مباراة بين الفريقين، في الدور الأول هذا الموسم، عن طريق أحمد السيد زيزو ويوسف أوباما.

وحقق المارد الأبيض أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بموسم 1961/1960، وذلك بنتيجة 7/0، وأحرز لاعبو الزمالك 208 أهداف في مرمى الاتحاد، بينما تلقت شباكه 77 هدفا.

ويتساوى محمد دياب العطار الشهير بـ"الديبة" لاعب الاتحاد السابق، وجمال عبد الحميد مهاجم الزمالك السابق، في صدارة هدافي المواجهات برصيد 7 أهداف لكل منهما.

ووتحمل هذه المباراة طابعا خاصا لدى حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد، حيث يوجه البيت الأبيض الذي لعب له فترة دامت 4 مواسم، وتولى قيادته مرتين سابقتين، وحقق نجاحات كبيرة سواء كلاعب أو كمدرب.

ويصطدم حسام بالزمالك، كمدرب للمرة السادسة عشر في مسيرته، والتي يسعى من خلالها لتحقيق الفوز الرابع له على أبناء ميت عقبة.

وخاض حسام حسن 15 مباراة سابقة أمام الزمالك، نجح خلالها في تحقيق الفوز 3 مرات، بينما تلقى الهزيمة في 8 مباريات، وتعادل في 3.

وكانت آخر مواجهة بين العميد وبيته القديم، عندما قاد الاتحاد السكندري في الدور الأول من بطولة الدوري هذا الموسم، لكنه خسر بثنائية سجلها أحمد السيد "زيزو" ويوسف "أوباما".

وسجل لاعبو الأندية التي أشرف العميد على تدريبها أمام الزمالك 12 هدفا في شباك الفريق الأبيض، واستقبلت شباكه 19 هدفا.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الأهلي المتصدر، ويبحث عن الفوز لاستعادة الصدارة ومواصلة الطريق نحو الدرع الغائب عنه منذ 5 مواسم.

بينما يحتل زعيم الثغر المركز الخامس برصيد 41 نقطة ويسعى للفوز من أجل الاقتراب خطوة نحو المربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية اليوم، يبحث غزل المحلة عن مداواة جراحه، في مواجهة وادي دجلة، بعد الهزيمة في الجولة الأخيرة أمام الزمالك بثلاثية نظيفة، بينما يبحث دجلة عن فوز يقفز بالفريق مركزًا بعيدًا عن مراكز الهبوط.

ويحتل غزل المحلة، قبل مباراة اليوم، المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة، فيما يحتل وادي دجلة المركز السابع عشر، قبل الأخير، برصيد 23 نقطة.

وفي أخر مبارايات اليوم، يستضيف مصر المقاصة فريق سيراميكا كليوباترا، فب مباراة الجريحين، حيث خسر المقاصة في أخر ظهور له بالدور أمام الأهلي بنتجة 4-1، فيما خسر سيراميكا أمام الأهلي أيضًا في أخر ظهور له بنتيجة 4-0، كما خسر جهود حارسه الأساسي عامر عامر؛ بعد تلقيه البطاقة الحمراء.

ويدخل المقاصة مباراة اليوم في المركز العاشر برصيد 37 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن المركز السادس، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ناصر منسي يؤكد مفاوضات الزمالك لضمه

بيراميدز يزاحم الزمالك في صفقة كريم العراقي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك في اختبار صعب أمام الاتحاد السكندري لمواصلة صراع الصدارة مع الأهلي الزمالك في اختبار صعب أمام الاتحاد السكندري لمواصلة صراع الصدارة مع الأهلي



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2024 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اليوم ينصحك الفلك ألا تعلن أخبارك ولا تتكلم عن حياتك

GMT 16:11 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

فيسبوك تسلك طريق أكثر تشدد بشأن شفافية الإعلانات

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لاختيار أفضل عباءة شتوية للتمتع بالأناقة والدفء

GMT 08:27 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتفال بمرور 18 عامًا على إقامة متحف النوبة في أسوان

GMT 02:18 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

الاعلان عن قائمة منتخب بلجيكا في "يورو 2016"

GMT 15:03 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل تاجري مخدرات جراء مشاجرة بينهما في الشرقية

GMT 14:43 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

أبراج تدعمك وتقف بجانبك في المواقف الصعبة

GMT 15:49 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ضربة موجعة لـ منتخب بلجيكا قبل انطلاق يورو 2020

GMT 08:07 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

مصر تسجل 40 وفاة و641 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon