توقيت القاهرة المحلي 09:42:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزمالك يقضي على المقاصة بثلاثية في مباراة عصيبة

باسم مرسي يعود إلى المشاكل وتألق واضح لكهربا وجنش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باسم مرسي يعود إلى المشاكل وتألق واضح لكهربا وجنش

جانب من ا لمباراة
القاهرة ـ الخطيب جمال

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بتروسبورت في الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز بتقدم الزمالك بهدف دون رد سجله محمود كهربا في الدقيقة 20 وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني للفريق الأبيض في الدقيقة 51، قبل أن يقلص سيد حمدي النتيجة بتسجيل هدف المقاصة الأول في الدقيقة 55، وأحرز كهربا الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 74.

بدأ الفريق الأبيض المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش ومحمد عادل جمعة ومحمد كوفي وعلى جبر وحازم إمام و طارق حامد واحمد توفيق وإبراهيم عبد الخالق  ومحمود كهربا ومصطفى فتحي و باسم مرسي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين لاسيما المقاصة الذي بدأ مهاجما وحاول تهديد مرمى محمود جنش حارس مرمى الزمالك في أكثر من فرصة، وحاول الفريق الأبيض مبادلة المقاصة الهجمات لكن دفاع الفريق الفيومي كانت له الكلمة العليا.

وفي الدقيقة 21 ينجح محمود كهربا في استغلال خطأ من أبوبكر عبد اللطيف ويسجل هدف التقدم للزمالك مستغلا خروج حارس مرمى المقاصة ويضع الكرة في الشباك الخالية، ويكثف الفريق الفيومي محاولاته لتسجيل هدف التعادل، في حين سعى الفريق الأبيض لتعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثاني، وينقذ محمود حمدي حارس المقاصة مرماه من فرصة خطيرة قبل أن تصل عرضية حازم إمام لباسم مرسي.

ويهدر محمود كهربا فرصة محققة في الدقيقة 37 لتسجيل الهدف الثاني للزمالك بعدما تلقى تمريرة متقنة من باسم مرسي داخل منطقة جزاء الفريق الفيومي ولكنه سددها سهلة في يد الحارس.

 ويحصل محمد أبو المجد لاعب المقاصة على بطاقة صفراء في الدقيقة 42 للخشونة مع محمود عبد المنعم كهربا، ويكثف الفريق الفيومي محاولاته لتسجيل هدف التعادل لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الزمالك.

وفي الشوط الثاني ينجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة من كهربا انفرد على اثرها بالمرمى ووضع الكرة من فوق الحارس.

بعد الهدف يكثف المقاصة محاولاته لتقليص الفارق حتى نجح سيد حمدي في تسجيل الهدف الأول للفريق الفيومي من ضربة رأس في الدقيقة 55 وسط اعتراضات محمود جنش حارس الزمالك ولاعبي الفريق الأبيض وتأكيداتهم بعدم تجاوز الكرة لخط المرمى، ويحصل حارس الفريق الأبيض على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

وأوقف محمد فاروق حكم المباراة اللقاء بسبب هجوم جماهير الزمالك التي تواجدت في المقصورة عليه قبل أن يعتذر له رئيس القلعة البيضاء ليستأنف المباراة بعد توقف لمدة خمسة دقائق، وفي الدقيقة 74 يحرز محمود كهربا الهدف الثالث للزمالك والثاني له، ويشهر الحكم البطاقة الحمراء لباسم مرسي لحصوله على الإنذار الثاني بعد اشتباكه مع محمود حمدي حارس مرمى المقاصة الذي حصل هو الأخر على بطاقة صفراء.

ويكثف الفريق الفيومي محاولاته لتقليص الفارق في ظل التفوق العددي ويدفع الجهاز الفني للزمالك بحمادة طلبة بدلا من إبراهيم عبد الخالق، ويشارك معروف يوسف بدلا من أحمد توفيق الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 88، ويحتسب حكم اللقاء 14 دقيقة وقت محتسب بدلا من الضائع، ويهدر سيد حمدي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني للفريق الفيومي في الدقيقة95.

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد حمودي بدلا من كهربا، ويشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحمد فوزي لاعب المقاصة لحصوله على الإنذار الثاني، ويهدر أحمد حمودي فرصة إضافة الهدف الرابع للفريق الأبيض في الدقيقة 100 ويحاول المقاصة تقليص الفارق في الدقائق المتبقية دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 60 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في حين يتوقف رصيد المقاصة عند 42 نقطة يحتل بهم المركز الثامن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باسم مرسي يعود إلى المشاكل وتألق واضح لكهربا وجنش باسم مرسي يعود إلى المشاكل وتألق واضح لكهربا وجنش



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon