توقيت القاهرة المحلي 04:06:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزمالك يحجز مقعده في دور المجموعات

بطل مصر يخسر بثنائية و جنش نجم المباراة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بطل مصر يخسر بثنائية و جنش نجم المباراة

محمود جنش حارس نادي الزمالك
القاهرة ـ الخطيب جمال

حجز فريق الزمالك بطاقة التأهل  لدور الستة عشر لبطولة  دوري أبطال إفريقيا بعد  خسارته أمام  رينجرز النيجيري بهدفي مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما في إياب دور الـ32 للبطولة، تقدم الفريق النيجيري في الدقيقة 45 عن طريق توبي أوليسيس وتعادل باسم مرسي للضيوف في الدقيقة 71، قبل أن يسجل جودوين الهدف الثاني لرينجز في الدقيقة 88، ليتأهل الزمالك بمجموع المباراتين 5-3 بعدما سبق وفاز بطل مصر بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاء الذهاب.

 بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و أحمد أبو الفتوح وإسلام جمال وعلي جبر وأسامة إبراهيم و طارق حامد وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم ومعروف يوسف و ستانلي وحسام باولو.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي حاول مباغتة الفريق النيجيري بهدف مبكر لإرباك حسابات رينجرز، ويهدر حسام باولو فرصة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بعدما تهيأت له الكرة من ستانلي على حدود منطقة جزاء رينجر ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة الخامسة ينقذ أحمد أبو الفتوح مرمى الزمالك من فرصة خطيرة لبطل نيجيريا من تسديدة من على حدود منطقة جزاء بطل مصر، بعدها يتصدى حارس رينجرز لتسديدة قوية من معروف يوسف ليحرم أبناء ميت عقبة من هدف التقدم.

وتتواصل محاولات بطل نيجيريا لتسجيل هدف التقدم، إلا أن الزمالك فرض أسلوب لعبه على المباراة، وفي الدقيقة 32 ينقذ محمود عبد الرحيم جنش مرماه من تسديدة قوية لأوساس من ركلة حرة مباشرة، وفي الدقيقة 38 يهدر ستانلي فرصة التسجيل للزمالك.

وشهد الدقائق الأخيرة هجوم من الفريق النيجيري ، ويحصل معروف يوسف على بطاقة صفراء، وبعدها يحصل طارق حامد على بطاقة صفراء،  وفي الدقيقة 45 يحرز توبي أوليسيس الهدف الأول لرينجرز لينتهي الشوط الأول بتقدم رينجرز..

جاءت بداية الشوط الثاني هجومية من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 47 ينقذ جنش مرماه من تسديدة قوية، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأيمن حفني بدلا من حسام باولو، ويواصل جنش التألق وينقذ مرمى بطل مصر من فرصة محققة لايتور في الدقيقة 53.

ويواصل الفريق النيجيري محاولاته الهجومية في ظل تراجع الزمالك ويعتمد أصحاب الأرض على الكرات الطولية والعرضيات لضرب دفاعات بطل مصر،، وفي الدقيقة 62 يدفع محمد حلمي بباسم مرسي بدلا من محمد إبراهيم لتنشيط خط الهجوم، وفي الدقيقة 63 تتصدى عارضة الزمالك لفرصة هدف محقق لبطل نيجيريا من تسديدة قوية من بوبي كليمنت، ويشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء لأوسس لاعب رينجرز للخشونة مع أيمن حفني.

وفي الدقيقة 71 يحرز باسم مرسي هدف التعادل للزمالك بعدما تلقى عرضية من أيمن حفني سددها بقدمه على يمين الحارس، ويشارك دونجا بدلا من معروف يوسف  وفي الدقيقة 88 يحرز جودوين الهدف الثاني لرينجرز من ركلة جزاء متحسبة على إسلام جمال.

ويحتسب الحكم خمسة دقائق وقت محتسب بدل من الضائع، وفي الدقيقة 91 يهدر ستانلي فرصة تعديل النتيجة وتشهد الدقائق المتبقية محاولات من رينجرز للتسجيل، ويحصل ستانلي على بطاقة صفراء بداعي التمثيل لينتهي اللقاء بفوز رينجرز وتأهل الزمالك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل مصر يخسر بثنائية و جنش نجم المباراة بطل مصر يخسر بثنائية و جنش نجم المباراة



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 00:15 2024 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

محمد إمام يتعاقد على مسلسل لـ رمضان 2025
  مصر اليوم - محمد إمام يتعاقد على مسلسل لـ رمضان 2025

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

تعرف على قصة الفتاة صاحبة "استغاثة الفيسبوك"

GMT 05:06 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حكيم يكشف أنّه لا يمانع دخول ابنه مجال التمثيل

GMT 09:21 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي وكورتني كارداشيان في فستانين أنيقين

GMT 19:02 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

مباحث الآداب تفحص ٥٥ شقة مفروشة في الغردقة

GMT 15:32 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

قشر البيض أهم مصادر معادن الكالسيوم والفسفور والزنك

GMT 00:02 2015 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

كيف يكون شكل الجنين في الشهر التاسع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon