توقيت القاهرة المحلي 18:24:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علي معلول يصل للمباراة رقم 150 مع الأهلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علي معلول يصل للمباراة رقم 150 مع الأهلي

علي معلول
القاهرة - مصر اليوم

وصل التونسى علي معلول، الظهير الأيسر للنادى الأهلي، للمباراة رقم 150 بقميص المارد الأحمر بكل البطولات عقب مشاركته فى مباراة بيراميدز التى انتهت بالتعادل السلبى فى الجولة العاشرة لمسابقة الدوري، ويستعد علي معلول للظهور مع الأهلى فى كأس العالم للأندية بقطر للمرة الأولى فى تاريخه بعد أن شارك مع المارد الأحمر فى 150 مباراة مسجلا 26 هدف وصنع 41 لزملاؤه .

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل فى قطر، حيث أسفرت قرعة نسخة 2020 عن وقوع الأهلى بطل مصر فى مواجهة الدحيل القطرى، فى مستهل مشوارهما بمونديال الأندية، بعد القرعة التى أجريت فى مدينة زيوريخ السويسرية، فيما يصطدم الفائز منهما بالعملاق الألمانى بايرن ميونخ، بطل دورى أبطال أوروبا، فى دور نصف النهائى للبطولة. الأغلى للأندية حول العالم.

وتأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى الزمالك المصري، بنتيجة 2 – 1 فى نهائى القرن، الذى جمعهما فى نوفمبر الماضى على ستاد "القاهرة الدولى حيث يشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية للمرة السادسة فى تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم فى نسخة 2006 باليابان.‏

وأثبت علي معلول حضوراً قوياً في مرمى التمريرات السحرية والهدايا لزملائه من أجل تسجيل الأهداف فى مباريات الأهلى المحلية والأفريقية، لاسيما أن النجم التونسى يعيش أزهى عصوره الكروية بالقميص الأحمر بعد أن حصد الثلاثية التاريخية الموسم الماضى بالتتويج بالدورى وكأس مصر ودورى الأبطال الأفريقى وقبل المشاركة فى كأس العالم للأندية.

وسطر معلول مع النادى الأهلى قصة نجاح داخل أسوار ملعب التتش، بعدما صنع حالة عشق مع جماهير المارد الأحمر تخطت الحدود، وعلى مدار 5 سنوات قضاها معلول بين جدران القلعة الحمراء.

استطاع "نسر قرطاج" خطف قلوب جماهير الأهلى مباراة بعد أخرى، بسبب الروح العالية وانسجامه مع المنظومة وعدم افتعال المشاكل بجانب أهدافه الحاسمة والقاتلة، فضلا عن تمسكه بإرتداء الفانلة الحمراء تقديراً لجماهير النادى ورفضه عروض مغرية بالجملة للرحيل عن الأهلى.

وعالج الأهلى ضعف الجبهة اليسرى والانتقادات قبل موسمين بضم على معلول، قادما من الصفاقسى التونسى، لتصبح الجبهة اليسرى من وقتها كلمة السر فى أهداف الأحمر ووضح أن معلول صفقة سوبر بعد صناعة ذلك الفارق الكبير فى الجبهة اليسرى وتحريك اللعب منها وصناعة الأهداف وتهديد المُنافس، وهو ما جعله يشارك باستمرار طالما كان سليما بعدما أثبت نفسه بقوة وتأقلم سريعًا بخبرة ومهارة، وهو ما دفع إدارة النادى الأهلى لتجديد عقد اللاعب قبل عام من نهايته، ليتم تمديده لعامين آخرين ورفع راتبه السنوى تقديرا للدور الذى يقوم به اللاعب التونسى.

علي معلول حصد مع الصفاقسى التونسى الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2013 وكأس الكونفيدرالية الأفريقية عام 2013، وكأس شمال أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس عام 2009، كما استطاع تحقيق ألقاب فردية خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة أولها هداف الرابطة التونسية المحترفة الأولى موسم 2016، فضلا عن أفضل لاعب أجنبى فى الدورى المصرى الممتاز موسمين 2019 /2020

الأهلي حافظ على اللاعب حتى صيف عام 2022، بعد المستويات المتميزة التى يقدمها حالياً، وتألقه فى مركز الظهير الأيسر بالأهلى فى الموسم الماضى، بـأهدافه وتمريراته الحاسمة، كما استطاع معلول أن يحقق مع المارد الأحمر الثلاثية التاريخية بالموسم الأخير بعد التتويج بالدورى وكأس مصر ودورى الابطال الافريقى ليرفع رصيد ألقابه مع الاهلى لتسعة بطولات هى 4 ألقاب للدورى الممتاز وثنائية لكأس السوبر المصرى وثنائية لكأس مصر وبطولة وحيده لدورى أبطال أفريقيا.

قد يهمك أيضا : 

إصابة علي معلول في تمرين الأهلي وفحص طبي لتحديد موقفه من مباراة الإنتاج

 أحمد يحيى يحرم معلول من تسجيل هدف التقدم للأهلي في مرمى الإنتاج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي معلول يصل للمباراة رقم 150 مع الأهلي علي معلول يصل للمباراة رقم 150 مع الأهلي



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon