توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعثة الأهلي تجري مسحة "السوبر الأفريقي" قبل مواجهة صن داونز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بعثة الأهلي تجري مسحة السوبر الأفريقي قبل مواجهة صن داونز

القاهرة - مصر اليوم

أجرت بعثة النادي الأهلي صباح اليوم، مسحة طبية قبل سفر الفريق إلي قطر غداً لخوض مباراة السوبر الأفريقي يوم 28 الجاري أمام نهضة بركان المغربي، ويأتي إجراء المسحة كأحدي الأجراءات الأحترازية للكشف عن فيروس كورونا وقبل السفر لخوض السوبر الأفريقي وفقاً للوائح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، وجاءت المسحة بمقر إقامة الأهلي في جنوب أفريقيا قبل ساعات من مواجهة صن داونز عصر اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

علي صعيد متصل، يخوض فريق الأهلي تحدي قوي وصعب عندما يلتقي صن داونز الجنوب إفريقي في الثالثة عصر اليوم السبت إفريقيا علي ملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا ضمن منافسات إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال، في مباراة صعبة علي الفريق الأحمر الذي يسعي إلي تأمين نتيجة مباراة الذهاب والتي فاز فيها بهدفين نظيفين، من أجل حسم الصعود إلي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستعد الأهلي جيدا لموقعة اليوم من خلال السفر إلي جنوب إريقيا قبل موعد المباراة بـ5 أيام من أجل التعود علي الأجواء التي ستقام فيها المباراة، علما بأنها ستقام في الثالثة عصرا، حيث يخشي الجهاز الفني واللاعبين من أن تكون الأجواء حارة، ولكن ما طمأن البعثة الحمراء هو اعتدال حالة الطقس في جنوب إفريقيا منذ أن حطت أرجلهم ببلاد نيلسون مانديلا.

وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي محاضرات فنية مع لاعبيه علي مدار الأيام الماضية من أجل تحفيز اللاعبين والتأكيد علي أن الفريق لعب شوط أول في القاهرة وعليه الاجتهاد والتركيز في شوط المباراة الثاني بجنوب إفريقيا، وعكف علي تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في مباراة الذهاب حتي لا تتكرر في موقعة اليوم.

ووضع موسيماني خطة مباراة فريقه ضد صن داونز ، من أجل افساد مفاتيح لعب الفريق الجنوب إفريقي وغلق المساحات أمام مفاتيح لعبه والتحكم في رتم المباراة، لاسيما مع الهجوم الضاغط المتوقع من بطل جنوب إفريقيا من بداية اللقاء، حيث طالب موسيماني لاعبي الأهلي بضرورة التركيز الشديد والتمركز الجيد داخل الملعب وفرض الرقابة اللصيقة علي لاعبي صن داونز وعدم ترك المساحات والتقارب بين الخطوط، لتصعيب المهمة علي بطل جنوب إفريقيا في الوصول إلي مرمي محمد الشناوي.

واستقر الجهاز الفني للأهلي علي الشتيكل المتوقع أن يخوض مباراة صن داونز اليوم والمكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمي ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج وأفشة وحسين الشحات "أكرم توفيق" في الوسط ومحمد شريف وطاهر محمد في الهجوم.

في المقابل، يسعي فريق صن داونز لتحقيق ريمونتادا من خلال تسجيل ثلاثة أهداف في مرمي الأهلي وتقوم خطة مانجوبا مونجيثي المدير الفني لبطل جنوب إفريقيا علي تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الأهلي، حيث طالب لاعبيه بتقديم كل ما لديهم وتقليل الأخطاء التي ارتكبوها في مباراة الذهاب بالقاهرة وضرورة نقل الكرة السريع واستغلال المساحات الموجودة في ظهر لاعبي الأهلي.

وحث مونحيثي لاعبيه علي ضرورة التحلي بالهدوء وعدم الاستعجال في إنهاء الهجمة أو التوتر حال تأخر تسجيل هدف التقدم، مؤكدا لهم علي أنهم فريق كبير وقادر علي قلب النتيجة علي الأهلي وإحراز ثلاثة أهداف في المباراة، شريطة أن يلعبوا بروح قتالية وأن يستغلوا الأخطاء التي يولدها الضغط المتواصل علي لاعبي الأهلي والاستفادة من إقامة المباراة علي ملعبهم، وضرورة استغلال السرعات الموجودة في صفوف صن داونز والمساحات التي تتاح لهم خلال المباراة.

قد يهمك أيضا :

الأهلي يدخل الفقاعة الطبية فور الوصول إلى قطر

  رمضان صبحي يغازل جماهير الأهلي من جديد بعد تصريحاته مع رامز

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الأهلي تجري مسحة السوبر الأفريقي قبل مواجهة صن داونز بعثة الأهلي تجري مسحة السوبر الأفريقي قبل مواجهة صن داونز



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon