توقيت القاهرة المحلي 04:01:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استبعد أن تكون الأحمال البدنية سبب الإصابات

بيسيرو يرفض مقارنته بجوزيه ويؤكد عودة البطولات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيسيرو يرفض مقارنته بجوزيه ويؤكد عودة البطولات

جوزيه بيسيرو مدرب الأهلي
القاهرة – خالد الإتربي

رفض المدير الفني البرتغالي للأهلي، جوزيه بيسيرو، مسألة المقارنة مع أي مدير فني آخر، سواء كان مانويل جوزيه أو جيسوالدو فيريرا، مؤكدًا عودة البطولات إلى النادي الأهلي، ومحاولته التركيز مع اللاعبين على ضرورة وجود الروح العالية في المنافسة بينهم؛ كونها سببًا مهمًّا في تحقيق البطولات، نافيًا أن تكون الأحمال البدنية سببًا في تعرض بعض اللاعبين للإصابات.  

وتحدث المدير الفني البرتغالي للأهلي، عن معسكر الفريق في دبي، وأهم فوائده، موضحًا أنه فرصة جيدة بالنسبة إليه وإلى الجهاز الفني؛ للتعرف بشكل أقرب وأكثر على إمكانات اللاعبين، وعلاج بعض الأخطاء التي واجهها خلال الأسابيع الأولى من بطولة الدوري، وأكد أن كل الإمكانات متوافرة في المعسكر، وأنه يسعى لتحقيق أكبر استفادة منه قبل العودة لاستئناف مسابقة الدوري.

ونفى بيسيرو أن تكون الأحمال البدنية سببًا في تعرض بعض اللاعبين للإصابات، وأن الجابوني مالك إيفونا يعاني من الإصابة منذ فترة، وعاد من منتخب بلاده مصابًا، كما أن أحمد الشيخ أصيب بكدمة قوية في أحد التدريبات، وتعرض محمد حمدي زكى أيضًا لكدمة قوية في مران الفريق، وهو ما يعني أنها كلها إصابات ليست عضلية، وإنما نتيجة احتكاك يحدث في أي تدريب.

وشدد بيسيرو على أن كل مدير فني له طريقة خاصة في العمل، وأنه ما زال في مرحلة استكشاف الأمور في الفريق، خاصة أنه طوال الفترة الماضية كانت هناك توقفات أحيانًا، وإصابات في أحيان أخرى، ثم انضمام اللاعبين للمنتخبين الأول أو الأوليمبي، وهو ما يعني أن الفريق يحتاج إلى بعض الوقت لوضع النقاط فوق الحروف، فيما يخص كل لاعب.

ونفى المدير الفني أن يكون قد حسم ملف الصفقات الجديدة كما تردد أخيرًا، وشدد على أنه كلام لا أساس له من الصحة، والأمر ذاته فيما يتعلق بمسألة الاستغناء عن أي لاعب، وأن هذا كلام سابق لأوانه، مشيرًا إلى أنه في مرحلة استكشاف قدرات اللاعبين.

وأوضح أنه لا يعرف شيئًا عن صفقة لاعب الشعب الإماراتي عمرو السولية بسبب انشغاله بمتابعة لاعبي الأهلى، وأنه لم يطلب التعاقد مع اللاعب، كما لم يرفض الملف برمته، في ظل الانشغال بالفريق، وضيق مساحة الوقت.

وشدد بيسيرو على أن الوقت ما زال مبكرًا للحديث عن ثبات التشكيل، في ظل وجود متغيرات تتمثل في الإصابات أو الغيابات، وهي ظروف يسعى للتأقلم معها، وتحقيق الاستفادة من كل اللاعبين، وأشار إلى أنه لا يوجد لاعب يحجز مكانًا ثابتًا في تشكيل  الفريق لمجرد اسمه، وأن الأمور تسير وفقًا للاجتهاد داخل الملعب وتنفيذ التعليمات، وأنه يحاول دائمًا، من خلال الاجتماعات والمحاضرات، التركيز مع اللاعبين على ضرورة وجود الروح العالية في المنافسة بينهم؛ كونها سببًا مهمًّا في تحقيق البطولات.

وأوضح بيسيرو أنه يرفض من الأساس مسألة المقارنة مع أي مدير فني آخر، سواء كان مانويل جوزيه أو جيسوالدو فيريرا، خاصة أن كل مدرب له طريقته وأسلوبه الذى يقود به فريقه للنجاح وإحراز البطولات، خاصة أن جوزيه عمل في الأهلي لسنوات، وحقق بطولات، وأنه حصل بالفعل على نصيحته عند التعاقد مع الأهلي، وتعرّف منه على الكثير فيما يخص الفريق وبطولاته وإنجازاته، وأنه قبل التحدي رغم امتلاكه عروضًا مغرية من الناحية المالية، وتزيد كثيرًا عن عرض الأهلي، من أندية أخرى، وأن سبب اختياره العمل في الأهلي يُعزَى إلى كونه فريقًا كبيرًا، وحاصلًا على ألقاب وبطولات كثيرة. 

وتطرّق مدرب الفريق إلى معرفته باللاعبين القدامى، موضحًا أنه كان يملك معلومات عن محمد أبو تريكه ومحمد بركات ووائل جمعة، ولاعبين آخرين، حققوا بطولات كثيرة مع مواطنه جوزيه، خلال فترة عمله، وهناك لاعبون أيضًا ما زالوا موجودين مع الفريق ويملكون روحًا قوية وإصرارًا على تحقيق بطولات خلال الفترة المقبلة، وأنه يسعى لقيادة الفريق صوب البطولات، في ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين، سواء من الكبار أو حتى من الشباب الصاعدين في صفوف الفريق. 

وأكّد أن عودة شارة قيادة الفريق لحسام غالي قرار إيجابي للغاية؛ لأنه قائد بالفعل، ويملك حماسًا كبيرًا جدًّا ويلعب دوما للفوز، ويقوم بتحفيز زملائه بشكل كبير داخل الملعب، وأنه مكسب مهم، وكشف عن أنه لعب دورًا في عودة الشارة إليه، من خلال التشاور مع مدير قطاع الكرة الكابتن عبدالعزيز عبدالشافي ومدير الكرة الكابتن سيد عبدالحفيظ. 
وأوضح أن الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي قبل التعاقد معه صفقات قوية، وتمثل إضافة للفريق، فيما شدد على أن كل لاعب لديه فرصة قوية لدخول التشكيل، إذا أثبت جدارته بذلك، وأقنع الجهاز الفني من خلال الاجتهاد والتدريب بقوة، وأن أمامه فترة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة للحكم على كل الأمور بشكل نهائي. 

وأثنى مدرب الأهلي على قدرات اللاعبين المصريين، وأكد جدارتهم بالاحتراف في أوروبا، مشيرًا إلى أن الكرة المصرية تملك مواهب كثيرة جدًّا يمكنها أن تحترف في أوروبا، وتحقق نجاحات كبيرة هناك، كما أشاد بموهبة لاعب روما الإيطالي محمد صلاح، وأكد أن مصر تملك مواهب تشبه البرازيل. 

واختتم بأنه لا يمكن أن يناقش أي مشكلات أو تقارير تخص لاعبي الفريق على الملأ، ومن خلال وسائل الإعلام، وأن هذه أمور داخلية يتم مناقشتها وعلاجها داخل الجهاز الفني. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيسيرو يرفض مقارنته بجوزيه ويؤكد عودة البطولات بيسيرو يرفض مقارنته بجوزيه ويؤكد عودة البطولات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon