توقيت القاهرة المحلي 00:34:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري المصري

فريق الأهلي يحقق فوزًا جديدًا أمام مصر المقاصة بهدفين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فريق الأهلي يحقق فوزًا جديدًا أمام مصر المقاصة بهدفين

فريق الأهلي
القاهرة ـ مصر اليوم

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته المتتالية في مسابقة الدوري الممتاز، بعدما حقق فوزه التاسع تواليًا على حساب مصر المقاصة بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري. افتتح الأهلي التسجيل متأخرًا في الدقيقة 74 عن طريق علي معلول من علامة الجزاء، فيما أضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد تمريرة من أليو ديانج، وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 27 في صدارة ترتيب الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 9 في المركز الخامس عشر.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه رباعي في خط الدفاع، أحمد فتحي، محمود متولي، رامي ربيعة، علي معلول، وثلاثي في خط الوسط، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي «أفشة»، وفي الهجوم، أحمد الشيخ، محمد هاني، مروان محسن. على الجانب الأخر دخل المقاصة المباراة بتشكيل مكون من: محمود حمدي في حراسة المرمى، أمامه رباعي في خط الدفاع، عاصم سعيد وعصام صبحي وأحمد محسن وأحمد ياسين، وفي الوسط، محمد كنارية ومصطفى شبيطة وميدو جابر، وفي الهجوم، محمد مسعد شميلس بيكلي وعمرو مرعي.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، حيث كانت الهجمة الأولى من نصيب الأهلي، بعدما وصلت الكرة إلى التونسي علي معلول في الجبهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن انتهت دون خطورة على مرمى فريق المقاصة.

أقرأ أيضًا:

الأهلي المصري يستعين بخبير في اللغة عربية لتعليم السويسري رينيه فايلر

وظهر لاعبو المقاصة في منتصف ملعب الأهلي، حيث وصلت الكرة إلى ميدو جابر، الذي أرسلها إلى زميله عمرو مرعي المنفرد تمامًا بمرمى الأهلي، ولكنه سدد بجوار قائم محمد الشناوي حارس الأهلي في أول فرصة حقيقية في المباراة.

ويبدأ لاعبو الأهلي في الاستحواذ على وسط الملعب، وتصل الكرة إلى علي معلول الذي مررها سريعة إلى محمد مجدي «أفشة» فسدد قوية، لكن تعلو عارضة مرمى المقاصة في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 20 يسقط أحمد فتحي لاعب الأهلي في الجبهة اليسرى للإصابة، قبل استئناف اللعب من جديد، بعد حصول عصام صبحي لاعب المقاصة على الإنذار الأول في المباراة.

ويحصل مصطفى شبيطة لاعب المقاصة في الدقيقة 23 على الإنذار الثاني، بعد تدخله القوي مع المالي أليو ديانج لاعب الأهلي، حيث ينحصر اللعب في منتصف الملعب حتى تمر نصف الساعة الأولى بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 34 بعد عرقلته من أحمد ياسين لاعب الفريق المنافس.

ويتصدى علي معلول للضربة الحرة ويرسل كرة عرضية تصل إلى محمود حمدي حارس المقاصة، وتنتهي الهجمة دون خطورة على مرمى الفريق الفيومي، وتصل الكرة إلى أحمد الشيخ في الدقيقة 36، بعد تمريرة من محمد مجدي «أفشة»، ولكن الشيخ يسددها قوية تعلو عارضة مرمى المقاصة.

ويهدر أليو ديانج في الدقيقة 40 أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول، بعد أن تسلم الكرة وانفرد بمرمى المقاصة، ولكنه أهدرها بجوار مرمى الفريق المنافس، وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، قبل أن يطلق أمين عمر، حكم المباراة، صافرته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني دخل الأهلي أكثر اندفاعًا هجوميًا بحثًا عن التسجيل وتحقيق الأهداف، كما دفع فايلر بتغييرين مرة واحدة حيث أشرك جيرالدو ووليد سليمان بدلاً من محمد هاني وأحمد الشيخ، حيث أسفر الهجوم المتواصل للنادي الأهلي عن ركلة جزاء للأهلي بعد ارتطام الكرة بيد أحمد ياسين مدافع مصر المقاصة، ليتصدى لها علي معلول، مسجلًُا الهدف الأول للفريق.

وفي الدقيقة 80 استغل محمد مجدي أفشة تمريرة أليو ديانج لينفرد بمرمى المقاصة مسجلًا الهدف الثاني، فيما شهدت الدقيقة 83 احتساب حكم المباراة، أمين عمر، ركلة جزاء للمقاصة بعد إعاقة ميدو جابر داخل منطقة الجزاء قبل ان بتراجع في قراره معلنًا احتساب لمسة يد على لاعب المقاصة بعد تدخل من حكم الراية المساعد.

قد يهمك أيضا :

الأهلي يجرّب ملعب كانو سبورت مساء الجمعة قبل مباراتهما

  الفرق العربية تتطلع للاقتراب من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الأهلي يحقق فوزًا جديدًا أمام مصر المقاصة بهدفين فريق الأهلي يحقق فوزًا جديدًا أمام مصر المقاصة بهدفين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon