توقيت القاهرة المحلي 00:43:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 أسباب تجعل صن داونز خيارا مثاليا للأهلي في دوري أبطال أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 أسباب تجعل صن داونز خيارا مثاليا للأهلي في دوري أبطال أفريقيا

النادي الأهلي المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

رغم المستوى المميز لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا إلا أنه يظل الخيار الأمثل للأهلي المصري في ربع نهائي البطولة وأسفرت القرعة التي أجريت الجمعة للأدوار القادمة لدوري أبطال أفريقيا عن مواجهة بين الأهلي وبطل جنوب أفريقيا في دور الثمانية، وهي المواجهة الثالثة على التوالي بين الفريقين في نفس الدور، حيث فاز صن دوانز في نسخة 2019، وتأهل الأهلي في النسخة الماضية.

الأهلي الذي صعد في المركز الثاني بمجموعته خلف سيمبا التنزاني كان يمتلك 3 خيارات في دور الثمانية، هي الترجي التونسي والوداد المغربي، وصن داونز، لكن القرعة وضعت الأخير في طريقه "العين الرياضية" تستعرض 5 أسباب تجعل صن داونز خيارا مثاليا لحامل اللقب.

بيتسو موسيماني

السبب الأول الذي يجعل مواجهة صن داونز أفضل للأهلي من الوداد والترجي، وجود المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على رأس القيادة الفنية للفريق وكان موسيماني المدير الفني السابق لصن داونز، واستقال في سبتمبر/أيلول الماضي لقيادة الأهلي، وحقق مع الفريق دوري أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية موسمياني يعرف صن داونز جيدا ويستطيع التعامل مع الفريق وإغلاق مفاتيح لعبه واختيار الطريقة المناسبة لمواجهته وكان الأهلي تعاقد مع موسيماني العام الماضي، لمعرفته الجيدة بفرق أفريقيا، وقدرته على تقديم عروض قوية مع الفريق في دوري الأبطال، وسيكون صن داونز أكثر فرق القارة التي يعلم عنها كل صغيرة وكبيرة.

مواجهة متكررة

تكرار المواجهة بين الأهلي وصن داونز للعام الثالث على التوالي تعطي ميزة للاعبي الفريق المصري، خصوصا وأنهم اعتادوا على ملاقاته، وعلى الأجواء في ملعبه كما أن الملاعب في جنوب أفريقيا جيدة لحد كبيرة عكس أغلب فرق القارة، التي عادة تكون ملاعبها سيئة من حيث الأرضية والمناخ.

غياب الجماهير

سيكون غياب جماهير صن داونز نقطة سلبية ضده، وإيجابية للأهلي، خصوصا وأنه اعتاد اللعب في غياب مشجعيه منذ فترة، ولن يتأثر بقرار الكاف الذي صدر في مارس/آذار الماضي بمنع حضور الجماهير لأي مباراة في دوري أبطال أفريقيا، بسبب تفشي فيروس كورونا وكانت الجماهير تحضر المباريات في بعض الملاعب قبل هذا القرار، وواجه الأهلي سيمبا التنزاني بحضور 30 ألف متفرج, وخسر حينها بهدف دون رد ودائما من تكون الجماهير حاضرة بقوة في مباريات صن دانز الأفريقية وتشكل ضغوطا على المنافس، وغيابهم في هذه المواجهة سيكون في مصلحة الأهلي وكانت جماهير صن داونز سببا رئيسيا في تشكيل ضغط كبير على الأهلي المصري، عندما خسر بخماسية من بطل جنوب أفريقيا قبل عامين.

الكعب العالي للأهلي

واجه الأهلي صن داونز 4 مرات في الأدوار الإقصائية، واستطاع إقصاءه من البطولة في 3 مناسبات, هي نهائي بطولة 2001 الذي توج به الأهلي، و2007 و2020 ولم يقص صن داونز الأهلي من البطولة إلا في نسخة 2019، بعدما فاز عليه بخماسية في ملعبه، وخسر بهدف واحد في القاهرة.

تجنب المواجهات العربية

سيتجنب الأهلي المواجهات العربية في دور الثمانية على الأقل بعدما أبعدته القرعة عن الترجي التونسي والوداد المغربي. وعادة ما تكون المواجهات العربية أصعب بالنسبة للأهلي الذي خسر نهائيين متتاليين أمام الوداد والترجي في 2017 و2018 وإذا تجاوز الأهلي عقبة صن داونز فسيواجه الفائز من الترجي وشباب بلوزداد في الدور قبل النهائي الجدير بالذكر أن الأهلي سيلعب مباراة الذهاب أمام صن داونز في القاهرة 14 أو 15 مايو/أيار وسيكون الإياب 21 أو 22 من الشهر ذاته.

قد يهمك أيضا :  

الأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة المصري يوم الثلاثاء

الزمالك يعسكر للبنك الأهلي وتضاؤل فرص مشاركة شيكا وحازم إمام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أسباب تجعل صن داونز خيارا مثاليا للأهلي في دوري أبطال أفريقيا 5 أسباب تجعل صن داونز خيارا مثاليا للأهلي في دوري أبطال أفريقيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 00:36 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
  مصر اليوم - ميسي يتحدث عن العامل الحاسم في اعتزاله

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon