توقيت القاهرة المحلي 09:46:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جوائز «فرانس فوتبول» تثير نار الغضب في الوسط الكروي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جوائز «فرانس فوتبول» تثير نار الغضب في الوسط الكروي

جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم
باريس ـ مصر اليوم

لم تكن ردود الأفعال إيجابية على نتائج جوائز « الكرة الذهبية » في الاستفتاء السنوي لمجلة « فرانس فوتبول » الفرنسية، فالبعض ألمح إلى نوع من المجاملة في اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي، للقب للمرة السادسة في تاريخه، لاسيما أنه لم يقدم الشيء المبهر الموسم المنقضي على المستوى القاري؛ سواء مع ناديه برشلونة أو منتخب بلاده، كما أشار آخرون إلى غياب العدالة في الترتيب النهائي للاعبين لاسيما نجوم ليفربول الثنائي محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بعد أن قاد كلاهما الريدز للقب دوري الأبطال بعد غياب سنوات طويلة.

وتصدرت التعليقات من بعض النجوم السابقين مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أبرزها «سرقوهم» في إشارة إلى حرمان نجوم ليفربول من الجائزة؛ بل والترتيب المميز في الجوائز.
وعلى الرغم من أن الفريق خسر لقب الدوري بشق الأنفس الموسم الماضي بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، كما حصل على لقب دوري الأبطال بجدارة بعد أن أطاح في طريقه بالعديد من الأندية ذات الوزن الثقيل وفي المقدمة برشلونة في «لريمونتادا التاريخية لابناء انفيلد» بعد خسارتهم في الذهاب بثلاثية نظيفة.

ولم يخل المشهد من مناوشات ساخنة على هامش الحفل أيضا بعد الانتهاء من كافة المراسم، فقد نزلت تصريحات النجم الهولندي ومدافع ليفربول العتيد فيرجيل فان دايك، كالصاعقة على عشاق النجم البرتغالي كريستيانو رومالدو، وذلك في رده على سؤال للصحفيين عمّا إذا كان غياب رونالدو، سيعتبر بمثابة منافسة أقل له للفوز للكرة الذهبية؛ حيث قال: «هل كان رونالدو منافسًا؟».
وقد ردت شقيقة النجم البرتغالي كاتيا افيرو، على فان دايك، بعنف وقالت: إن فان دايك، يعيش الوهم بمقارنة نفسه برونالدو، مضيفة أن رونالدو، ترشح لمثل هذه الجوائز أكثر من ألف مرة -على حد قولها- بينما ذهبت لما هو أبعد من ذلك وقالت: إن شقيقها حصل على الثلاثية في إنجلترا، بينما لم يكن فان دايك، لمس علبة صفيح.

وتطرقت شقيقة اللاعب إلى المواجهات الثنائية بينهما، وقالت: «عزيزي فيرجيل، رونالدو لعب في عدة أندية وأصبح أعظم لاعب في تاريخ ريال مدريد، أو أخبرك شيئًا، ربما لأن هذا النادي برفقة رونالدو هزمك في نهائي أوروبا، والتي يمتلك منها رونالدو 5 ألقاب».
وقالت إن شقيقها سحق المنتخب البرتقالي في نهائي دوري الأمم الأوروبية، وأنه تشفق عليه، في واحدة من أقل السنوات من حيث الإنجازات في حياته المهنية.
وقد حاول النجم الهولندي أيضا حقيقة تصريحاته لاسيما بعد انتقاد الكثير من الصحفيين له أيضا مثل بيرس مورجان، وقال: إنه كان يمرزح فقط وأنه يكن كل الاحترام للنجمين رونالدو وميسي.
وبعيدا عن الجدل والنقاش حول العدالة المفقودة في جائزة المجلة الفرنسية، فإن تتويج النجم الأرجنتيني بها للمرة السادسة طرح تساؤلا لدي العديد من النقاد حول أنه بات الأفضل على مدار التاريخ لاسيما أنه تفوق على رونالدو الحاصل عليها خمس مرات من قبل.
وقالت تقارير صحفية إن النجم الارجنتيني نجح خلال مسيرته الكروية، في حصد بطولات وألقاب فردية عديدة خلال مشواره الناصع مع برشلونة، حيث توج بـ34 بطولة مختلفة، وهي الدوري الإسباني الممتاز «الليجا» (10 ألقاب) ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، 4 ألقاب وكأس السوبر الأوروبي 3 ألقاب وكأس العالم للأندية 3 ألقاب وكأس ملك إسبانيا (6 ألقاب) وكأس السوبر الإسباني (8 ألقاب).

وعلى صعيد الألقاب الفردية، حصد ميسي، جائزة الكرة الذهبية 6 مرات، بأكثر من أي لاعب آخر، كما حصد ميسي جائزة «الحذاء الذهبي» 6 مرات، فضلا عن تواجده في تشكيلة الفيفا في 12 مرة متتالية

وشارك قائد التانجو في 461 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني فاز خلالها في 351 مباراة، وتعادل في 67 مباراة، وخسر في 41 مباراة، وسجل 428 هدفا، وصنع 174 هدفا لزملائه.
وعلى الصعيد الدولي، شارك ميسي مع منتخب بلاده الأول لكرة القدم في 133 مباراة، سجل خلالها 68 هدفا ليتصدر بذلك قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني.

وقد يهمك أيضًا:

صورة مسربة على "التواصل الاجتماعي" للفائز بجائزة الكرة الذهبية

صلاح يحصد ترتيب ثالث أفضل لاعب في العالم بحفل الكرة الذهبية 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوائز «فرانس فوتبول» تثير نار الغضب في الوسط الكروي جوائز «فرانس فوتبول» تثير نار الغضب في الوسط الكروي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon