توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فريقي ليفربول وتشيلسي يكشفان عن ملامح الفريقين بصورة أكبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فريقي ليفربول وتشيلسي يكشفان عن ملامح الفريقين بصورة أكبر

نادي ليفربول
لندن - مصر اليوم

حققا تشيلسي وليفربول انطلاقة قوية في مشوارهما خلال الموسم ؛ ليخوض الفريقين اختبارًا صعبًا يكشف عن المزيد من ملامح الفريقين وقدراتهما في وقت مبكر من الموسم ؛ حيث يلتقيا بعضهما البعض في مباراتين خلال أربعة أيام، ويحل تشيلسي ضيفًا على ليفربول بملعب "أنفيلد" غدا الأربعاء في الدور الثالث من بطولة كأس رابطة المحترفي الإنجليزية ، ثم يتجدد اللقاء على ملعب "ستامفورد بريدج" يوم السبت المقبل ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر ليفربول جدول الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة ، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست الأولى ، كما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا ، ليكون بذلك قد حقق الفوز في جميع مبارياته السبع التي خاضها حتى الآن في الموسم، أما تشيلسي ، فقد أخفق في مواصلة حصد العلامة الكاملة بالدوري الإنجليزي إثر تعادله مع ويستهام سلبيا أمس الأول الأحد ، لكنه يمكنه انتزاع الصدارة من ليفربول في حالة الفوز عليه في مباراة يوم السبت.

ويلتقي الفريقان، غدا الأربعاء، في مباراة حاسمة ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية التي تشكل فرصة للتتويج المبكر في الموسم ، لكن مباراة الغد تشكل فرصة أيضا لكلا الفريقين لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين، وستكون مباراة الغد هي الرابعة لليفربول من سبع مباريات يخوضها الفريق خلال 23 يوما ، ويرجح أن يستغلها المدير الفني يورجن كلوب في اختبار مدى قوة الفريق.

ومنح كلوب فرصة المشاركة لشيردان شاكيري وجويل ماتيب في مباراة الفريق أمام ساوثهامبتون مطلع هذا الأسبوع وربما يواصل الاعتماد عليهما في مباراة الغد.كذلك يحتمل أن يحصل لاعب خط الوسط فابينيو على فرصة المشاركة بالتشكيل الأساسي لليفربول للمرة الأولى كما يحتمل مشاركة سيمون مينيوليه وناثانيل كلاين وألبرتو مورينو.

وقد يدفع كلوب بالمهاجم دانييل ستوريدج ضمن التشكيل الأساسي مع إراحة واحد أو أكثر من الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو؛ حيث قال كلوب عقب الفوز على ساوثهامبتون يوم السبت الماضي "إنه أمر جيد بلنسبة لنا أن الفرصة متاحة لإجراء تغييرات ، نفوز معها بالمباريات. كنا نعرف ذلك من البداية ولكن أحيانا يتحتم عليك إثبات قدراتك وهذا ما نجحنا فيه بالفعل."

وتعتبر الرغبة في الحفاظ على الإيقاع ومواصلة الانطلاقة ، هي التي قد تدفع كلوب لإجراء تغييرات أقل من المتوقعة ، خاصة في ظل حقيقة أن الفريق لم يخسر على ملعب أنفيلد منذ نيسان/أبريل 2017 ويتطلع إلى مواصلة النتائج الإيجابية على ملعبه.

وأكّد جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول ، أن أي لاعب يحصل على فرصة المشاركة ، سيبذل كل ما بوسعه لوضع بصمة، وقال هندرسون "هؤلاء (الاحتياطيين بفريق ليفربول) بانتظار الفرصة ، وبمجرد دخولهم إلى أرض الملعب ، سيبذلوا كل ما لديه من أجل الفوز بالمباريات."

وأضاف "نحن بحاجة إلى المضي قدما ، مثلما أقول في كل أسبوع. أمامنا اختبار صعب آخر في منتصف الأسبوع في بطولة مختلفة. إننا بحاجة إلى مواصلة التقدم والتطور، وكذلك يحتمل أن تشهد تشكيلة تشيلسي تغييرات ، لكن المدير الفني ماوريسيو ساري انشغل بشكل أكبر بالتقليل من شأن التوقعات قبل المواجهتين أمام ليفربول.

وقال الإيطالي ساري "إنهم يلعبون تحت قيادة نفس المدرب منذ أربعة أعوام... أما نحن ، فقد بدأنا العمل سويا قبل 35 أو 40 يوما. لذلك أرى أن الوقت لا يزال مبكرا على التوقعات، وأضاف "علينا أن نعمل. وعلينا أن نتطور ، وبعدها ربما نصبح خلال عام واحد على نفس مستويات ليفربول."

ويرجح أن يفتقد ساري جهود بيدرو في مباراة الغد لكنه يأمل في عودة اللاعب للجاهزية قبل مباراة يوم السبت، فقد قال ساري "بيدرو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ، لأنه أفضل لاعب لدينا يتحرك بدون كرة... نحاول تجهيزه للعودة قبل نهاية الأسبوع ، ولكن هذا أمر ليس محسوما بالنسبة لي الآن. ربما ألجأ لتغيير التشكيل الاساسي بالكامل وربما أجري خمسة تغييرات فقط. الآن لا أعرف."
   

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريقي ليفربول وتشيلسي يكشفان عن ملامح الفريقين بصورة أكبر فريقي ليفربول وتشيلسي يكشفان عن ملامح الفريقين بصورة أكبر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon