توقيت القاهرة المحلي 08:46:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الخبرة والشباب يقودان المنتخب الإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو 2020

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخبرة والشباب يقودان المنتخب الإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو 2020

فريق المنتخب الإيطالي
روما - يوسف محمد

كان التألق هو العامل المشترك بين النجم الشاب مويس كين والمخضرم فابيو كوالياريللا الذي يبلغ من العمر نحو ضعف عمر كين ، ليحقق المنتخب الإيطالي بداية قوية في مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وحقق المنتخب الإيطالي انتصارا كبيرا على ضيفه منتخب ليشتنشتاين 6 / صفر مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات ، بعد أن شهدت الجولة الأولى فوز المنتخب الإيطالي على نظيره الفنلندي 2 / صفر يوم السبت الماضي ، لينفرد عن جدارة بصدارة المجموعة.

وخطف كوالياريللا /36 عاما/ ، مهاجم فريق سامبدوريا ، الأضواء في مباراة أمس وسجل هدفين للمنتخب الإيطالي من ضربتي جزاء ، ليصبح أكبر لاعب سنا يسجل للمنتخب الإيطالي.

اقرأ أيضًا:

المنتخب الإيطالي يكشف معاناته من رقم سلبي يطارده للمرة الأولى منذ 59 عامًا

كذلك كان كوالياريللا قد تألق في مباراة السبت أمام فنلندا ، لكن حارس المرمى الفنلندي تصدى لكرة خطيرة منه كما تصدى القائم لكرة أخرى ، وذلك لدى عودة كوالياريللا إلى المنتخب بعد غياب دا نحو تسعة أعوام.

وقال كوالياريللا "أود شكر زملائي بالمنتخب على دعمهم المتواصل. الجماهير دعمتني. وكان هذا أمرا رائعا. لم أشعر بأنني في السادسة والثلاثين من عمري. وإنما أشعر بحال رائع وبهدوء."

وكان روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي قد بدا مضطرا لاستدعاء كوالياريللا ، بعد أن تصدر النجم المخضرم قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفا ، متفوقا على تشيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي اللذين سجلا 13 هدفا وعشرة أهداف ، على الترتيب.

ولم يظهر إيموبيلي بأفضل مستوياته أمام فنلندا ، بينما استبعد بيلوتي من تشكيلة الفريق كما استبعد ماريو بالوتيللي الذي قدم مستويات مخيبة للأمال في آخر مشاركة دولية له في أيلول/سبتمبر الماضي.

في المقابل ، تمثل الجانب الإيجابي في هجوم المنتخب الإيطالي ، في تألق النجم الواعد مويس كين /19 عاما/ ، الذي سجل الهدف الخامس في مباراة أمس ، ليكون الهدف الثاني في ثالث مباراة دولية له.

ومع ذلك ، لا شك في أن تعزيز الجانب الهجومي وإيجاد الحلول ، هو أمر يشغل بال مانشيني ، خاصة وأن الفريق سجل هدفين فقط خلال الشوط الثاني من مبارات أمس ، رغم النقص العددي في صفوف ليشتنشتاين إثر طرد المدافع دانييل كوفمان.

وتقدم المنتخب الإيطالي بهدفين سجلهما لاعبا خط الوسط ستيفانو سينسي وماركو فيراتي قبل أن يضيف كوالياريللا ثنائيته.

وفي الشوط الثاني سجل كين هدفه ثم اختتم ليوناردو بافوليتي التسجيل بالهدف السادس للمنتخب الإيطالي ، وذلك في أول مباراة دولية له.

وشهدت المباراة أيضا الظهور الدولي الأول للمدافعين أرماندو ايزو وجيانلوكا مانشيني ، اللذين أديا دورا بارزا في الحفاظ على نظافة شباك المنتخب الإيطالي للمباراة الخامسة على التوالي.

وقال ماركو فيراتي "إلى جانب النتيجة ، قدمنا أداء جيدا وأنا سعيد بذلك. بعد أن أخفقنا في التأهل لكأس العالم (بالهزيمة أمام السويد في الملحق الفاصل في تشرين ثان/نوفمبر 2017) ، قلنا لأنفسنا إنه يتحتم علينا استعادة الحماس بالفريق وكذلك شغف الجماهير."

وأضاف "الهدف الذي سجلته أسعدني ، ولكن المهم هو أننا حصدنا النقاط الثلاث وقدمنا أداء مقنعا."

ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة العاشرة برصيد ست قناط وبفارق نقطتين أمام كل من اليونان والبوسنة وثلاث نقاط أمام فنلندا.

قد يهمك أيضًا:

إيطاليا تواجه أوكرانيا وديًا في دوري القارة العجوز

شكوك حول موقف ثنائي إيطاليا من مواجهتي أوكرانيا وبولندا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبرة والشباب يقودان المنتخب الإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو 2020 الخبرة والشباب يقودان المنتخب الإيطالي لبداية مبهرة في تصفيات يورو 2020



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon