توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مانشستر سيتي وتشيلسي يقرران الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مانشستر سيتي وتشيلسي يقرران الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

مانشستر سيتي
لندن_مصر اليوم

 كشفت تقارير صحفية بريطانية ان إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي قرر الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي تلبية لحالة الغضب التي انتابت الجماهير من قرار الانضمام الى البطولة المزمع اقامتها أغسطس المقبل.ووفقاً لصحيفة "الصن" البريطانية فإن مصدر موثوق به في دوري السوبر الأوروبي أن إدارة مان سيتي أبلغت برغبتهم في الانسحاب من المبادرة الخاصة بالبطولة خلال الفترة المقبلة تلبية لحالة الغضب التي انتابت الجماهير حول العالم.

أضاف الصحيفة أنه عندما طلب التأكيد ما إذا كانوا انسحبوا من البطولة الجديدة من عدمه قال نادي مانشستر سيتي أنه لا يستطيع التعليق لأسباب قانونيةK وأوضحت الصحيفة ان نادي مانشستر سيتي انضم الى تشيلسي اللذين بدءا بالفعل في عملية الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي.

وفي سياق متصل، قال الاتحاد الأوروبي إنه سيتخذ قرارا نهائيا بشأن استمرار ميونخ وبيلباو ودبلن في استضافة مباريات في بطولة أوروبا يوم الجمعة المقبل، بعد أن أخفقت هذه المدن في تقديم ضمانات للسماح للمشجعين بالحضور في الملاعب.وطالب "يويفا" 12 مدينة تستضيف مباريات البطولة بتحديد خططها بشأن حضور المشجعين بحلول بداية أبريل، وتعهدت المدن التسع الأخرى بالسماح بحضور جماهيري بنسب تتراوح ما بين 25% وسعة الاستاد كاملة.

 لكن دبلن وبيلباو أخفقتا في التعهد بالسماح بحضور بعض الجماهير على الأقل، بينما لم يستبعد رئيس بلدية ميونخ منع المشجعين من حضور المباريات؛ بسبب معدلات الإصابة بفيروس كورونا والإجراءات التي تتخذها السلطات للحد من انتشار الوباء في "بافاريا".

وقال "يويفا"، في بيان "تم عرض عدة خيارات على اللجنة التنفيذية بشأن المباريات المقرر إقامتها في بيلباو ودبلن وميونخ، حيث لم تؤكد تلك المدن حتى الآن مدى قدرتها على السماح لجماهير بحضور المباريات.وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار تُوزَّع بالتساوي بين 20 ناديا.
 
ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا. ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.
 
وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم، بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.وأشار بيان دوري السوبر الأوروبي، إلى أن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.

قد يهمك ايضا

مانشستر سيتي يكافئ فودين بـ3 أضعاف راتبه والتجديد موسمين

دي بروين وهالاند يقودان التشكيلين المتوقعين لمانشستر سيتي ودورتموند

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي وتشيلسي يقرران الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي مانشستر سيتي وتشيلسي يقرران الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon