توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كريستيانو يعتذر لعشّاق الملكي ويُطالبهم بتفهّم قراره بالرحيل لليوفي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كريستيانو يعتذر لعشّاق الملكي ويُطالبهم بتفهّم قراره بالرحيل لليوفي

اللاعب كريستيانو رونالدو
مدريد ـ مصر اليوم

هزّ إعلان نادي ريال مدريد الإسباني انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو العالم كله، لكونها تخصّ "الدون"، أفضل لاعبي العالم، وبعقد ممتد عقد إلى 4 أعوام، بقيمة 30 مليون يورو سنويا.

وأكدت إدارة النادي الملكي أن الموافقة على رحيل رونالدو إلى الدوري الإيطالي جاء بناء على رغبته الشخصية، بعدما حقق كل الألقاب الممكنة مع النادي الملكي، أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، وأنه كان رافضا بشكل قوي استمراره، ورغبته في خوض تحدٍّ جديد له شخصيا.

ريال مدريد يودع "الدون" في احتفال كبير
ودعت الصحف الإسبانية رونالدو بحزن، وكان أبرزها صحيفة "ماركا" التي كتبت: "لن يكون هناك أحد مثله، كريستيانو يغادر، أسطورة الـ451 هدفا، كريستيانو رونالدو جاء كأغلى شراء في تاريخ النادي، ثم بعد 9 أعوام رحل، كأغلى بيع في تاريخ النادي"، وأضافت الصحيفة: "ريال مدريد لا يزال يصر على إقامة حفلة وداع لكريستيانو رونالدو، وهو خيار لم يستبعد حتى الآن، حتى لا يواجه مصير إيكر كاسياس، الحارس التاريخي للنادي، الذي خرج من الباب الضيق دون أي تكريم".

واحتفلت الصحافة الإيطالية بالحدث، وكتبت "لا جازيتا ديلو سبورت": "رونالدو إلى يوفنتوس، صفقة القرن تمت رسميا"، وصحيفة "كوريري ديلا سيرا": "المريخي إلى يوفنتوس.. رونالدو بيانكونيرو بـ100 مليون يورو للريال و30 مليون يورو راتبا سنويا للاعب"، وصحيفة "توتو سبورت" كتبت: "رونالدو بيانكونيرو.. يوفنتوس يقدم رونالدو الإثنين المقبل باحتفال كبير في الملعب".

وكتبت صحيفة "أس": "وداعا كريستيانو، كان حلماً جميلاً حتى انتهى، غادر ريال مدريد بـ450 هدفاً في 438 مباراة"، وأكدت الصحيفة أن عشاق كريستيانو رونالدو يؤمنون ويأملون أن يستمر اللاعب في ريال مدريد، وسيكون من الغريب عدم رؤيته في يوفنتوس بعد 9 أعوام، ولا أحد في غرفة ملابس الفريق كان يتوقع ما حدث، ولذلك كان يشعر اللاعبون بأن رونالدو لن يغادر، وهذا هو سبب تفاجئهم، وأنهم في حالة صدمة حتى بعد إتمام الصفقة.

اللاعب مع يوفنتوس ضد الريال في مباراة تاريخية بالعاصمة الأميركية

يلعب كريستيانو رونالدو لأول مرة ضد فريقه الذي عاش بين جدرانه 9 أعوام، وذلك في مباراة ودية بين يوفنتوس وريال مدريد على ملعب "فيديكس" في العاصمة الأميركية واشنطن، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الودية الدولية.

وبعد إتمام الصفقة سيحصل نادي ناسيونال البرتغالي على 250 ألف يورو من الصفقة وسبورتنغ لشبونة على 2.25 مليون يورو ومانشستر يونايتد على 2.5 مليون يورو، وهي الأندية التي ارتدى الدون قميصها طوال مسيرته.

وأكد نادي ريال مدريد أن استثمار كريستيانو رونالدو كان ناجحا على المستوى الاقتصادي، حيث حصل النادي على أموال من مبيعات وإعلانات CR7، كما أنه على المستوى الرياضي قاد البرتغالي ريال مدريد إلى حقبة ذهبية، بعد 9 سنوات أصبح كريستيانو رونالدو أغلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد بـ100 مليون يورو، وهي قيمة أكثر من تلك التي دفعها ريال مدريد لمانشستر يونايتد، عام 2009، وقبل كريستيانو رونالدو كان انتقال ألفارو موراتا إلى تشيلسي هو أغلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد (80 مليون يورو)، ثم دي ماريا (75 مليون يورو) إلى يونايتد، ومسعود أوزيل (47 مليون يورو) إلى أرسنال، ليكون كريستيانو رونالدو أغلى شراء في تاريخ النادي، ثم بعد تسع سنوات رحل كأغلى بيع في تاريخ النادي.

وأصدر رونالدو بيانا رسميا ودّع فيه الفريق قائلا: "لقد كانت تسع سنوات مميزة، كانت فترة مليئة بالإنجازات وبالمشاعر، لكن أيضا فترة صعبة، أعرف أنه لا يمكنني أن أنسى أنني هنا استمتعت بكرة القدم بطريقة مميزة ولا مثيل لها، كل هذه السنوات مع الريال مدريد وفي هذه المدينة كانت الأسعد في حياتي، أكن مشاعر تقدير واحترام لهذا النادي وللمشجعين وللمدينة، ولا يسعني إلا أن أقدم الشكر لكم جميعاً على الحب والتقدير ولكن أعتقد بأنه حان الوقت لبدء مرحلة جديدة في حياتي، ولهذا السبب طلبت من النادي أن يوافق على انتقالي، أنا آسف وأطلب من كل متابعينا ومحبينا أن يتفهموا قراري".

وأضاف: "لقد فكرت كثيرا وأعتقد بأنه حان الوقت لمرحلة جديدة، سأرحل ولكن هذا القميص، هذا الشعار وملعب سانتياغو برنابيو سأتابعهم كأنهم خاصتي، أينما حللت أو كنت".
وظهرت أعداد غفيرة أمام المتجر الخاص بنادي يوفنتوس في مدينة تورينو، بعد بداية طباعة القميص الخاص بصاروخ ماديرا، وتم بيع أكثر من 5 آلاف قميص خلال ساعتين فقط، وسيتم إصدار القميص رسميا في كل المتاجر بداية من اليوم.

وودّع لاعبو النادي الملكي زميلهم في الفريق، وكان أولهم قائد الفريق سيرجيو راموس الذي كتب عبر صفحته الشخصية على "تويتر": "كريستيانو، أهدافك وأرقامك وكل شيء فزنا به معا يتحدث عن نفسه، لقد استحققت مكانا بارزا في تاريخ ريال مدريد، ستتذكرك جماهير ريال مدريد دائما، لقد كان من دواعي سروري أن ألعب إلى جانبك، لك عناق قوي وحظ سعيد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستيانو يعتذر لعشّاق الملكي ويُطالبهم بتفهّم قراره بالرحيل لليوفي كريستيانو يعتذر لعشّاق الملكي ويُطالبهم بتفهّم قراره بالرحيل لليوفي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon