توقيت القاهرة المحلي 04:47:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جائزة الأفضل في أوروبا تدفع بنزيما لمزيد من التألق في الموسم الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جائزة الأفضل في أوروبا تدفع بنزيما لمزيد من التألق في الموسم الجديد

كريم بنزيما
لندن - مصر اليوم

توج النجم الفرنسي الدولي كريم بنزيما، ، بجائزة أفضل لاعب بأوروبا عن الموسم الماضي 2021 / 2022.وجاء حصول بنزيما على الجائزة خلال حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لتوزيع جوائز الأفضل بأوروبا عن الموسم الماضي، في مدينة اسطنبول التركية اليوم، وذلك على هامش قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022 / 2023.

وتفوق بنزيما، الذي نال لأول مرة الجائزة التي انطلقت عام 2011، على كل من البلجيكيين تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، وكيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأعاد بنزيما اكتشاف نفسه خلال الموسم الماضي، حيث قاد فريقه ريال مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، بعدما غاب عنه في الموسم السابق لمصلحة جاره اللدود أتلتيكو مدريد.

كما قاد بنزيما الريال أيضا في الموسم الماضي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما فقده النادي الإسباني في النسخ الثلاث السابقة، ليحصل الفريق الأبيض على البطولة القارية للمرة الرابعة عشر في تاريخه، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية الفائزة بالمسابقة، بفارق 7 ألقاب أمام أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي.

وحصل بنزيما مع الريال أيضا على كأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي للمرة الثانية عشر في تاريخ الفريق.

وكتب بنزيما اسمه بحروف من ذهب مع الريال في الموسم الماضي، حيث فاز بلقب هداف الدوري الإسباني، عقب تسجيله 27 هدفا في 32 مباراة خاضها بالمسابقة المحلية، كما توج هدافا لدوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز 15 هدفا في 12 لقاء، ليصبح أول لاعب فرنسي يسجل هذا العدد من الأهداف خلال نسخة واحدة للبطولة.

وبشكل عام، أحرز بنزيما 44 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة لزملائه خلال 46 مباراة لعبها مع ريال مدريد في مختلف المسابقات خلال موسم 2021 / 2022.

وكان لمنتخب فرنسا نصيب من نجاحات بنزيمة في الموسم الماضي، فعلى الصعيد الدولي، توج بنزيمة مطلع موسم 2021 / 2022 بلقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده بالتحديد في أكتوبر الماضي.

وأحرز بنزيما هدفا للمنتخب الفرنسي خلال فوزه 3 / 2 على منتخب بلجيكا في الدور قبل النهائي للبطولة، قبل أن يسجل هدفا آخر في شباك منتخب إسبانيا خلال المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي انتهت بفوز الفرنسيين 2 / 1.

كما لعب بنزيما دورا هاما في تأهل منتخب فرنسا لنهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، حيث حجز منتخب (الديوك) مقعده رسميا في المونديال خلال شهر نوفمبر الماضي، لتكون الفرصة مواتية أمامه للدفاع عن لقبه العالمي الذي توج به في نسخة البطولة الأخيرة عام 2018 في روسيا.

ويلعب منتخب فرنسا، الذي يحلم بالفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات للمونديال، الذي يقام في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، حيث يلعب برفقة منتخبات تونس وأستراليا والدنمارك.

ويأمل بنزيما في التتويج بالمونديال القطري، بعدما غاب عن المشاركة في كأس العالم الماضية، بسبب استبعاده من قبل ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على خلفية اتهامه بابتزاز زميله في الفريق ماتيو فالبوينا.

ويطمح النجم الفرنسي الدولي لمواصلة تألقه في الملاعب خلال الموسم الحالي، الذي يشهد العديد من التحديات بالنسبة له بخلاف مونديال قطر، حيث يطمع في قيادة الريال لمواصلة حصد الألقاب القارية والمحلية، والاستمرار في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

واستهل بنزيما مشواره مع الريال على أفضل وجه في بطولة الدوري، حيث حصد الفريق الملكي 6 نقاط في أول مرحلتين بالمسابقة، التي شهدت تسجيل المهاجم المخضرم هدفا من ركلة جزاء.

ويبدو الطريق ممهدا أمام بنزيما لبلوغ الأدوار الإقصائية في النسخة الجديدة لدوري الأبطال مع الريال، بعدما أوقعت القرعة الفريق الإسباني في مجموعة "سهلة نسبيا" برفقة أندية لايبزج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسيلتيك الأسكتلندي.

ويعد بنزيمة أبرز المرشحين للحصول على جائزة (الكرة الذهبية)، المقدمة من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهيرة، لأفضل لاعب في العالم هذا العام، بفضل أدائه المذهل الذي قدمه سواء مع ريال مدريد أو منتخب فرنسا في الموسم الماضي، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة رسميا في 17 أكتوبر المقبل.

وللمرة الأولى في تاريخ الجائزة المرموقة، من المقرر أن يتم منحها للاعب الأفضل في العالم بناء على ما قدمه طوال الموسم الفائت، وليس على أدائه طول العام الميلادي، وهو ما يعزز كثيرا من حظوظ بنزيمة في الحصول عليها للمرة الأولى في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

بنزيما ينتظر رقما مميزا في الدوري الإسباني

بنزيما ومحرز يتصدران القائمة الثالثة للفوز بالكرة الذهبية 2022

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة الأفضل في أوروبا تدفع بنزيما لمزيد من التألق في الموسم الجديد جائزة الأفضل في أوروبا تدفع بنزيما لمزيد من التألق في الموسم الجديد



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:21 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
  مصر اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 01:07 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

هالة صدقي تكشف عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية
  مصر اليوم - هالة صدقي تكشف عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية

GMT 13:05 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع
  مصر اليوم - تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع

GMT 00:43 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

انتصار السيسي تطمئن على صحة الفنانة نادية لطفي

GMT 12:37 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

لاباديا يوضح تدريب هيرتا برلين كان تحديا كبيرا

GMT 08:12 2020 الأحد ,21 حزيران / يونيو

وفاة رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى

GMT 21:23 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

طلب غير متوقع من أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم

GMT 05:44 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

نانسي عجرم تعود إلى نشاطها الفني بعد مرورها بفترة عصبية

GMT 22:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج الأردنى رفقى عساف عن عمر ناهز 41 عاما

GMT 22:22 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ناري من خالد الغندور على رئيس الزمالك

GMT 01:55 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات ونظارات عصرية على طريقة نجود الشمري

GMT 21:25 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي كساب تضع مولودها الثالث وتختار له هذا الاسم

GMT 14:54 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

أول تعليق من نيكي ميناج بعد اعتزالها الغناء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon