توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

15 لاعبًا من الأسماء الكبيرة سمح لهم مورينهو بالرحيل عن النادي

جمهور "تشيلسي" حزين على مغادرة بيتر تشيك بعد توقيعه للغريم التقليدي "أرسنال"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جمهور تشيلسي حزين على مغادرة بيتر تشيك بعد توقيعه للغريم التقليدي أرسنال

جمهور تشيلسي
لندن ـ سليم كرم

ترك انتقال الحارس بيتر تشيك، (33) عامًا، لفريق "أرسنال" أثرًا سلبيًا على بعض محبيه الذين يشعرون بالحزن من مغادرته لفريق "تشيلسي". واعترف قائد الفريق اللاعب شون تيري، أنَّ حارس "تشيلسي" السابق يُعد إضافة قوية لفريق "أرسنال" ما قد يساعده على حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتساءل الكثير من محبي اللاعب: هل يثبت رحيل الحارس العملاق خطأ جوزيه مورينهو؟ لاسيما أنَّ صفقة الانتقال هذه لم تكن الأولى، إذ سمح مدرب "تشيلسي"، في السابق، برحيل لاعبين من الأسماء الكبيرة، ومن هنا بحثت "سبورتس ميل" إذا ما كان على صواب أم خطأ في كل هذه المرات.

آريين روبن: انضم اللاعب إلى فريق "تشيلسي" قادمًا من فريق "إيندهوفن" في صفقة بلغت قيمتها 12,1 مليون جنيه إسترليني وذلك في العام 2004 ولعب في فريق "تشيلسي" حتى العام 2007، حينما تم بيع اللاعب لنادي "ريال مدريد" مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، وكان وقتها استثمارًا جيدًا بالنسبة لمالك النادي رومان ابراموفيتش، ولكن أداء اللاعب تطور كثيرًا فيما بعد.

ويلعب آريين روبن (31) عامًا حاليًا في صفوف فريق "بايرن ميونخ"، ويُعد واحدًا من أفضل الأجنحة في العالم وعقبة كبيرة لفريق "تشيلسي" في بطولة دوري أبطال أوروبا حتى ولو كان تشيك أنقذ مرماه من ركلة الجزاء التي نفذها روبن في نهائي العام 2012.

وفي العام 2013؛ أعرب مورينهو عن ندمه من بيع اللاعب. وأوضح أنَّه دومًا كان يريد الانتقال إلى فريق "ريال مدريد".

الرأي النهائي: كان مورينهو خاطئًا في السماح برحيل اللاعب.

روميلو لوكاكو: اشترى فريق "تشيلسي" اللاعب بقيمة 17 مليون جنيه إسترليني من فريق "إندرلخت"، العام 2011، وباع الفريق اللاعب إلى "إيفرتون" مقابل 28 مليون جنيه إسترليني في العام 2014، واعتمد الفريق بعدها كثيرًا علي اللاعب المهاجم دييجو كوستا.

وشارك اللاعب البلجيكي الدولي في 36 مباراة مع فريق "إيفرتون" خلال الموسم الماضي وسجل 10 أهداف، فيما أنهي الفريق المسابقة وهو يحتل المركز الحادي عشر.

الرأي النهائي: كان مورينهو على صواب حينما سمح برحيل اللاعب

خوان ماتا: انتقل اللاعب الإسباني لصفوف "تشيلسي" قادمًا من نادي "فالنسيا" في صفقة بلغت قيمتها 23,5 مليون جنيه إسترليني خلال العام 2011؛ وفي العام 2014 جرى بيع اللاعب لفريق "مانشستر يونايتد"، مقابل 37,1 مليون جنيه إسترليني.

وكان ماتا يُمثل لغزًا محيرًا في كونه لم يظهر كثيرًا تحت قيادة المدرب مورينهو في الوقت الذي كان يحظي فيه بشعبية كبيرة غرب لندن، كما أنه حينما انتقل للغريم التقليدي "مانشستر يونايتد" ظهر مستواه رائعًا، كما أحرز هدفين في شباك فريق "ليفربول"على ملعب "إنفيلد" في شهر آذار/ مارس.

الرأي النهائي: كان مورينهو مخطئًا حينما سمح برحيل اللاعب.

فيرناندو توريس: حصل "تشيلسي" على خدمات اللاعب، الذي كان ضمن صفوف فريق "ليفربول" بعقد قيمته 50 مليون جنيه إسترليني، في العام 2011. وتمت إعارة اللاعب لصالح "ميلان" في العام 2014.

كان توريس أحرز هدفًا في مرمي فريق "برشلونة" خلال نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، التي حصل علي لقبها ذلك العام فريق "تشيلسي". وشعر البعض بأنه استحق مبلغ التعاقد حينما ساعد الفريق على تخطي "برشلونة"، ويلعب حاليًا في صفوف "أتليتكو مدريد" الإسباني.

الرأي النهائي: كان مورينهو محقًا حينما سمح برحيل اللاعب

فرانك لامبارد: تعاقد فريق "تشيلسي" مع اللاعب المنتقل من فريق "ويست هام" بعقد قيمته 11 مليون جنيه إسترليني وذلك في العام 2001 ولم يتم تجديد عقده في العام 2014 لينضم في صفقة انتقال حر إلى فريق "نيويورك سيتي" الذي أعاره لفريق "مانشستر سيتي".

وأحرز لامبارد، المعار من فريق "نيويورك سيتي"، هدفًا لصالح فريق "مان سيتي"، في شباك فريقه السابق "تشيلسي" خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الرأي النهائي : لمبارد من اللاعبين المميزين الذي كان يستحق إنهاء مسيرته في فريق "تشيلسي" ومن ثم كان على مورينهو الإبقاء على اللاعب.

آندريه شورله: انضم اللاعب لفريق "تشيلسي" قادمًا من فريق "بايرليفركوزن" في صفقة بلغت قيمتها 18 مليون جنيه إسترليني وذلك في العام 2013 وتم بيعه لفريق "فولسفوغ" مقابل 22 مليون جنيه إسترليني في العام 2015.

وكان النادي تخلص من شورله، الفائز بكأس العالم مع المنتخب الألماني، وذلك بعد 14 مباراة شارك فيها في موسم 2014 – 15 ، وبعدها تعاقد النادي الإنجليزي مع كوادرادو مقابل 26,8 مليون جنيه إسترليني من نادي "فيورنتينا".

ومازال على شورله بذل المزيد من الجهد في الدوري الألماني حتى يجعل مورينهو نادمًا علي قرار الاستغناء عنه.

الرأي النهائي : كان مورينهو محقًا حينما سمح برحيل اللاعب

آشلي كول: حصل فريق "تشيلسي" علي خدمات اللاعب مقابل عقد بلغت قيمته 5 ملايين جنيه إسترليني إلي جانب انتقال ويليام جالاس لـ"أرسنال" العام 2006، وفي العام 2014 سمح للاعب بالرحيل في صفقة انتقال حر إلى فريق "روما" الإيطالي.

وبعدما كان كول أفضل ظهير أيسر في فريق "تشيلسي"، أصبح الخيار الثالث في فريق "روما"، وشارك في 11 مباراة خلال دوري الدرجة الأولي الإيطالي منذ مغادرته فريق "تشيلسي".

الرأي النهائي: كان مورينهو على صواب حينما سمح برحيل اللاعب

كيفن دي برون: انتقل اللاعب إلي فريق "تشيلسي" قادمًا من نادي "جينك"، في عقد بلغت قيمته 7 ملايين جنيه إسترليني في العام 2012، إلا أنه في العام 2014 بيع اللاعب لنادي "فولسفورغ" مقابل 18 مليون جنيه إسترليني.

وظهر دي برون في ثلاث مباريات فقط مع فريق "تشيلسي" خلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يقنع مورينهو لكي يبقي عليه. ولم يندم فولسفورغ على التعاقد مع اللاعب الذي قدم أداءً جيدًا وأحرز 10 أهداف وصنع 21 هدفًا وأنهي بذلك الفريق الألماني الدوري في المركز الثاني خلف فريق "بايرن ميونخ"، الحاصل علي اللقب. كما سجل دي برون في المباراة ببطولة الكأس في ألمانيا.

الرأي النهائي: لم يكن مورينهو محقًا حينما سمح برحيل اللاعب

سكوت باركر: تعاقد فريق "تشيلسي" مع اللاعب العام 2004 وكان يلعب حينها في فريق "تشارلتون أتليتك"، في عقد بلغت قيمته 10 مليون جنيه إسترليني، وتم بيع اللاعب لفريق "نيوكاسل يونايتد"، العام 2005 مقابل 6,5 مليون جنيه إسترليني.

وسار سكوت باركر على نفس خطى اللاعبين آريين روبن وتياغو مينديز، ولكن باركر أثبت أنَّه كان يستحق الحصول علي فرصة للاستمرار في فريق "تشيلسي".

ولعب باركر في صفوف "نيوكاسل" و"وست هام" و"توتنهام هوتسبير" قبل الانتقال إلى اللعب ضمن صفوف فريق "فولهام".وفاز اللاعب بجوائز عدة في أعوام 2009 و 2010 و 2011 وكذلك 2012.

الرأي النهائي: كان مورينهو مخطئًا حينما سمح برحيل اللاعب

دايفيد لويز: حصل فريق "تشيلسي" على خدمات اللاعب الذي كان يلعب ضمن صفوف فريق "بنفيكا"، وذلك نظير عقد قيمته 17,8 مليون جنيه إسترليني في العام 2011. وتم بيع اللاعب لصالح فريق "باريس سانت جيرمان" في العام 2014 مقابل 50 مليون جنيه إسترليني. وتعد صفقة الانتقال هذه رابحة بكل المقاييس في ظل كون اللاعب يلعب في مركز المدافع.

وفاز لويز مع الفريق الفرنسي بثلاث بطولات محلية حيث لا تعد المنافسات في فرنسا مثل شراسة المنافسات في الدوريات الأخرى.

الرأي النهائي: كان مورينهو على صواب حينما سمح برحيل اللاعب

ايدور جوديونسون: كان يلعب في صفوف فريق نادي "بولتون ووندرز" في العام 2000 حينما انتقل إلى فريق "تشيلسي" في عقد بلغت قيمته 4 ملايين جنيه إسترليني، على أن اللاعب تم بيعه لفريق "برشلونة" العام 2006 مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.

وأحرز اللاعب وهو في فريق "تشيلسي" 54 هدفًا في 186 مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وبعدما رحل عن الفريق الإنجليزي لعب في أندية "برشلونة" و"موناكو" ولكن أفضل الأوقات قضاها حينما كان لاعبًا في فريق "تشيلسي".

الرأي النهائي: كان مورينهو محقًا حينما سمح برحيل اللاعب

ادريان موتو: انتقل اللاعب إلى صفوف فريق نادي "تشيلسي" مقابل 15,8 مليون جنيه إسترليني قادمًا من "بارما"، العام 2003، فيما غادر نادي "تشيلسي" العام 2004 في صفقة انتقال حر ليلعب بعدها في صفوف فريق "يوفنتوس" الإيطالي.

ولم يظهر اللاعب بالشكل المناسب وشهدت العلاقة بينه وبين مورينهو توترًا عندما فشل اللاعب في اختبار كشف المنشطات للكوكايين في أيلول/ سبتمبر من العام 2004 وتم الاستغناء عنه بعد مرور شهر من هذه الواقعة في الوقت الذي وقع عليه إتحاد كرة القدم عقوبة الإيقاف مدة سبعة أشهر وغرامة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني ما دفع فريق "تشيلسي" وقتها لطلب تعويض.

وعلي الرغم من إحراز اللاعب 54 هدفًا خلال 112 مباراة مع فريق "فيورنتينا" إلا أنّ مورينهو كان محقًا حينما أخرج اللاعب من صفوف الفريق.

الرأي النهائي: كان مورينهو على صواب حينما سمح برحيل اللاعب

داميان داف: تعاقد فريق "تشيلسي" مع اللاعب داميان داف، الذي كان يلعب وقتها في صفوف فريق "بلاكبيرن روفرز"، العام 2003، مقابل 17 مليون جنيه إسترليني، وتم بيعه بمقابل 5 ملايين جنيه إسترليني لفريق "نيوكاسل يونايتد" في العام 2006.

وكان اللاعب يحتاج لمزيد من الوقت حتى يزداد بريقه في فريق "تشيلسي" بحيث كان يقدم أداءً رائعًا.

الرأي النهائي: كان مورينهو مخطئًا حينما سمح برحيل اللاعب

ويليام جالاس: كان يلعب في صفوف فريق نادي "مارسيليا" في العام 2001 حينما انتقل إلى فريق "تشيلسي" في عقد بلغت قيمته 6,2 مليون جنيه إسترليني، وتم مبادلته مع فريق "أرسنال" العام 2006، للحصول على خدمات اللاعب آشلي كول.

ولعب جالاس في مراكز مختلفة وقدم أداءً مميزًا ولكن خروجه من فريق "تشيلسي" كان من أجل الحصول على خدمات اللاعب آشلي كول.

الرأي النهائي: كان مورينهو محقًا حينما سمح برحيل اللاعب

ديمبا با: تعاقد فريق "تشيلسي" مع اللاعب ديمبا با، الذي كان يلعب لفريق "نيوكاسل يونايتد" 7 ملايين جنيه إسترليني وذلك العام 2013، وتم بيعه لصالح فريق "بشكتاش" التركي في العام 2014 مقابل 4,3 مليون جنيه إسترليني.

الرأي النهائي: كان مورينهو محقًا حينما سمح برحيل اللاعب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمهور تشيلسي حزين على مغادرة بيتر تشيك بعد توقيعه للغريم التقليدي أرسنال جمهور تشيلسي حزين على مغادرة بيتر تشيك بعد توقيعه للغريم التقليدي أرسنال



GMT 08:05 2024 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

برشلونة يتحدى أتلتيك بلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

GMT 00:08 2024 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي يسيطر على تشكيل فيفا المثالي في 2023

GMT 20:16 2024 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة فى السوبر الإسباني

GMT 09:20 2024 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي الإنكليزي يتصدًر قائمة أفضل 10 أندية فى العالم

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon