توقيت القاهرة المحلي 11:14:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد صلاح ينجح في إحراز أول أهدافه الرسمية

تعادل فريق "ليفربول" مع "واتفورد" في الدوري الإنجليزي الممتاز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعادل فريق ليفربول مع واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول
لندن - سليم كرم

تواصلت الإثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما اقتنص واتفورد تعادلاً ثمينا من ضيفه ليفربول 3-3، على ملعب "فيكاراج رود" في ثاني مباريات الجولة الأولى. وسجل أهداف ليفربول ساديو ماني (29) وروبرتو فيرمينو (55) ومحمد صلاح (57)، فيما أحرز ستيفانو أوكاكا (8) وعبدالله دوكوري (32) وميجيل بريتوس (90+3) أهداف واتفورد. وفي أول مباراتين في الدوري هذا الموسم، اهتزت الشباك 13 مرة، بعدما انتهت المباراة الافتتاحية، مساء الجمعة، بفوز أرسنال على ضيفه ليستر سيتي 4-3.

وغاب عن صفوف ليفربول لاعب وسطه المهاجم فيليبي كوتينيو، الذي تدور شائعات بشأن تقدمه بطلب رسمي للرحيل عن النادي، والانتقال إلى برشلونة. ولجأ مدرب ليفربول، يورغن كلوب، إلى طريقة اللعب 4-3-3، بوجود ساديو ماني ومحمد صلاح حول رأس الحربة، روبرتو فيرمينو، فيما تكون خط الوسط من الثلاثي جوردان هندرسون وإيمري تشان وجورجينو فينالدوم، وكوّن ديان لوفرين وجويل ماتيب شراكة دفاعية أمام الحارس سيمون مينيوليه، ولعب ألبرتو مورينو على الجهة اليسرى، مقابل وجود ترنت ألكسندر أرنولد على اليمنى.

ومن ناحيته، اعتمد مدرب واتفورد، ماركو سيلفا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، مستعينًا بالثلاثي توم كليفرلي ونور الدين مرابط وروبرتو بيريرا، وراء رأس الحربة ستيفانو أوكاكا، واستلم القادم من تشيلسي، ناثانيل تشالوباه، مهمة ربط الخطوط الثلاثة، فيما جلس المهاجم الجديد القادم من بيرنلي، أندري غراي، على مقاعد البدلاء. وشكل واتفورد ضغطًا كبيرًا على ليفربول منذ الدقائق الأولى، وتلاعب بيريرا بالدفاع قبل أن ترتد كرته إلى ركنية نفذها اليوناني خوسيه هوليباس، على رأس أوكاكا لتصطدم الكرة في جسد مينوليه، قبل أن تتابع طريقها للمرمى في الدقيقة الثامنة. وحاول ليفربول العودة إلى مجريات المباراة سريعًا، بيد أن واتفورد أحسن إغلاق المساحات أمام الجناحين صلاح وماني، واضطر الفريق المضيف لإجراء تبديل مبكر بإخراج الظهير الأيمن الهولندي داريل يانمات، للإصابة، وإشراك الوافد الإسباني الجديد كيكو فرنينيا.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 29، عندما تبادل ماني الكرة في الجهة اليسرى مع تشان قبل أن ينفرد بالمرمى، ويسدد في الزاوية البعيدة لمرمى حارس واتفورد، هوريليو غوميز، إلا أن صاحب الأرض تمكن بعد ثلاث دقائق من استعادة تقدمه، بعدما فقد مورينو الكرة لتصل إلى لاعب الوسط عبدالله دوكوري، الذي مررها إلى كليفرلي، فأرسلها الأخير داخل منطقة الجزاء، وفشل ألكسندر أرنولد في إبعادها ليسددها دوكوري في الشباك شبه الخالية. وعاب أداء ليفربول عدم وجود اللاعب الذي يمكنه دعم ثلاثي المقدمة بالكرات، في ظل غياب كوتينيو، وأهدر صلاح فرصة سهلة عندما انفرد من الناحية اليمنى وسدد بغرابة فوق المرمى، قبل أن يمر الدولي المصري مجددًا من الناحية ذاتها، ثم يرفع الكرة دون تركيز خلف المرمى.

وانطلق الشوط الثاني بهجمة جديدة عن طريق صلاح، الذي سدد كرة أرضية مرت بمحاذاة القائم اليسر، وتعرض بيريرا للإصاية ليزج مدرب واتفورد بلاعبه الجديد ريتشارلسون، وتمكن ليفربول من تحقيق التعادل في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، إثر عرقلة صلاح داخل المنطقة من قبل غوميز، وسددها فيرمينو. وجاء الفرج للفريق الضيف عن طريق صلاح، الذي افتتح رصيده التهديفي مع ليفربول في الدوري، عندما كسر البرازيلي روبرتو فيرمينو مصيدة التسلل وانفرد بغوميز، ليسدد الكرة من فوقه قبل أن يكملها صلاح من مسافة قريبة في الشباك، في الدقيقة 57.

وحاول واتفورد تدارك الأمر عن طريق إشراك أندري غراي مكان أوكاكا، ثم أنقذ غوميز مرماه من هدف رابع بعدما أبعد بأطراف أصابعه تسديدة قوية من مورينو، قبل أن تمنع العارضة هدفُا محققُا للفريق الضيف من رأسية لماتيب، في الدقيقة 65. وواصل ليفربول تهديده لمرمى واتفورد، وتصدى غوميز لرأسية من لوفرين في الدقيقة 70، قبل أن يسدد صلاح بعنف فوق المرمى إثر تلقيه الكرة من مورينو، وعاد الدولي المصري في الدقيقة 78 ليخترق من الناحية، اليمنى ويسدد كرة بجانب القائم القريب. ودفع ليفربول ثمن إهداره الفرص بعدما تلقى مرماه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائغ، إثر ركلنية ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى ريتشارلسون، الذي سددها نحو الزاوية الضيقة، وحاول مينيولي إبعادها لتصطدم بالعارضة قبل أن يكملها ميغيل بريتوس داخل المرمى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعادل فريق ليفربول مع واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز تعادل فريق ليفربول مع واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon