توقيت القاهرة المحلي 22:56:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ختام الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

"أرسنال" يواجه "سان جيرمان" في صراع على صدارة المجموعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أرسنال يواجه سان جيرمان في صراع على صدارة المجموعة

ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة
القاهرة - محمد زاهر

تُختتم مواجهات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، بثماني مباريات ، تقام في العاشرة إلا ربع مساءً، بتوقيت القاهرة، ما عدا مباراة روستوف الروسي وبايرن ميونخ، التي تقام في السابعة، ومباراة بشكتاش التركي، الذي يستضيف بنفيكا البرتغالي، في الثامنة إلا ربع. وفي المجموعة الأولى، يستضيف أرسنال الإنجليزي باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب "الإمارات" في لندن، في مواجهة "فض الشراكة" بينهما، وتحديد هوية صاحب المركز الأول، حيث ضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية، ولم يبق سوى تحديد بطل المجموعة، الذي سيملك أفضلية استضافة مباراة الأياب، في الدور المقبل.

وأهدر سان جيرمان العديد من الفرص، أمام أرسنال، على ملعبه "بارك دي برينس"، في سبتمبر / أيلول الماضي، وتحديدًا من مهاجمه الأوروغواياني أدينسون كافاني، ليكتفي بالتعادل معه، بنتيجة (1-1). وقد يلجأ مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، إلى المهاجم أوليفيه جيرو، الذي انتزع لفريقه تعادلاً، غير مستحق، أمام مانشستر يونايتد، عندما سجل هدف التعادل، في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة، في أول تسديدة للفريق، على مرمى "الشياطين الحمر"، وذلك على حساب التشيلي ألكسيس سانشيز، الذي يعاني من إصابة عضلية.

ولم يخض "جيرو" أي مباراة، كأساسي، في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، لكنه سجل في آخر أربع مباريات له، بعد نزوله، في مختلف المسابقات. واستعد سان جيرمان للمواجهة القوية، بفوزه على نانت، بسهولة، بنتيجة (2- صفر)، لكن لاعبين اثنين في صفوفه أصيبا، ويحوم الشك حول مشاركتهما، وهما الأرجنتينيان أنخل دي ماريا، وخافيير باستوري.

وفي مباراة أخرى، ضمن المجموعة الاولى، يلتقي لودوغوريتس البلغاري، مع بازل السويسري. ويملك كلا الفريقين نقطة واحدة، لكن صاحب المركز الثالث، في نهاية دور المجموعات، سيكمل المشوار في الدوري الأوروبي، ومن هنا تأتي أهمية المباراة، لأن الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك.

وفي المجموعة الثانية، يتطلع نابولي إلى حصد النقاط الثلاث، من مباراته ضد دينامو كييف، متذيل المجموعة الثانية، لكي يعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني، وسط منافسة ثلاثية، مع بنفيكا البرتغالي، وبشكتاش التركي. واستعد الفريق الإيطالي جيدًا لهذه المواجهة، بفوزه على أودينيزي، بنتيجة (2-1)، في الدوري المحلي، بقيادة لورنزو إيسيني، الذي سجل الهدفين. ويتطلع الفريق الجنوبي إليه، وإلى المهاجم الإسباني خوسيه كاليخون، لحسم المباراة، في ظل غياب المهاجم البولندي أركاديوش ميليك. وتبرز المواجهة الأخرى بين بشكتاش، الذي لم يهزم حتى الآن، وبنفيكا، في إسطنبول. ويتقاسم بنفيكا الصدارة مع نابولي، في حين يتخلف عنهما بشكتاش، بفارق نقطة واحدة. ويدرك بنفيكا، متصدر دوري بلاده، أنه إذا قُدِّر له الفوز، سيتأهل إلى الدور الثاني، لكنه يدرك أيضًا أن الفريق التركي انتزع منه التعادل، في عقر داره، ملعب "لالوش"، في لشبونة. ويحاول الفريق التركي تخطي دور المجموعات، للمرة الأولى، خلال ست محاولات.

ويسعى برشلونة الإسباني إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني، عن المجموعة الثالثة، عندما يحل ضيفًا على سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي، الذي سقط أمامه، بسباعية نظيفة، على ملعب "كامب نو". ويعود إلى صفوف برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غاب عن لقاء مالاغا، السبت الماضي، بداعي المرض، لكنه عاود التدريب، الإثنين.

وفي المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفًا على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وعينه على النقاط الثلاث، وبطاقة التأهل. ويعاني الفريق الألماني محليًا، بدليل خسارته مباراتيه الأخيرتين، أمام كولن، وهرتا برلين.

وفي المجموعة الرابعة ، يتوجه بايرن ميونيخ، بطل المسابقة القارية خمس مرات، لملاقاة روستوف الروسي، وهو يريد تعويض خسارته الأولى في الدوري المحلي، أمام غريمه التقليدي، بوروسيا دورتموند، بهدف دون رد. ويغيب عن "الفريق البافاري" حارس مرماه الأساسي مانويل نوير، ويحل بدلاً منه سفن أولريخ.

ويستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني فريق أيندهوفن الهولندي، بعد أن سقط سقوطًا مدويًا، أمام جاره ريال مدريد، بثلاثية نظيفة، في عقر داره، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، ويسعى إلى التعويض، من خلال مواصلة عروضه القوية في المسابقة القارية، التي بلغ مباراتها النهائية مرتين، في النسخات الثلاث الماضية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرسنال يواجه سان جيرمان في صراع على صدارة المجموعة أرسنال يواجه سان جيرمان في صراع على صدارة المجموعة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon