توقيت القاهرة المحلي 07:15:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هولندا تستعيد الثقة وصربيا تعود من بعيد أمام البرتغال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هولندا تستعيد الثقة وصربيا تعود من بعيد أمام البرتغال

هولندا تستعيد الثقة وصربيا تعود من بعيد أمام البرتغال
القاهرة - مصر اليوم

شهد أمس السبت إقامة العديد من المباريات المهمة في مختلف ملاعب العالم، ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث حقق منتخب هولندا الفوز علي نظيره منتخب لاتفيا بهدفين دون مقابل، وتعادل المنتخب البرتغالي أمام نظيره الصربي 2-2، في أبرز المباريات، بالإضافة إلي تأهل منتخب نيجيريا إلي نهائيات أمم أفريقيا وتصدرها المجموعة، بعد الفوز علي منتخب بنين بهدف.

أهداف مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا
 
بنين 0 ضد نيجيريا 1
حقق منتخب نيجيريا فوزا قاتلا علي مضيفه منتخب بنين، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية عشرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تقام العام المقبل في الكاميرون، وسجل بول أونواتشو مهاجم جينك البلجيكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للقاء.

وجاء فوز منتخب نيجيريا في اللحظات الأخيرة، ليحرم منتخب بنين من حسم التأهل لنهائيات أمم أفريقيا، حيث لا بديل أمامه سوي التعادل في مواجهة منتخب سيراليون في الجولة الأخيرة، أو الخسارة بفارق هدف باستثناء نتيجة 1-0، ليتأهل بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة عن منتخب سيراليون، بعد فوز منتخب بنين في المباراة الأولي بينهما بهدف.

وكان منتخب النسور قد ضمن التأهل لنهائيات أمم أفريقيا، قبل مباراة بنين، بعد تعادل منتخب ليسوتو أمام ضيفه منتخب سيراليون سلبيا، ليصبح منتخب نيجيريا المنتخب رقم 17 الذي يضمن التأهل رسميا، وتتبقي 7 مقاعد.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق 4 نقاط عن منتخب بنين الوصيف، فيما يأتي منتخب سيراليون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرا منتخب ليسوتو في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

أهداف مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم
 
روسيا 2 ضد سلوفينيا 1

حقق المنتخب الروسي فوزا ثمينا علي ضيفه السلوفيني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت في روسيا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، وسجل ثنائية المنتخب الروسي أرتيم دزيوبا في الدقيقتين 26 و35، فيما سجل هدف الضيوف الوحيد جوسيب إيليشيش في الدقيقة الـ36 من عمر اللقاء.

ورفع أرتيم دزيوبا رصيده من الأهداف مع المنتخب الروسي إلي 29 هدفًا يحتل بهم الوصافة في قائمة الهدافين التاريخيين للدب الروسي، ولم يسبقه سوي ألكسندر كيرجاكوف (30).

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الروسي رصيده إلي 6 نقاط، معززا صدارته لمنتخبات المجموعة الثامنة، بعد فوزه في الجولة الأولي علي مالطا بنتيجة 3-1 الأربعاء الماضي، في المقابل، توقف رصيد المنتخب السلوفيني الوصيف عند 3 نقاط جمعها من فوزه علي نظيره الكرواتي ضمن الجولة الأولي من التصفيات.

الجبل الأسود 4 ضد جبل طارق 1

وفي المجموعة السابعة، حقق منتخب الجبل الأسود انتصاره الثاني علي التوالي، بالفوز علي منتخب جبل طارق بأربعة أهداف مقابل هدف، ليحتل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب تركيا المتصدر، بعد الفوز علي لاتفيا 2-1 في الجولة الأولي، في حين يستمر رصيد منتخب جبل طارق بدون نقاط.

سجل أهداف منتخب الجبل الأسود فانوس بكيراج، ماركو سيميتش، زاركو توماسيفيتش، وستيفان يوفيتيتش، فيما أحرز ريس ستيتشي من ركلة جزاء، هدف منتخب جبل طارق.

النرويج 0 ضد تركيا 3

حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا خارج الأرض علي مضيفه منتخب النرويج بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت علي ملعب "لا روزالیدا"، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، من تصفيات أوروبا المؤهلة إلي بطولة كأس العالم 2022، سجل أهداف منتخب تركيا، أوزان توفان (هدفين) في الدقيقتين 4 و59، وكاجلار سويونكو مدافع ليستر سيتي، في الدقيقة 28.

بهذه النتيجة يعتلي المنتخب التركي قمة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الجبل الأسود، بينما يبقي منتخب النرويج بدون رصيد من الأهداف.

وقدم المنتخب التركي نفسه بقوة من المباراة السابقة بأداء ومستوي ممیز للغاية وفاجئ الجمیع بنتیجة إيجابیة وفوز كبیر علي حساب المنتخب الھولندي بأربعة أھداف مقابل ھدفین، ليواصل مشواره ويحقق الانتصار الثاني علي التوالي علي حساب منتخب النرويج لیبقي علي الصدارة محافظا علي مركزه بقمة المجموعة.

هولندا 2 ضد لاتفيا 0

حقق منتخب هولندا فوزه الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، علي حساب ضيفه منتخب لاتفيا بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء السبت علي ملعب "يوهان كرويف"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السابعة.

أنهي المنتخب الهولندي الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف سجله ستيفن بيرجويس، مهاجم فريق فينورد، في الدقيقة 32 من زمن المباراة، من تصويبة رائعة سكنت علي يمين حارس منتخب لاتفيا، وهو أول أهدافه الدولية بقميص منتخب الطواحين الهولندية في مباراته الـ23.

وفي الشوط الثاني أضاف لوك دي يونج مهاجم إشبيلية الإسباني، ثاني أهداف منتخب الطواحين في الدقيقة 69، من ضربة رأسية قوية، مستغلا عرضية النجم ممفيس ديباي، وحصد المنتخب الهولندي أول 3 نقاط في المجموعة السابعة، ليحتل المركز الثالث، بينما بقي منتخب لاتفيا بدون رصيد من النقاط. 

وكان منتخب هولندا قد خسر مباراة الجولة الأولي أمام مضيفه المنتخب التركي بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما سقط منتخب لاتفيا أمام منتخب الجبل الأسود 2-1، وشهدت المباراة التي أقيمت في العاصمة أمستردام حضور 5 آلاف متفرج من الجماهير الهولندية.

كرواتيا 1 ضد قبرص 0

في المجموعة الثامنة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، تغلب المنتخب الكرواتي علي ضيفه منتخب قبرص بنتيجة 1-0 أحرزه اللاعب ماريو باساليتش في الدقيقة 40 من عمر المباراة، وأصبح نجم ريال مدريد لوكا مودريتش الأكثر مشاركة رفقة المنتخب الكرواتي بعدما وصل للمباراة رقم 135.

بهذه النتيجة يحقق المنتخب الكرواتي أول 3 نقاط له في المجموعة في المركز الثالث، بينما يحتل قبرص المركز الخاس برصيد نقطة واحدة، ويعتلي المنتخب الروسي المجموعة بـ6 نقاط.

صربيا 2 ضد البرتغال 2

سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره الصربي، بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، علي ملعب "راجكو ميتيتش"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث سجل النجم المتألق دييجو جوتا، مهاجم ليفربول الإنجليزي، هدفي التقدم لصالح منتخب البرتغال ضد صربيا في الدقيقتين 11 و36 من زمن المباراة، وفي الشوط الثاني، سجل منتخب صربيا هدفين متتاليين عن طريق الثنائي: الكسندر ميتروفيتش وفيليب كوستيتش في الدقيقتين 46 و60 من زمن المباراة.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة حالة من الجدل عقب اعتراضات رونالدو علي عدم احتساب الحكم للكرة التي سددها وأنقذها مدافع صربيا، رغم عبورها بكاملها لخط المرمي، ليشهر الحكم بطاقة صفراء للدون.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب صربيا جدول ترتيب المجموعة الأولي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرتغالي صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي منتخب لوكسمبرج ثالثا برصيد 3 نقاط بفوزه علي أيرلندا بهدف دون مقابل.

جمهورية التشيك 1 ضد بلجيكا 1

تعادل منتخب بلجيكا مع مضيفه منتخب التشيك بنتيجة 1 – 1، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء السبت علي ملعب "إدين"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، تقدم المنتخب التشيكي عن طريق اللاعب لوكاس بروفود في الدقيقة 50، من تسديدة زاحفة سكنت علي يسار تيبو كورتوا حارس المنتخب البلجيكي.

ولكن نجح روميلو لوكاكو، نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم كيفن دي بروين، قبل أن يراوغ مدافع التشيك ويسددها علي يسار الحارس.

ويتصدر المنتخب التشيكي المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المنتخب البلجيكي، بنفس الرصيد 4 نقاط، ثم روسيا البيضاء 3 نقاط، بعد تغلبه علي منتخب إستونيا بنتيجة 4 – 2 في وقت سابق من السبت.

قد يهمك أيضًا

منتخب فرنسا في مواجهة سهلة أمام كازاخستان بتصفيات كأس العالم

إنتفاضة إنجلترا ضد طموح ألبانيا في تصفيات كأس العالم

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولندا تستعيد الثقة وصربيا تعود من بعيد أمام البرتغال هولندا تستعيد الثقة وصربيا تعود من بعيد أمام البرتغال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء

GMT 00:22 2020 الجمعة ,14 شباط / فبراير

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 %

GMT 19:02 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

أمير الغناء العربي يتألق في موسم الرياض بحضور كامل العدد

GMT 01:48 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يصدم نجم الفريق ويفسد مخطط انتقاله للزمالك

GMT 18:31 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

إشبيلية يهزم ليجانيس بهدف نظيف في الدوري الإسباني

GMT 09:26 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أوناجم يغيب وشيكابالا ينتظم في مران الزمالك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon