توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ميسي ضد رونالدو في لقاء الأساطير على وقع «موسم الرياض»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ميسي ضد رونالدو في لقاء الأساطير على وقع «موسم الرياض»

البرتغالي كريستيانو رونالدو
الرياض ـ مصر اليوم

يشهد الملايين من عشاق الأسطورتين «ميسي ورونالدو» مساء اليوم، مواجهة متجددة بين النجمين على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يقود الأول فريق باريس سان جيرمان الفرنسي والثاني «نجوم الهلال والنصر» على كأس «موسم الرياض».وتنظم الهيئة العامة للترفيه المباراة التي ستحظى بحضور جماهيري كبير حيث شهدت عمليات بيع التذاكر تهافت الآلاف لشراء تذكرة المباراة التي نفدت بعد ساعات من طرحها.ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة فريق موسم الرياض الذي سيتولى قيادته الأرجنتيني مارسيلو غالاردو الذي سبق له ارتداء شعار باريس سان جيرمان بين عامي 2006 و2008، حيث سيجدد المدرب الأرجنتيني ذكرياته حينما يلاقي العملاق الباريسي.

وستمثل هذه المباراة «لقاء الذكريات» للمدرب الأرجنتيني الذي سيعود أيضاً لتدريب مواطنه بيتي مارتينيز لاعب فريق النصر الذي سبق له تدريبه حينما كان يشارك في صفوف ريفر بليت الأرجنتيني.ويتجدد اللقاء بين ميسي ورونالدو اللذين لم يلتقيا وجهاً لوجه منذ 8 ديسمبر (كانون الأول) من عام 2020، بعد أن تواجه يوفنتوس الذي لعب له رونالدو ضد برشلونة بقيادة ليونيل ميسي، في ملعب «كامب نو» الشهير، خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وحينها فاز فريق رونالدو بثلاثية نظيفة، لذلك سيتكرر الموعد بين النجمين بعد أكثر من عامين في الرياض.

وسيكون البرتغالي رونالدو محط أنظار متابعيه وجماهير نادي النصر إذ تعتبر هذه المباراة هي الأولى له فعلياً بعد قدومه مطلع العام الحالي، حيث غاب رونالدو عن المشاركة في مباراتي الطائي والشباب للإيقاف الذي انتقل معه من منافسات الدوري الإنجليزي خلال مشاركته مع مانشستر يونايتد.نجم ريال مدريد السابق سيكون ظهوره الأول بقميص نادي النصر الجولة المقبلة أمام الاتفاق وهي المباراة التي يسعى معها أصفر العاصمة إلى استعادة نغمة انتصاراته والحفاظ على صدارته للائحة الترتيب مع الجولة الرابعة عشر من المنافسة.وتضم قائمة الفريق الباريسي معظم النجوم المميزة يتقدمها الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار. فيما غاب عن القائمة كل من ماركو فيراتي ونوردي موكيلي والحارس الشاب لوكاس لافالي، بسبب إصابات مختلفة، وسيبقى اللاعبون الثلاثة في باريس، لأداء البرامج العلاجية والتأهيلية، لتجهيزهم للتدريبات والمباريات.

وأوضح سان جيرمان في بيان عبر موقعه الرسمي، أن موكيلي تعرض لإصابة في أوتار الركبة، وسيخضع لفحص جديد خلال 72 ساعة، أما فيراتي، سيكون جاهزاً للتدريبات الجماعية، في الأسبوع المقبل، عندما يتعافى من إصابته في أعلى عضلة الفخذ الأيمن، ويعاني لافالي من إصابة في أوتار الركبة اليسرى، وسيؤدي تدريبات استشفائية.وأنهى فريق موسم الرياض استعداداته للقاء بحصة تدريبية أخيرة بعدما استهل تحضيراته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، حيث اكتفى غالاردو بحصتين تدريبيتين للاعبين المختارين من أبرز نجوم الفريقين «الهلال والنصر».

وضمت القائمة حارسي المرمى محمد العويس وأمين بخاري، بالإضافة إلى اللاعبين عبد الإله العمري، وعلي لاجامي، وسعود عبد الحميد، وجانغ هيون سو، وعبد الله مادو، وسلطان الغنام، وخليفة الدوسري، وعلي البليهي، ولويس غوستافو، وعبد الله الخيبري، وعبد الله عطيف، ومحمد كنو، وسالم الدوسري، وسامي النجعي، وماثيوز بيريرا، وتاليسكا، وبيتي مارتينيز، وأندريه كاريو، وموسى ماريغا، والأسطورة كريستيانو رونالدو..وستشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً بناء على المعطيات التي سبقت اللقاء من إقبال كبير على شراء التذاكر.

وكانت المواجهة شهدت بيع أغلى تذكرة للمباراة التي بلغت قيمتها عشرة ملايين ريال سعودي 2.66 مليون يورو، حيث انتهى المزاد على تذكرة «فوق الخيال» لحضور المباراة المرتقبة بين نجوم «النصر» و«الهلال» ضد «باريس سان جيرمان».وتُقام المباراة المرتقبة، على هامش «موسم الرياض 2022 - 2023»، وسيخصص إيراد بيع التذكرة إلى منصة «إحسان» للأعمال الخيرية.وتحمل هذه المواجهة الرقم 37 بين ميسي ورونالدو، بعد أن لعب الثنائي وجهاً لوجه في الكثير من المسابقات مع أنديتهما السابقة، ومواجهتين وديتين مع منتخبي بلديهما.
وسيكون النصر رابع فريق يمثله رونالدو على مدار 36 لقاء سابقاً جمعه مع ميسي، منذ أول مواجهة بينهما في أبريل (نيسان) 2008، بينما لعب ميسي لفريقين فقط هما برشلونة ثم باريس سان جيرمان الآن.

وخلال المواجهات السابقة، التي كان نصفها في بطولة الدوري الإسباني، عندما كان رونالدو وميسي يلعبان في صفوف الريال والبارسا على الترتيب، حقق النجم الأرجنتيني 16 انتصاراً، مقابل 11 فوزاً لنظيره البرتغالي، وكان التعادل هو سيد الموقف في 9 لقاءات.ويتفوق ميسي بشكل طفيف في سباق الأهداف مع رونالدو في المواجهات المباشرة بينهما، حيث سجل اللاعب الملقب بـ«البرغوث» 22 هدفاً مقابل 21 هدفاً لـ«صاروخ ماديرا».وستكون هذه هي المواجهة الودية الأولى بين ميسي ورونالدو على مستوى الأندية، بعدما خاضا وديتين مع منتخبي بلديهما، حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، كما سجل كلاهما هدفاً واحداً في مرمى منتخب الآخر.

وستحضر وسائل إعلام من جميع أنحاء العالم لهذه المواجهة المتوقع أن تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة، ميسي البالغ 35 عاماً الذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس، ورونالدو 37 عاماً الذي انضم الشهر الماضي إلى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ200 مليون يورو.وإلى جانب البرتغالي، سيلعب أيضاً سالم الدوسري نجم الهلال، هداف الفوز التاريخي للسعودية على الأرجنتين (2 - 1) في الدور الأول من مونديال قطر 2022 الذي حقق لقبه ميسي ورفاقه، بالإضافة إلى المالي موسى ماريغا والبرازيليين تاليسكا ولويز غوستافو وغيرهم.

من جهة بطل فرنسا، يسعى كريستوف غالتييه إلى إعادة تنشيط الروابط بين لاعبيه، لا سيما ثلاثي الهجوم ميسي - نيمار - مبابي المعروف بـ«إم إن إم». ولاحظ غالتييه «خسارة الكرة كثيراً، وأخذ الكثير من الوقت قبل القيام بتمريرة لكسر الخطوط».واستضافت الرياض كأس السوبر الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة وكأس السوبر الإيطالية بين ميلان وإنتر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رونالدو يقود مانشستر يونايتد لفوز ساحق على نيوكاسل في ظهوره الأول

مشاركة رونالدو الأولى مع اليونايتد وقمة إيطالية بين يوفنتوس ونابولي

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي ضد رونالدو في لقاء الأساطير على وقع «موسم الرياض» ميسي ضد رونالدو في لقاء الأساطير على وقع «موسم الرياض»



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon