توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشيلسي وتوتنهام يلحقان بالصدارة ومانشستر يونايتد يتعثر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تشيلسي وتوتنهام يلحقان بالصدارة ومانشستر يونايتد يتعثر

تشيلسي
القاهرة_مصر اليوم

لحق كل من تشيلسي وتوتنهام بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن حسم الأول ديربي لندن 2-صفر أمام مضيفه أرسنال بقيادة نجمه العائد البلجيكي روميلو لوكاكو، وفوز الثاني على ولفرهامبتون بهدف دون رد، فيما تعثر مانشستر يونايتد بتعادله 1-1 مع مضيفه ساوثمبتون ضمن قمة المرحلة الثانية الأحد.سجل لوكاكو باكورة أهدافه مع تشيلسيمع عودته إلى لندن بعد تسعة أعوام و360 يومًا من مباراته الأولى في أغسطس 2011.بعد أن كانت تشيلسيمحطته الأولى خارج بلاده عندما انضم إليه قادمًا من أندرلخت في عام 2011، لم يجد لوكاكو مكانه في ستامفورد بريدج ليتنقل بين عدة أندية، آخرها إنتر الذي قاده الموسم الماضي الى لقب الدوري الايطالي، قبل أن يعود الى العاصمة الإنجليزية بصفقة بلغت 97 مليون جنيه استرليني (133 مليون دولار).

قال بعد الفوز "من الجيد أن أبدأ على هذا النحو...الفريق جعل الحياة مريحة بالنسبة لي ولم أكن متوترًا قبل المباراة. شيء واحد كان يدور في ذهني، الفوز بالمباراة. أنا سعيد للنادي والجماهير".ورفع تشيلسيبطل أوروبا رصيده الى ست نقاط في الصدارة بالتساوي مع ليفربول وبرايتون وتوتنهام، فيما مني أرسنال بهزيمة ثانية تواليًا بعد سقوطه في الجولة الافتتاحية ضد الوافد الجديد الى دوري الأضواء برنتفورد، ما يضع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا في مأزق علمًا أنه يواجه البطل مانشستر سيتي تاليًا.وهذا الفوز الأول لـ"بلوز" على "المدفعجية" في أربع مباريات بعد ثلاث هزائم متتالية في نهائي الكأس المحلية عام 2020 ومباراتي الدوري الممتاز الموسم الماضي.

في مباراته الـ16 فقط بقميص تشلسي، سجل لوكاكو هدفه رقم 114 في الدوري الممتاز الذي يعرفه جيدًا. إذ انتقل من تشيلسيالى وست بروميتش ألبيون ثم إيفرتون ومنه الى مانشستر يونايتد عام 2017، قبل ان ينضم الى إنتر في 2019 ويعود الى لندن.وسجل لوكاكو هدف التقدم لفريق المدرب الألماني توماس توخل عندما رفع الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الكرة الى ريس جيمس على الجهة اليمنى داخل المنطقة وسط غياب الرقابة الدفاعية، ومنه الى البلجيكي على باب المرمى تابعها سهلة في الشباك (15)، ليتجاوز رقم إيان رايت أسطورة أرسنال وبالاس ويصبح في المركز العشرين في قائمة هدافي الدوري الممتاز.

وضاعف جيمس النتيجة بعدما وصلته تمريرة من مايسون ماونت على الجهة اليمنى أيضًا داخل المنطقة سددها صاروخية في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الألماني بيرند لينو (35).وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه ساوثمبتون بعد أن افتتح موسمه بخماسية (5-1) ضد ضيفه ليدز يونايتد.ولم يشرك المدرب النروجي أولي جونار سولسكاير الوافد الجديد المدافع الفرنسي رافايل فاران الذي تم تقديمه في المباراة الاولى وبقي على مقاعد البدلاء.ورغم أنه اكتفى بالتعادل، إلا أن يونايتد حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الـ"برميرليغ" للمباراة الـ27 تواليًا خارج ملعبه، معادلا أطول سلسلة في تاريخ بطولة إنجلترا حققها أرسنال بين أبريل 2003 وسبتمبر 2004.

وجاء تقدم أصحاب الارض عكس مجريات اللعب. إذ وصلت الكرة الى تشي آدمز خارج المنطقة، سددها بيسراه على يسار الحارس الإسباني دافيد دي خيا، إلا أن الهدف احتسب عكسيًا بعد ارتداد الكرة من البرازيلي فريد في طريقها الى المرمى (30).وكان هناك اعتراض من فرنانديش مطالبًا بخطأ لم يُحتسب له في عملية افتكاك الكرة منه والتي أسفرت عن الهدف.وبعد أن انتقد المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب السبت القوانين الجديدة في الدوري الممتاز التي تسمح للحكام بترك المباراة تسير بشكل سلس وعدم احتساب الاخطاء بكثرة إثر التدخلات، انضم إليه سولشاير بعد المباراة.

وقال "كان هناك خطأ، ذهب (جاك ستيفنز لاعب ساوثمبتون) مباشرة الى برونو ووضع خصره وذارعه حوله... لا يمكننا أن نتحوّل من كرة طائرة أو كرة سلة الموسم الماضي الى الركبي الآن".وتابع عن الهدف "إذا لم نحصل على الخطأ، علينا أن نمنع التسديدة، أن ندافع بأجسادنا ولا نسمح لهم بالتسديد على المرمى".جح يونايتد في إدراك التعادل بعد تبادل جميل للكرة داخل المنطقة بين فرنانديش والفرنسي بول بوغبا، قبل أن يمرر الاخير الكرة الى مايسون غرينوود تابعها في الشباك (55).ودفع سولشاير بجايدون سانشو الوافد من بوروسيا دورتوند الالماني هذا الموسم وجيسي لينغارد الذي شارك في أولى مبارياته مع يونايتد منذ يناير الفائت عندما انتقل على سبيل الإعارة الى وست هام حيث قدم مستويات جيدة، من دون جدوى.

وحقق المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو عودة ناجحة في مواجهة فريقه السابق ولفرهامبتون الذي أشرف عليه لأربعة مواسم قبل أن ينتقل الى توتنهام هذا العام خلفًا لمواطنه جوزيه مورينيو.وبعدما غاب عن المباراة ضد مانشستر سيتي لعدم جاهزيته بدنيًا، بدأ هاري كاين مواجهة اليوم من مقاعد البدلاء للمرة الأولى في الدوري الممتاز منذ ديسمبر 2018، قبل أن يدخل منتصف الشوط الثاني.وسجل ديلي ألي هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه إثر عرقلة من الحارس البرتغالي جوزيه سا (9).وشارك الحارس الفرنسي هوجو لوريس في المباراة رقم 300 في الدوري الممتاز مع توتنهام متجاوزًا الرقم القياسي السابق لدارين أنديرتون (299 بين 1992 و2004).وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليستر سيتي ومضيفه وست هام.

قد يهمك أيضا:

مانشستر يونايتد يزاحم ريال مدريد في ضم مبابي

فلامنغو ينهي اتفاقه مع مانشستر يونايتد لاستعارة أندرياس بيريرا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي وتوتنهام يلحقان بالصدارة ومانشستر يونايتد يتعثر تشيلسي وتوتنهام يلحقان بالصدارة ومانشستر يونايتد يتعثر



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon