توقيت القاهرة المحلي 04:15:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»

المنتخب الإماراتي لكرة القدم
دبي ـ مصر اليوم

رغم اعتراف مدربه بأنه لا يزال في مرحلة إعادة بناء الفريق وتطويره مع إدراج عدد من العناصر الشابة في صفوفه ، سيكون المنتخب الإماراتي لكرة القدم على موعد مع فرصة ذهبية لافتتاح مسيرته في بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) في قطر بشكل قوي للغاية أمام نظيره اليمني.

ويلتقي الفريقان اليوم الثلاثاء على استاد "عبد الله بن خليفة" بنادي الدحيل في بداية مشوارهما في المجموعة الأولى في دور المجموعات في خليجي 24 التي تفتتح اليوم وتستضيفها قطر حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

وفي ظل الفارق الواضح في الإمكانيات والخبرة ، تبدو المباراة فرصة جيدة أمام المنتخب الإماراتي لتحقيق الفوز في أولى مبارياته بالبطولة للدخول مبكرا في دائرة المنافسة على التأهل للدور التالي (المربع الذهبي) لكنها في نفس الوقت قد تكون بمثابة "السهل الممتنع" نظرا لرغبة المنتخب اليمني في تفجير المفاجأة وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.

ولم تتأكد مشاركة المنتخب الإماراتي في البطولة الحالية إلا قبل أيام قليلة ولكن الفريق بقيادة مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك عازم الآن على تقديم بطولة جيدة لأنه لم يأت إلى الدوحة من أجل المشاركة فحسب.

ويقف التاريخ في صف المنتخب الإماراتي (الأبيض) الذي أحرز لقب البطولة ثلاث مرات سابقة فيما يخوض المنتخب اليمني البطولة للمرة التاسعة فقط وما زال في مرحلة البحث عن انتصاره الأول في مباريات البطولة.

كما تشهد المواجهات السابقة بين الفريقين في البطولة الخليجية على تفوق تام للمنتخب الإماراتي حيث التقى الفريقان أربع مرات سابقة انتهت جميعها لصالح الأبيض فيما يتطلع المنتخب اليمني إلى الخروج بأي نتيجة إيجابية قد تكون التعادل في خامس مواجهة مع الأبيض بالبطولات الخليجية.

ومر المنتخب الإماراتي بمرحلة إخلال وتجديد هادئة في صفوفه بعد خروجه من المربع الذهبي في بطولة كأس آسيا التي استضافتها بلاده مطلع العام الحالي.

وعمد مدربه الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك إلى تجديد شباب الفريق ببعض العناصر الشابة التي تمتلك مواهب ومهارات عالية.

لكن اللاعبين الجدد بالفريق ما زالوا يفتقدون للخبرة وهو ما ساهم في تذبذب نتائج الفريق في الجولات الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

وفيما يحتاج الفريق إلى بعض عناصر الخبرة المتبقية في صفوفه من أجل المنافسة بقوة في البطولة الحالية ، سيفتقد الفريق لأحد عناصر الخبرة بالبطولة الحالية حيث يغيب عمر عبد الرحمن (عموري) عن قائمة الفريق بالبطولة بعدما فضل المدرب عدم مشاركته في هذه البطولة بعد الإصابة التي عانى منها عموري في الفترة الماضية.

وفي المقابل ، سيعتمد المنتخب اليمني بشكل قوي على حماس اللاعبين والانسجام بينهم من خلال المعسكر التدريبي الذي انتظم فيه اللاعبون لفترة طويلة تعويضا عن توقف مسابقات كرة القدم في اليمن بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد.

وأكد فان مارفيك أن فريقه لن يعاني من أي ضغوط خلال مشاركته في خليجي 24 رغم معرفة الفريق في وقت متأخر بمشاركته في هذه البطولة مؤكدا أن الفريق على استعداد تام الآن لخوض فعاليات هذه البطولة القوية.

وعما إذا كانت البداية أمام المنتخب اليمني فرصة جيدة لتحقيق نتيجة جيدة في أولى مبارياته بهذه البطولة وما إذا كان سيلعب بدون ضغوط عليه ، قال فان مارفيك : "لا توجد أي ضغوط. لدينا الخبرة وهي المباراة الأولى في البطولة وهي الأهم رغم علمنا المتأخر بمشاركتنا في البطولة".

وعن إمكانية اعتبار المباراة أمام قطر ثأرية بعد الهزيمة أمام المنتخب القطري في المربع الذهبي لكأس آسيا ، قال : "ما حدث في الماضي أصبح ماضيا وانتهى. لا يخصني هذا الأمر. مباراة اليمن هي الأهم بالنسبة لنا الآن".

وقال : "لعبنا جيدا أمام فيتنام وعانينا من سوء الحظ. ولعبنا جيدا أمام ماليزيا وأندونيسيا قبل هذه المباراة. أحيانا لاأكون راضيا عن الأداء ولكن مباراة فيتنام كانت من أفضل المباريات لدينا العديد من اللاعبين الشبان وهو تحد كبير. نسعى لإعداد وتطوير هذا الفريق".

وعن غياب عموري ، قال فان مارفيك : "أثق بكل اللاعبين. ومررت بمثل هذه المواقف من قبل بتعرض اللاعبين للإصابة أو غيابهم لأي سبب ولكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين".

وأكد حمدان الكمالي نجم المنتخب الإماراتي أنه وزملاءه في الفريق يحرصون على تقديم بطولة قوية في خليجي 24 من أجل إسعاد الشعب الإماراتي مؤكدا أن جميع الفرق لديها فرصة للفوز باللقب في هذه النسخة.

وأضاف : "جميع لاعبي المنتخب الإماراتي جاهزون للبطولة ونسعى لإسعاد جماهيرنا من خلال هذه البطولة".

وعن رؤيته لفرص الفريق في البطولة الحالية ، قال الكمالي إنه يشكر المدرب لأنه أعاده إلى مستواه الحقيقي. وأشار : "هذه البطولة مهمة لنا وكل فريق يأمل في الفوز بلقبها. نفكر في كل مباراة على حدة. شاهدنا المنتخب اليمني في تصفيات المونديال ووجدنا التطور في مستواه ونعمل على تقديم أداء جيد اليوم لإسعاد الجماهير. فريقنا يضم الآن عددا من اللاعبين الشبان والبطولة فرصة جيدة لهم".

وفي المقابل ، أكد سامي حسن الهادي المدير الفني للمنتخب اليمني أن فريقه حضر إلى قطر لتقديم بطولة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية تضاف إلى رصيد اليمن في بطولات كأس الخليج التي يشارك فيها بانتظام منذ نسخة 2003 . وقال الهادي : "المنتخب اليمني قدم بعض المحطات الجيدة في مشاركاته الماضية وحققنا بعض النتائج الإيجابية من خلال بعض التعادلات. وما زال في مرحلة البحث عن الانتصار الأول".

وأوضح الهادي عميد لاعبي اليمن في بطولات الخليج : "طموحنا الآن هو تقديم أداء مميز في البطولة الحالية وإسعاد جماهيرنا".

وعما إذا كانت الفرصة سانحة لتحقيق الفوز في مواجهة المنتخب الإماراتي : "حضرنا إلى هنا لتقديم بطولة جيدة. النشاط الكروي متوقف في اليمن منذ سنوات ولكننا استفدنا من المسيرة الجيدة للفريق في مبارياته السابقة ببطولة غرب آسيا وبتصفيات كأس العالم. حضرنا لتقديم بطولة إيجابية".

وأشار : "منتخبنا لعب مباريات قوية في الفترة الماضية. منتخبات قطر والعراق والإمارات عريقة وقوية على الساحة الأسيوية وندرك صعوبة المواجهة معها. الأهم لدينا الآن هو الحضور داخل الملعب وتقديم أداء جيد".

قد يهمك أيضًا:

المنتخب القطري يستعد إلى أولى مباراياته في "كوبا أميركا" والاتحاد يحشد العرب

المنتخب القطري يتعادل مع بارغواي في أولى مبارياته في "كوبا أميركا"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24» الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon