توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يستهدف إدماج الشباب العاطل وغير المتابع لأي تدريب مهني

جمعية "تيبو المغرب" تُقدِّم الفوج الأوّل مِن خرِّيجي برنامج "انطلاقة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جمعية تيبو المغرب تُقدِّم الفوج الأوّل مِن خرِّيجي برنامج انطلاقة

جمعية تيبو المغرب
الدار البيضاء- يوسف أيمن

قدمت جمعية (تيبو المغرب)، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، الفوج الأول من خريجي برنامج "انطلاقة" لدعم التشغيل عن طريق الرياضة لفائدة الشباب العاطل وغير المتابع لأي تكوين أو تدريب مهني.

ويتوخى البرنامج، الذي بلغ عدد خريجي الفوج الأول منه 60 شابا، تمكين الشباب من المهارات الأساسية لشغل مناصب في مهن الرياضة، وتمكينهم من الاندماج في سوق الشغل كمدربين رياضيين، أو مستخدمين في شركات رياضية، أو مقاولين في مجال التربية عبر الرياضة.

وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس المؤسس للجمعية محمد أمين زرياط، أن المستفيدين من البرنامج خضعوا لتكوين يلائم احتياجات كل واحد منهم، مشيرا إلى أن المقاربة المعتمدة من طرف "انطلاقة" تتمثل في تحفيز هؤلاء الشباب على تحرير الطاقات التي يتمتعون بها لرسم مسارات مهنية متميزة في مجال المهن الرياضية.

وشمل برنامج "انطلاقة"، الذي أطلق بدعم من مؤسسة (دروسوس)، وبتعاون مع عدد من الشركاء من القطاع الخاص والمجتمع المدني، ثلاثة محاور رئيسية، يهم أول محور منها التكوين النظري، والخبرة المهنية، والمرافقة للإدماج المهني، واكتساب المهارات التنقية والحياتية، بحيث يستفيد الشباب من مجموعة من الدروس النظرية والتطبيقية، تتوج بالحصول على شهادات معترف بها في مجالات التكوين الرياضي، والتكوين اللغوي (اللغتين الفرنسية والإنجليزية), والتكوين في المهارات الرقمية و التكنولوجية.

فيما يرتكز المحور الثاني على التجربة المهنية في برامج التعليم الرياضي، لتمكين المستفيدين من الانفتاح على سوق الشغل، وتقييم مكتسباتهم بشكل ذاتي، وكذا تطوير مهارات جديدة ومكملة لتلك التي يتم تدريسها أثناء التدريب النظري، علاوة على المشاركة في مختلف أنشطة (تيبو المغرب) والمنظمات الرياضية الأخرى بالعاصمة، من أجل اكتساب تجربة ميدانية، واكتشاف مهنهم المستقبلية، اعتمادا على شبكة واسعة من الشركاء في القطاعين العام والخاص.

أما المحور الثالث، فيتعلق بمواكبة الشباب في عملية الإدماج المهني، من خلال تداريب وورشات متخصصة، إلى جانب ورشات مرافقة ومواكبة موجهة نحو مهن الرياضة في البرنامج، والإدماج في المهن ذات الصلة بالرياضة من خلال التحالف "الرياضة من أجل التشغيل"، وملتقيات التوظيف الداخلية، والدعم والمواكبة في إنشاء المقاولات، وأيضا المتابعة بعد الحصول على منصب الشغل.

ويراهن البرنامج على إدماج 200 شاب في سوق الشغل عبر استغلال إمكانياتهم من أجل التكوين والعمل المستدام في قطاع الصناعات الرياضية الواعد جدا، في مناصب شغل تشمل الإدارة والتسيير والتدريب داخل الهيئات والنوادي الرياضية.

قد يهمك أيضا : 

 اكتمال نصاب الأندية العربية المتأهلة لربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية تيبو المغرب تُقدِّم الفوج الأوّل مِن خرِّيجي برنامج انطلاقة جمعية تيبو المغرب تُقدِّم الفوج الأوّل مِن خرِّيجي برنامج انطلاقة



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon