توقيت القاهرة المحلي 23:38:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كوريا الجنوبية أطاحت النشامى وتلتقي أستراليا

منتخب أوزبكستان يلتقي نظيره السعودي في نصف النهائي "الآسيوي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتخب أوزبكستان يلتقي نظيره السعودي في نصف النهائي الآسيوي

منتخب أوزبكستان
لندن - مصر اليوم

أكمل منتخب أوزبكستان عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) بفوزه الثمين 5 - 1 على نظيره الإماراتي أمس الأحد في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا بتايلاند.

وقلب المنتخب الأوزبكي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 5 - 1 ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة ويتقدم خطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة الآسيوية كما اقترب خطوة مهمة على طريق التأهل لأولمبياد طوكيو.

 ويلتقي المنتخب الأوزبكي في المربع الذهبي نظيره السعودي الذي تأهل لهذا الدور بالفوز 1 - صفر على نظيره التايلاندي أول من أمس. وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الحالية إلى أولمبياد 2020 ما يعني أن الفائز من المواجهة بين منتخبي السعودية وأوزبكستان في المربع الذهبي سيتأهل مباشرة للأولمبياد فيما سيبحث الخاسر عن فرصة أخرى من خلال مباراة تحديد المركز الثالث.

وكان المنتخب الإماراتي هو البادئ بالتسجيل عن طريق زايد العامري في الدقيقة 13 ولكن المنتخب الأوزبكي رد بقوة عبر ثلاثة أهداف سجلها إلخومجون أليجانوف وإسلومجون كوبيلوف وأويبك بوزوروف في الدقائق 16 و26 من ضربة جزاء و41 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، سجل جاسوربيك ياخشيبوف ونور الله تاختاسينوف الهدفين الرابع والخامس للمنتخب الأوزبكي في الدقيقتين 85 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة على الترتيب.

وكاد المنتخب الأوزبكي يفتتح التسجيل مبكرا إثر ضربة حرة احتسبت للفريق خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة ووصلت منها الكرة إلى حسين الدين أليكولوف الذي وجهها برأسه في اتجاه المرمى ولكن الحارس تصدى لها ببراعة وأبعدها لركنية لم تستغل جيدا.

وجدد المنتخب الأوزبكي المحاولة في الدقيقة السادسة بتسديدة قوية أطلقها خوجياكبار أليجونوف من مسافة بعيدة ولكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى. ورغم البداية القوية للمنتخب الأوزبكي، كان المنتخب الإماراتي هو من افتتح التسجيل في الدقيقة 13 بتوقيع زايد العامري.

وجاء الهدف إثر هجمة مرتدة سريعة للمنتخب الإماراتي مرر منها ماجد سرور الكرة طولية لتصل إلى العامري خلف مدافعي أوزبكستان حيث تقدم بها قليلا ثم لعبها زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الأوزبكي لترتطم الكرة بالقائم وتتهادى داخل المرمى. ولكن فرحة المنتخب الإماراتي بالهدف لم تدم طويلا حيث سجل إلخومجون أليجانوف هدف التعادل لأوزبكستان في الدقيقة 16.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة سريعة للمنتخب الأوزبكي تلاعب فيها أويبك بوزوروف بالدفاع الإماراتي على حدود منطقة الجزاء ثم مررها إلى أليجانوف الذي سددها صاروخية زاحفة من خارج المنطقة لترتطم بالقائم الأيسر وتكمل طريقها إلى داخل المرمى.

ورغم وجود محاولات من المنتخب الإماراتي للتقدم مجددا، افتقدت هذه المحاولات للدقة والحدة المطلوبة فيما كان المنتخب الأوزبكي أكثر نشاطا وأفضل هجوما فيما تبقى من هذا الشوط.

وترجم الفريق الأوزبكي هذا التفوق إلى هدفين آخرين في الدقيقتين 26 و41 ليحسم المباراة بشكل كبير في شوطها الأول. وجاء هدف التقدم 2 - 1 للمنتخب الأوزبكي إثر محاولة اختراق من أويبك بوزوروف لكنه تعرض للعرقلة من قبل اللاعب الإماراتي خلفان الشامسي ليحتسبها الحكم ضربة جزاء بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار).

وسدد إسلومجون كوبيلوف ضربة الجزاء في الدقيقة 16 حيث وضع الكرة على يمين حارس المرمى الإماراتي محرزا هدف التقدم.

ولم يتراجع المنتخب الأوزبكي للدفاع بعد الهدف وإنما واصل محاولاته الهجومية وعانده الحظ في أكثر من كرة حتى جاءت الدقيقة 41 لتشهد الهدف الثالث للفريق.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة للفريق تقدم فيها بوزوروف بالكرة حتى وصل بالقرب من منطقة الجزاء ثم سددها قوية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون هدف أوزبكستان الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

وأسفر الضغط الأوزبكي المكثف في الدقائق الأخيرة عن الهدف الرابع للفريق والذي سجله جاسوربيك ياخشيبوف في الدقيقة 85 إثر هجمة منظمة للفريق وصلت منها الكرة إليه داخل منطقة الجزاء وخلف دفاع الإمارات ليسددها قوية على يسار الحارس.

وفي الوقت بدل الضائع، باغت المنتخب الأوزبكي نظيره الإماراتي بالهدف الخامس عن طريق نور الله تاختاسينوف.

وفي المباراة الثانية وبهدف في الوقت الضائع، حجز منتخب كوريا الجنوبية مقعده في المربع الذهبي لبطولة كأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) المقامة حاليا في تايلاند والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020).

وانتزع المنتخب الكوري تأشيرة التأهل للمربع الذهبي بفوز صعب ومتأخر 2 - 1 على نظيره الأردني أمس الأحد في دور الثمانية للبطولة.

وضرب المنتخب الكوري بهذا الفوز موعدا مع نظيره الأسترالي في المربع الذهبي للبطولة بعدما تغلب المنتخب الأسترالي على نظيره السوري 1 - صفر في مباراة أخرى أمس بدور الثمانية.

قد يهمك أيضا : 

أوزبكستان رابع المتأهلين للمربّع الذهبي في بطولة آسيا تحت 23 عامًا

 منتخب أوزبكستان يستضيف نظيرة البحريني الثلاثاء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب أوزبكستان يلتقي نظيره السعودي في نصف النهائي الآسيوي منتخب أوزبكستان يلتقي نظيره السعودي في نصف النهائي الآسيوي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن

GMT 22:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

18 لاعبا في قائمة المقاصة لمواجهة إنبي

GMT 22:45 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

كين يكشف السبب الحقيقي للفوز أمام كرواتيا

GMT 02:56 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عجائب الكون الُمهددة بالاختفاء من على سطح الأرض

GMT 10:38 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

اكتشفي الفوائد الصحية لإستهلاك البطيخ الأصفر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon