توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم

المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-2

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-2

المنتخب القطري
الدوحة - مصر اليوم

صعد المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي في النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على نظيره الإماراتي 4 _ 2 اليوم الاثنين على ملعب استاد خليفة الدولي، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

ويدين المنتخب القطري بفضل كبير في الفوز للنجم أكرم عفيف الذي سجل ثنائية في مباراة اليوم ليكون بمثابة أفضل احتفال بتتويجه قبل ساعات قليلة بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2019، وذلك في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي الذي أقيم في هونج كونج، وقد تسلم الجائزة نيابة عنه، تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري.

وافتتح أكرم عفيف التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 20 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ضربة جزاء، قبل أن يرد المنتخب الإماراتي بهدف للنجم علي مبخوت من ضربة جزاء في الدقيقة 33 .

وفي الشوط الثاني، أضاف حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 53 ، ثم سجل مبخوت الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 77 قبل أن يختتم خوخي بوعلام التسجيل بالهدف الرابع لقطر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط ليتأهل من المركز الثاني في المجموعة برفقة المنتخب العراقي الذي كان قد حسم صعوده بالفعل مع نهاية الجولة الثانية، بينما ودع المنتخب الإماراتي منافسات البطولة برفقة المنتخب اليمني، الذي حصد النقطة الوحيدة له بتعادله السلبي اليوم مع نظيره العراقي الذي رفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة.

وكان التعادل كافيا لحسم تأهل المنتخب القطري، لكن العنابي قدم عرضا قويا وحقق انتصارا مثيرا ليواصل الفريق، المتوج بلقب كأس آسيا 2019 بالإمارات، تعزيز ثقته ومعنوياته، بحثا عن مواصلة المشوار حتى منصة التتويج بالبطولة الخليجية المقامة على أرضه.

وكان المنتخب القطري قد خسر المباراة الافتتاحية أمام نظيره العراقي 1 _ 2 ثم تغلب على نظيره اليمني 6 _صفر، بينما استهل المنتخب الإماراتي مشواره في البطولة بالفوز على اليمن 3 _ صفر ثم خسر أمام العراق صفر / 2 .

وفرض المنتخب القطري سيطرته بشكل أكبر على الكرة في الدقائق الأولى وقدم أكثر من محاولة لافتتاح التسجيل مبكرا، لكن الدفاع الإماراتي تعاون مع الحارس بشكل جيد في إبعاد الخطورة عن الشباك.

وضاعت فرصة خطيرة على المنتخب القطري في الدقيقة 18، حيث تألق الحارس الإماراتي محمد حسن الشامسي في التصدي لكرة خطيرة من المعز علي عبد الله.

وافتتح النجم أكرم عفيف التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 20، حيث استغل هفوة دفاعية وانقض على الكرة ثم سدد كرة زاحفة قوية مرت بين ساقي الحارس الإماراتي إلى داخل الشباك معلنة تقدم قطر 1 _ صفر.

وفي الدقيقة 24 توقف اللعب إثر سقوط لاعب الوسط القطري كريم بوضياف بداعي التعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء من جانب المدافع الإماراتي محمد صالح برغش، ولجأ الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) وأعلن بعدها عن احتساب ضربة جزاء للعنابي.

وتقدم أكرم عفيف لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الثاني له وللمنتخب القطري في الدقيقة 28 .

وبعد ثلاث دقائق فقط، حصل المنتخب الإماراتي على ضربة جزاء، عندما تلقى بندر الأحبابي طولية رائعة وانطلق داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة من جانب الحارس القطري سعد الشيب الذي حصل على إنذار.

وتقدم النجم الإماراتي علي مبخوت لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 33، ليقلص تقدم المنتخب القطري إلى 2 _ 1 .

وشن المنتخب القطري هجمة منظمة رائعة في الدقيقة 35 شارك فيها عفيف والمعز، وانتهت بعرضية خطيرة من حسن الهيدوس لكن المعز علي لم يلحق بها.

وأعاد هدف مبخوت المنتخب الإماراتي إلى أجواء المباراة بشكل واضح حيث أعاد الفريق تنظيم صفوفه ونجح في التصدي للمحاولات الخطيرة المتتالية للمنتخب القطري في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وكاد المنتخب القطري أن يعزز تقدمه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، لكن الحارس الإماراتي محمد الشامسي تصدى لكرة خطيرة سددها عبد الكريم حسن من ضربة حرة.

وشهدت الثواني الأخيرة من الشوط حصول أكرم عفيف على إنذار بسبب الخشونة مع علي مبخوت.

وكاد أكرم عفيف أن يضيف الهدف الثالث لقطر بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، حيث تلقى كرة طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الوسط الإماراتي طارق الحمادي في الدقيقة 51 إثر تدخل قوي مع أكرم عفيف.

وفي الدقيقة 53، عزز المنتخب القطري تقدمه بالهدف الثالث إثر هجمة رائعة بدأت بهفوة دفاعية وانتهت بتمريرة من المعز إلى حسن خالد الهيدوس الذي سدد الكرة بقوة إلى داخل الشباك معلنا تقدم قطر 3 _ 1 .

بعدها كثف المنتخب الإماراتي ضغطه الهجومي بحثا عن تقليص الفارق، بينما وجه المنتخب القطري تركيزه للجانب الدفاعي لدقائق بحثا عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة.

وأجرى الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري التبديل الأول في المباراة في الدقيقة 68 حيث أشرك عبد العزيز حاتم بدلا من حسن الهيدوس.

وكاد عبد العزيز حاتم أن يسجل بعد ثوان من مشاركته، حيث سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الإماراتي محمد الشامسي تصدى لها بثبات.

وأجرى بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الإماراتي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 73 حيث أشرك علي صالح ومحمد العطاس بدلا من إسماعيل الحمادي ومحمد مرزوق.

وكاد علي مبخوت أن يضيف الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 75 إثر خطأ دفاعي من جانب المنتخب القطري، لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وواصل مبخوت محاولاته حتى أضاف الهدف الثاني له وللمنتخب الإماراتي في الدقيقة 77، حيث أخفق الدفاع القطري في التعامل بالشكل المطلوب مع كرة من ضربة ركنية، ووصلت إلى مبخوت غير المراقب ليصوب كرة قوية حاول الحارس سعد الشيب التصدي لها لكنها مرت منه إلى داخل الشباك، ليقلص المنتخب الإماراتي تقدم نظيره القطري إلى 3_ 2 .

وبعدها، أجرى مدرب قطر تبديله الثاني، بإشراك إسماعيل محمد بدلا من كريم بوضياف.

وفي الدقيقة 86، دفع مدرب الإمارات باللاعب جاسم يعقوب سلمان بدلا من خلفان مبارك الرازي، ثم دفع مدرب قطر باللاعب محمد صلاح النيل بدلا من أكرم عفيف.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، اختتم خوخي بوعلام التسجيل بالهدف الرابع للعنابي لتنتهي المباراة بفوز قطر 4 _ 2 وتأهلها إلى الدور قبل النهائي.

قد يهمك أيضا :

المنتخب القطري يتعادل مع بارغواي في أولى مبارياته في "كوبا أميركا"

 الأرجنتين أمام الاختبار الأخير في "كوبا أميركا" وقطر تتوعد بهزيمتها 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 42 المنتخب القطري يفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 42



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon