توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات الدور الـ64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

الهلال يتخطى عرعر “دون عناء” برباعية مُذلّة و”جدة” يقهر حطبين بثنائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهلال يتخطى عرعر “دون عناء” برباعية مُذلّة و”جدة” يقهر حطبين بثنائي

فريق نادي الهلال السعودي
الرياض - مصر اليوم

كسب الهلال ضيفه عرعر بنتيجة 4 - 1 في افتتاح منافسات الدور الـ64 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وافتتح التسجيل عادل هماني مدافع عرعر “بالخطأ في مرماه”، وعزز محمد الشلهوب من تقدم فريقه، قبل أن يوسع إدواردو الفارق، واختتم هتان باهبري الأهداف الهلالية، وقاد إسماعيل عمر فريقه جدة لتخطي ضيفهم حطين 2 - 1، وأحرز اللاعب هدفي المباراة، بينما جاء هدف حطين الوحيد بقدم ياسر ضامري.

وتستكمل اليوم منافسات الدور الـ64 بثلاث مواجهات، حيث يحل الفيحاء ضيفًا ثقيلًا على عكاظ، ويستقبل الأنصار البكيرية، ويلاقي الجبلين ضيفه الثقبة.

وجاءت بداية لقاء الهلال وضيفه عرعر أمس، هادئة من جانب الفريقين مع أفضلية لأصحاب الأرض والجمهور من ناحية السيطرة الميدانية، بفضل تحركات البرازيلي إدواردو ومحمد الشلهوب في منتصف الميدان، لكن الفاعلية الهجومية ظلت غائبة للتكتل الدفاعي الذي اعتمد عليه الضيوف والضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات أمام لاعبي الهلال.

اقرأ أيضًا:

اجتماع يحدد موعد مباراة الهلال والأهلي في البطولة العربية

واستمرت المحاولات الهلالية للوصول لشباك الضيوف، ولاح كثير من الفرص، إلا إن اللمسة الأخيرة لم تكن حاضرة، وكاد محمد جحفلي يفتتح التسجيل بتسديدة استقرت في الشباك الجانبية، وتصدى ناصر المحيني حارس عرعر ببراعة لأولى المحاولات الهلالية الجادة وأبعد رأسية صالح الشهري، وحاول ماهر ظاهر مهاجم الضيوف مباغتة محمد الواكد حارس الهلال وصوب كرة بعيدة المدى اعتلت العارضة بقليل، وكاد بندر فالح يفاجأ الجميع ويزور الشباك الهلالية بعدما تلقى تمريره ذكية من زميله جيراردو لكن الأول سدد بجوار القائم.

الهجمة الخطرة للضيوف استفزت الهلاليين الذي أحسوا بالخطر، ونظموا صفوفهم من جديد وبحثوا بكامل ثقلهم عن هدف التقدم، ومن هجمة منظمة وصلت الكرة لصالح الشهري داخل منطقة الجزاء صوبها مباشرة لكن يقظة ناصر المحيني حالت دون اهتزاز شباكه، وفي الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط اندفع الهلاليون بكامل ثقلهم، وتحصل هتان باهبري على ركلة نفذها اللاعب نفسه قوية حاول عادل هماني مدافع عرعر إبعادها لكنها استقرت في شباك فريقه هدفًا هلاليًا.

وبحث الهلاليون مع مطلع شوط المباراة الثاني عن هدف التعزيز، في الوقت الذي شكلت فيه الهجمات المرتدة السريعة للضيوف خطورة بالغة مستغلين المساحات الواسعة التي يتركها ظهيرا الجنبين أيمن كردي وحسن كادش.

وعزز محمد الشلهوب من تقدم فريقه بالهدف الثاني، بعد أن رسخ كل خبرته الطويلة وصوب كرة ساقطة اكتفى ناصر المحيني بمشاهدتها وهي تسكن شباكه، وتكررت الهجمات الهلالية الخطرة أمام مرمى الضيوف، وأهدر حسن كادش فرصة مواتية للتسجيل، وعاد اللاعب نفسه ومرر كرة رائعة لم تجد المتابعة من زملائه، وتصدى ناصر المحيني لتسديدة هتان باهبري على دفعتين، ووقف القائم مع الضيوف وحرم إدواردو من هدف محقق، لكن سرعان ما عاد اللاعب نفسه وكسر عناد القائم وأحرز الهدف الثالث بكرة رأسية جميلة استقرت في مرمى عرعر، واختتم هتان باهبري الأهداف الهلالية بعد انفراد تام بالحارس وصوب الكرة بسهولة في شباك الضيوف، وفي الوقت بدل الضائع استغل فهران فالح مهاجم عرعر هفوة دفاعية وصوب الكرة في المرمى الخالي.

قد يهمك ايضا : 

 زوران ماميتش يُعلن تشكيل "الهلال" أمام "العين" الإماراتي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يتخطى عرعر “دون عناء” برباعية مُذلّة و”جدة” يقهر حطبين بثنائي الهلال يتخطى عرعر “دون عناء” برباعية مُذلّة و”جدة” يقهر حطبين بثنائي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon