توقيت القاهرة المحلي 12:19:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين

الحزم يُفجر مفجأة من العيار الثقيل ويتغلب على النصر بنتيجة 1-0

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحزم يُفجر مفجأة من العيار الثقيل ويتغلب على النصر بنتيجة 1-0

فريق الحزم السعودي
الرياض ـ مصر اليوم

ضاعف فريق الحزم من آلام مستضيفة النصر «حامل اللقب»، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بعد تغلبه عليه بنتيجة 1 - 0 ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أيام قليلة من خروج النصر «آسيوياً». جاء هدف المباراة الوحيد بقدم النرويجي كارلوس بعد مرور ربع الساعة الأول من عمر اللقاء، ورغم السيطرة النصراوية المطلقة على مجريات اللقاء، فإن شباك مليك عسيلة حارس الضيوف بقيت عصية على الهجوم الأصفر.

وانتزع العدالة انتصاراً ثميناً من ضيفه أبها 2 - 1. وأحرز هدفي أصحاب الأرض أليو سيسيه وأندريا، وجاء هدف الضيوف بقدم صالح آل عباس، وقاد غودوين فريقه الوحدة لتحقيق انتصار ثمين على مستضيفه الفيحاء 1 - 0 بعدما أحرز هدف اللقاء
الوحيد. من جهته، سيكون التشيلي لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد، أمام فرصة للرد على منتقديه عندما يستضيف الهلال اليوم (السبت)، في قمة مباريات المرحلة، بعد أيام من خسارته أمامه في دوري أبطال آسيا. ويجد سييرا نفسه أمام ضغط متزايد من الاتحاديين، لا سيما بعد الإقصاء من دوري الأبطال بالخسارة أمام الهلال 1 - 3 الثلاثاء في إياب ربع النهائي (تعادلا سلباً ذهاباً). وتهدد خسارة ثانية أمام الهلال في ظرف أسبوع واحد، بوضع مصير التشيلي على المحك في الدوري السعودي الذي طالما شكل مقصلة للمدربين بمجرد توالي النتائج المتواضعة.

أقرأ أيضًا:

رئيس الوداد البيضاوي يُعلن طعن فريقه على قرار فوز الترجي بـ"أبطال أفريقيا"

ولقي سييرا انتقاد مشجعي الفريق على مواقع التواصل منذ تعيينه، لا سيما على خلفية خياراته لجهة اللاعبين الأجانب، لكن البداية الإيجابية التي حققها محلياً وقارياً حيّدت المدرب، قبل أن تعود علامات الاستفهام بشأنه في أعقاب الخسارة أمام الهلال، التي أتت رغم تقدم الاتحاد بهدف خلال الشوط الأول.

وخسارة الاتحاد الثلاثاء هي الثانية توالياً، بعد سقوط غير متوقع أمام ضمك في المرحلة الثالثة (1 - 2) الجمعة، كانت الأولى للفريق الذي خاض مباراتين حتى الآن في الدوري المحلي.

في المقابل، يسعى الهلال إلى البناء على الانتصار القاري الثمين الذي حققه على حساب الاتحاد، ليضيف بإشراف المدرب الروماني رازفان لوشيسكو 3 نقاط تعزز وضعه هذا الموسم، في سعيه لاستعادة اللقب الذي انتزعه النصر في الموسم الماضي.
وستعزز عودة الثنائي ألكسندر بريغوفيتش مهاجم الاتحاد وكريم الأحمدي لاعب محور الارتكاز، ودا كوستا قائد الخطوط الخلفية من حظوظ الفريق في مواجهة هذا المساء بعد غياب الثلاثي عن المشاركة الآسيوية.

ولن تبتعد القائمة الأساسية الاتحادية عن فواز القرني في حراسة المرمى، ودا كوستا وزياد الصحافي في متوسط الدفاع، ومنصور الحربي وسعود عبد الحميد على الأطراف الدفاعية، وسيتولى كريم الأحمدي قيادة خط المنتصف والربط بين خطوط الفريق في منطقة محور الارتكاز، وبجانبه إيميليانو، وخالد السميري ورمارينهو على الأطراف الهجومية ومساندة ظهيري الجنب. وسيتفرغ التشيلي فيلانويفا لصناعة اللعب والتحكم في رتم اللقاء متى ما استحوذ فريقه على زمام المبادرة، ويبقى الصربي ألكسندر
بريغوفيتش وحيداً في خط المقدمة.

وعلى الجانب الآخر، توقفت انتصارات الهلال في الجولة الأخيرة بعد تعادله مع الفيحاء في الجولة الماضية، ورغم خسارته نقطتين ثمينتين في بداية المشوار، فإن الفريق ما زال محكماً قبضته على صدارة الترتيب بـ7 نقاط، وسيدخل الهلاليون هذه المواجهة بنشوة الانتصار الآسيوي الأخير على الاتحاد، ويمتلك الروماني رازفان مدرب الفريق الأزرق قوة هجومية ضاربة والمتمثلة بوجود الفرنسي غوميز والسري عمر خربين والبرازيلي إدواردو والكولومبي كاريلو والإيطالي جيوفينكو، إلى جانب توهج سالم الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج.

وفي الأحساء، يطمح الوطني صالح المحمدي المدرب المؤقت للأهلي في انتشال فريقه والعودة للمنافسة من جديد على صدارة الترتيب، وكانت الخسارة الأخيرة من الوحدة التي توقف فيها رصيد الفريق عند 4 نقاط، متراجعاً للمركز العاشر بمثابة القشة التي قصمت ظهر الكرواتي برانكو مدرب الفريق، ما تسبب في إقالته من الإدارة الفنية.

وفي ختام مواجهات الجولة، يدخل الاتفاق مواجهة مساء اليوم بنشوة الانتصار على الحزم بسداسية نظيفة في الجولة الأخيرة، ووصل معها أصحاب الأرض إلى المركز الرابع بـ6 نقاط، ونجح الوطني خالد العطوي في التوصل إلى توليفة مناسبة وعوض الخسارة من الأهلي في الجولة الثانية، ولن تبتعد قائمته الأساسية عن الأسماء التي شاركت في الجولة الماضية، كما حقق الضيوف أول انتصاراتهم هذا الموسم بعد تغلبهم على الفتح في الجولة الأخيرة وقفزوا للمركز السابع بـ5 نقاط، ولن يتعرض الفيصلي لأي خسارة هذا الموسم تحت قيادة البرازيلي تشاموسكا.

قد يهمك أيضًا:

الهلال السعودي يفاوض جوزيه مورينيو لتولِّي مهمة الفريق الأول

الهلال السعودي يدخل سباق التعاقد مع السويسري كريستيان جروس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزم يُفجر مفجأة من العيار الثقيل ويتغلب على النصر بنتيجة 10 الحزم يُفجر مفجأة من العيار الثقيل ويتغلب على النصر بنتيجة 10



GMT 12:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
  مصر اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 12:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
  مصر اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 09:58 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
  مصر اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 02:55 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيللي كريم تتحدث عن ظهورها في فيلم "كازابلانكا"

GMT 20:58 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

دي ليخت بين مطرقة عمالقة أوروبا وسندان برشلونة

GMT 18:43 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

خبير أرصاد يُحذّر من استخدام الكمامات في العاصفة

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

خطرٌ يُهدد حياتك بسبب النوم أكثر أو أقل من 8 ساعات يوميًا

GMT 02:16 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

بدران يؤكد أن الموز يُخفّف حموضة المعدة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مباراة توتنهام ضد تشيلسي تخطف الأضواء في الدوري الإنكليزي

GMT 03:34 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

مميزات استخدام ديكور الجدران الخرسانية في غرف النوم

GMT 21:44 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديدة مثيرة في واقعة "مذبحة الشروق"

GMT 23:32 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

صخرة برشلونة مهددة بالغياب عن مواجهة فياريال
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon