توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نهائي دورة كرة القدم النسائية في مركز شباب الجزيرة الخميس المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نهائي دورة كرة القدم النسائية في مركز شباب الجزيرة الخميس المقبل

وزارة الشباب والرياضة المصرية
القاهرة ـ مصر اليوم

تُقيم السفارة الأميركية بالقاهرة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، في التاسعة من مساء الخميس المُقبل، نهائي دورة كرة القدم النسائية، والتي تشارك بها فرق من مصر والولايات المتحدة، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والقائم بأعمال السفارة الأميركية بالقاهرة، وذلك على ملعب مركز شباب الجزيرة.

واستضافت الدورة على مدار الأيام الماضية مجموعة من لاعبات ومدربات كرة القدم النسائية بالولايات المتحدة ضمن البرنامج الرياضي للخارجية الأميركية، اللواتي شاركن بالعديد من المحاضرات وورش العمل مع اللاعبات المصريات، منهن ليندا هاميلتون، وهي مدافعة كرة قدم أمريكية متقاعدة وعضو سابق في فريق كرة القدم الوطني للسيدات بالولايات المتحدة، وهي حاليًا رئيسة فريق كرة القدم النسائي في الجامعة الجنوبية الغربية؛ وقد صار اسمها عضوًا في قاعة مشاهير جورجيا لكرة القدم عام 2001.

وعملت هاميلتون التي تمتلك رخصة تدريب "A" في اتحاد الولايات المتحدة لكرة القدم- كأكاديمية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، وحصلت على لقب أفضل لاعب في مؤتمر ساحل المحيط الأطلسي في عام 1988، وشاركت مع المنتخب الوطني للولايات المتحدة، حيث لعبت في 82 مباراة دولية، وساعدت الفريق في الحصول على ميدالية ذهبية لكأس العالم في عام 1991 والبرونزية في عام 1995، وفي الآونة الأخيرة عملت مدربة لكرة القدم للسيدات في كلية إلينوي وقادت ليدي بلوز إلى رقم قياسي في البرنامج 11 فوزًا؛ ثم بدأت عملها في التدريب في جامعة أولد دومينيون كمدرب رئيسي للفريق من 1993 إلى 1995، وعملت كمساعد في جامعة هوفسترا، ومدرب رئيسي في جامعة شمال فلوريدا.

أقرأ أيضًا:

"الشباب والرياضة" المصرية تحل مجلس إدارة مركز شباب حي ناصر بأسوان

وتشارك كذلك تيفاني روبرتس سهايدك، الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية، وبطلة كأس العالم، وبطل العالم مرتين وهي رئيسة فريق كرة القدم للسيدات في UCF منذ مايو/ آيار 2013؛ وقد سجلت وفريقها أكبر عدد من الانتصارات منذ عام 2014، حيث سجلت 16 مباراة دون هزيمة واستحوذت على بطولة دوري الولايات المتحدة الأميركية للموسم العادي وجعلت ظهورها في بطولة دوري كرة القدم الأميركية الـ 21.

وشغلت تيفاني كذلك منصب سفيرة الولايات المتحدة لكرة القدم في برنامج المبعوث الرياضي لوزارة الخارجية الأميركية منذ عام 2007، وزارت إندونيسيا وأوغندا والفلبين وتايلاند وناميبيا والبرازيل وفرنسا؛ وفي عام 2014 تم تعيينها في وفد الرئيس باراك أوباما الرئاسي إلى البرازيل عند افتتاح كأس العالم.

وشارك في المحاضرات كذلك جيف أجوس وهو لاعب كرة قدم محترف سويسري أمريكي متقاعد، وواحد من قادة ظهور الفريق الوطني الأميركي؛ وقد أصبح محترفًا بعد مسيرته الكروية في جامعة فرجينيا، واحتل المركز الثاني في الاقتراع لجائزة هيرمان، ولعب كذلك في المنتخب الوطني الأميركي في عام 1985، وظهر مع فرق الولايات المتحدة لأقل من 15 عامًا وأقل من 17 عامًا وأقل من 20 عامًا والجامعة العالمية والفرق الوطنية الداخلية، قام بأول مباراة دولية له مع المنتخب الوطني الأميركي في يناير 1988 في مواجهة جواتيمالا، وكان عضوًا في منتخب كأس العالم 1998، وحصد مع فريقه الميدالية البرونزية في كأس القارات 1999؛ وشارك في أولمبياد سيدني 2000، وكأس العالم 2002.

تم اختياره عضوًا في قاعة مشاهير لاعبي كرة القدم الوطنية في عام 2009. شغل منصب المدير الرياضي لنيويورك ريد بولز، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس مسابقة الدوري الأميركي لكرة القدم.

وقد يهمك أيضًا:

"الشباب والرياضة" تُعلن تفاصيل الوظائف في مصنع غبور العين السخنة

الحكم بصحة "عمومية الزمالك" يهدد الرياضة المصرية بالتجميد

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهائي دورة كرة القدم النسائية في مركز شباب الجزيرة الخميس المقبل نهائي دورة كرة القدم النسائية في مركز شباب الجزيرة الخميس المقبل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon