توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جهاز منتخب مصر يبدأ مهمته وطلبات حسام حسن أوامر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جهاز منتخب مصر يبدأ مهمته وطلبات حسام حسن أوامر

منتخب مصر
القاهرة - مصر اليوم

 بعد ساعات من إقامة المؤتمر الصحفي لتقديم الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن، تمت الاستجابة للعديد من النقاط المتعلقة بالمنتخب، والتي ذكرها المدير الفني للفراعنة في هذا المؤتمر، خصوصًا فيما يتعلق بمسابقة الدوري، والمعسكرات، وزيادة أعداد الجماهير..

الجهاز الفني للمنتخب بدأ العمل مبكرُا، حيث شاهد حسام وإبراهيم مباراة البنك الأهلي أمام زد، ثم في اليوم نفسه لقاء بيراميدز والاتحاد السكندري باستاد الدفاع الجوي عقب مباراة البنك وزد.

كانت الحفاوة كبيرة بجهاز المنتخب خلال حضوره بملعب استاد القاهرة، بعدما جهزت إدارته احتفالية مصغرة، حضرها جهاز المنتخب، في لفتة أثارت الإعجاب.

جهاز المنتخب عقد عدة جلسات مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، للحديث حول المرحلة المقبلة وأبرز الطلبات التى يرغب حسام حسن فى تنفيذها لمساعدته فى المرحلة المقبلة.

طلب حسام بدء المعسكر المقبل مبكرًا بدلًا من 18 من نفس الشهر، وأشار إلى أنه سيعتمد على المعسكرات الطويلة فى المرحلة المقبلة، وهو ما كان يفعله الراحل محمود الجوهري، والده الروحي وأحد أبرز الذين أثروا بشكل تام كامل على مسيرته.

وكانت استجابة الرابطة سريعة للغاية، حيث قررت إيقاف الدوري يوم 12 مارس بدلاً من 18 الشهر نفسه  و27 مايو بدلاً من يوم 3 يونيو لمنح المنتخب وقتًا أكثر في التحضير.

ومن المُقرر أن يبدأ المعسكر باللاعبين المحللين فقط، ثم ينضم محترفو الدوري السعودي يوم 14، ثم محترفو أوروبا يوم 18.

عودة الجماهير بكثافة للملاعب المصرية كان من أهم طلبات حسام حسن، حيث أكد خلال المؤتمر أن الضغط الجماهيرى سيجعل اللاعب باحثًا عن التألق ويحاسب نفسه باستمرار.

وقال عميد لاعبى العالم السابق لدياب فى اللقاء الذى جمع بينهما: "اللاعبون أصبحوا غير معتادين الضغط الجماهيرى، ما يؤثر عليهم فى البطولات الكبرى مثل كأس الأمم الأفريقية".

مكلام حسام تم تنفيذه أيضًا، حيث تقررت زيادة عدد الجماهير إلى 20 ألفًا خلال المباريات.

كما طلب القيام برحلة لزيارة اللاعبين المحترفين والتنقيب عن اللاعبين المحترفين الذين يحملون الجنسية المصرية، وهو ما سيتم تنفيذه خلال الأيام المقبلة,

اتحاد الكرة قرر ترتيب جلسة بين مدربي المنتخبات للحديث عن تصور المرحلة المقبلة لكل منهم، سيحضرها حسام حسن والبرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ووائل رياض شيتوس مدرب منتخب الشباب بحضور علاء نبيل أيضًا المدير الفني للاتحاد، كما يجهز اتحاد الكرة تقارير روي فيتوريا عن آخر ثلاثة معسكرات لمنتخب مصر لتسليمها لحسام حسن لدراستها.

وفيما يتعلق بالبطولة الودية بالإمارات الشهر المقبل، بمشاركة "كرواتيا، تونس ونيوزيلندا" أكد إبراهيم حسن، مدير المنتخب أن الجهاز الفنى أصر على المشاركة فىها، برغم أن الاتحاد ترك حرية القرار للجهاز الفنى بشأن المشاركة من عدمها، نظرًا لضيق الوقت بين تولى المهمة رسميًا وإقامة منافسات البطولة، لكننا نرى أنها فرصة لتجهيز اللاعبين.

وأضاف أن الجهاز الفنى يرى أن معسكر منتخب مصر الشهر المقبل، يمثل اللقاء الأول مع اللاعبين عقب تولى مهمة قيادة المنتخب بشكل رسمى، والفرصة الأولى للوقوف على العديد من التفاصيل الفنية.

وشدد على أن توقيت المعسكر مهم للغاية، نظرًا لكونه التجمع الأخير للمنتخب، قبل مواجهتى بوركينافاسو وغينيا بيساو فى يونيو المقبل، بالجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضح أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر لا يضع نتائج البطولة الودية فى اعتباراته، لكنه يصب تركيزه على الاستفادة منها على الصعيد الفنى، حيث فضل حسام حسن خوض مواجهات تنافسية فى بطولة مجمعة، بدلاً من اقتصار المعسكر على التدريبات أو مواجهات ودية ذات مستوى أقل.

أحمد دياب: ندعم التوأمين.. وسنوفر كل طلبات المنتخب 
أكد أحمد دياب، أن رابطة الأندية تدعم التوأمين حسام حسن وإبراهيم حسن، مشيرًا إلى أنها ستوفر جميع طلبات الجهاز الفني للمنتخب من أجل العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها الفراعنة مؤخرًا.

وأشار إلى أن حسام حسن أصر على المشاركة في البطولة الودية التي ستقام في الإمارات في شهر مارس المقبل، مؤكدًا أنه من الوارد أن يبدأ معسكر منتخب مصر في شهر مارس قبل الموعد المحدد.

وأوضح أن الرابطة تعمل من أجل نجاح منتخب مصر، وليس لتحقيق أهداف شخصية، قائلًا: العمل لصالح المنتخب الوطني أهم من تحقيق أهدافنا.

وأكد: أنه يجري التنسيق خلال الساعات الجارية مع أعضاء الرابطة من أجل الكشف عن جدول الدوري المصري حتى الجولة الـ30 بعد التعديلات المطلوبة من جانب حسام حسن الذي أصر على تعديلها، مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة.

وعن موعد انتهاء بطولة الدوري المصري، قال: منتصف شهر أغسطس المقبل ربما هو الموعد الأقرب لانتهاء المسابقة وفقا للتعديلات الجديدة.

بركات: حسام سيكرر تجربة الجوهرى وشحاتة
أكد محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى، أن رحيل روى فيتوريا عن قيادة الفراعنة، أمر طبيعى بعد المستوى الضعيف فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال بركات إن مردود منتخب مصر قبل البطولة، كان ينبئ بالوصول لأبعد من ذلك فى كأس أفريقيا، لكن الفريق خرج من البطولة مبكرًا.

وطالب بركات، الجميع بالصبر على منتخب مصر بعد تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا جديدًا للفراعنة.

وتابع "يجب الصبر على منتخب مصر، الذى ظهر بشكل ضعيف فى بطولة أمم أفريقيا، ولا يجب أن ننتظر وجود تغيير بسرعة الصاروخ".

وأشار إلى أن حسام حسن من أفضل المدربين فى مصر خلال المواسم الماضية، ويستحق التواجد فى تدريب منتخب مصر، ولديه تاريخ طويل فى الملاعب، والجميع يفتخر بمشواره.

وشدد "حسام يستطيع تكرار تجربتى محمود الجوهرى وحسن شحاتة، وسبق له إحداث طفرة كبيرة مع منتخب الأردن".

وأتم "جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، يدعمون وجود حسام حسن فى تدريب المنتخب الأول".

في مؤتمر تقديمه.. 10 رسائل حاسمة بعلم الوصول للعميد 
شهد المؤتمر الصحفى الذى تم عقده لتقديم الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، توجيه حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب العديد من الرسائل المهمة لتوضيح سياسته فى المرحلة المقبلة ودوره مع اللاعبين لإعادة المنتخب للطريق الصحيح.

تكليف وليس تعيينًا
أكد حسام أن توليه تدريب المنتخب هو تكليف وليس اختيارًا، وأنه لا يتعامل مع الأمر كمهمة أو وظيفة كما كان يحدث فى الفترات السابقة التى تولى خلالها تدريب عدة أندية.

حسام أكد أنه يعتبر نفسه فى مهمة وطنية، وأن هذه المهمة مفصلية فى مشواره سواء كلاعب أو مدرب.

دعم سياسي
كرر حسام حسن شكره للقيادة السياسية على ثقتها ودعمها له فى المهمة 3 مرات خلال المؤتمر الصحفى، وكأنه يريد طمأنة محبيه بأنه سيلقى دعمًا كبيرًا خلال رحلته فى تدريب المنتخب.

وأكد أن أبرز ما يسعده، أنه لم يأت باختيار اتحاد الكرة كما حدث مع أى مدرب، لكن كان هناك ثقة من قيادات الدولة به وبقدراته كمدرب وطنى على رأسهم القيادة السياسية، موجهًا الشكر لهم على هذا الدعم.

فخ صلاح
رفض حسام تكرار الصحفيين السؤال عن علاقته بمحمد صلاح، مؤكدًا أن تركيز أغلب المؤتمر للسؤال عن محمد صلاح أمر خاطئ ويضخم من أزمة غير موجودة، مطالبًا بإيقاف الحديث عن صلاح.

أكد أن صلاح عنصر مهم جدًا فى تشكيلة المنتخب الوطنى، ولا غنى عنه لكنه ليس كل المنتخب.

وأشار إلى أنه اكتشف موهبة صلاح حين كان لاعبًا بالمقاولون وطلب ضمه للزمالك حين كان مدربًا للفريق الأبيض عام 2010.

الكرة الجميلة
تحدث عن أسلوب لعبه، مؤكدًا أن الجماهير يهمها الكرة الجميلة بجانب النتائج، وهو مصمم على لعب كرة متطورة وجميلة ترضى الجماهير، التى لاحظ أنها لا ترضى عن أى مدرب يقدم كرة عقيمة حتى لو حقق نتائج جيدة.

البعض أكد أن حسام حسن يلمح لتجربة حسام البدرى الذى حقق نتائج جيدة للغاية فى المباريات لكنه أقيل بسبب غضب الجماهير من أداء المنتخب.

قيمة المنتخب
ركز حسام على قيمة المنتخب، وأكد أكثر من مرة أنه كبير أفريقيا، وأنه حينما ذهب لحضور نهائى أمم أفريقيا شاهد فخر الجماهير الأفريقية بالمنتخب وقيمته ولاعبيه الكبار، كونه متوجًا باللقب 7 مرات من قبل.

مدرب المنتخب أكد أن الفراعنة يجب أن يكونوا فى تلك المكانة دائمًا، ويحظوا بالتقدير فى كل مكان وهو ما سيعمل عليه.

الطرف الثانى
عبر حسام حسن عن حبه للمنتخب وفخره بالمهمة التى تم تكليفه بها، بقيادة الفراعنة فى المرحلة المقبلة.

ولفت نظر المتابعين للمؤتمر، أنه رغم انتهاء مراسم التقديم وكلمة العميد وإجابته عن أسئلة الصحفيين، إلا أنه أصر على العودة للحديث وتأكيد أنه رفض أن يُوضع كطرف ثانٍ فى التعاقد، خاصة أنه من غير المقبول لديه أن يكون طرفًا ثانيًا لمصر.

ثوب جديد
ورد بطريقة غير مباشرة على من يتحدثون بعدم أهليته لقيادة المنتخب بسبب العصبية الشديدة، حيث تلقى حسام حسن أكثر من سؤال يحمل استفزازًا، سواء عن محمد صلاح أو عن سيرته الذاتية التدريبية، لكنه تعامل مع الأسئلة بهدوء شديد وتعمد تصدير أنه سيظهر فى ثوب جديد مع المنتخب.

الدعم الجماهيرى
ركز حسام حسن فى المؤتمر على ضرورة عودة الجماهير للملاعب بشكل كبير، خاصة أن أغلب لاعبى المنتخب يصابون بالخضة بعد رؤية الجماهير وهو ما يحدث للمنتخب فى المباريات الكبرى.

وشدد حسام حسن على أن عودة الجماهير ستساهم فى تشكيل شخصية لاعبى المنتخب وقدرتهم على خوض المواجهات الكبرى.

سبب الرحيل
بعد تكرار سؤال الصحفيين لجمال علام عن وجود شرط جزائى فى عقد حسام حسن وما هى الأهداف التى لو لم يحققها ستتم إقالته، أجاب حسام حسن وأكد أنه لو وجد أن هناك تقصيرًا منه أو من جهازه فهو من سيرحل ولن ينتظر قرار اتحاد الكرة فى هذا الشأن.

وأكد أنه واحد من مشجعى المنتخب بعيدًا عن عمله كمدرب، وإذا وجد الفريق لا يسير فى الطريق الصحيح فسيرحل فورًا.

جمال علام يحدد المطلوب
أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن المطلوب من حسام حسن المدير الفنى للمنتخب هو الوصول إلى بطولة أمم أفريقيا 2025 وكذلك الوصول إلى بطولة كأس العالم 2026.

وأَضاف علام خلال المؤتمر الصحفى لتقديم الجهاز الفنى للفراعنة أن اتحاد الكرة يريد أن يعمل حسام حسن وجهازه بأريحية، واتحاد الكرة والجميع داعم له، حتى يحقق طموح الشعب المصرى.

وقال علام: "حسام حسن مستمر مع المنتخب حتى عام 2026، وسيحقق طموح الشعب بدعم الجماهير والإعلام".

وشدد علام على أن مجلس إدارة الاتحاد اتخذ قرار تعيين حسام حسن بالإجماع، وجميع أفراد المجلس سيقدمون له كل الدعم فى هذا الشأن.

إبراهيم حسن: انتظروا نسخة جديدة من صلاح
قال إبراهيم حسن إن محمد صلاح سيظهر فى ثوب جديد مع المنتخب تحت قيادة حسام حسن، كما فعل من قبل مع شيكابالا الذى قدم أفضل مستوى فى مسيرته مع حسام حسن فى الزمالك.

وأشار إبراهيم حسن إلى أنه لا توجد أى خلافات بين حسام حسن ومحمد صلاح، والبعض يحاول أن يفتعل أزمة بينهم، مؤكدًا أن أى لاعب سيفيد المنتخب سيحظى بتقدير الجهاز الفنى سواء صلاح أو غيره.

وشدد إبراهيم حسن على أن الجهاز الفنى سيمنع التصريحات الإعلامية من أجل التركيز فى المرحلة المقبلة، وسيقتصر الحديث الإعلامى فقط على المؤتمرات الصحفية والموقع الرسمى لاتحاد الكرة.

إبراهيم حسن قال إنهم جاءوا بناء على مطالب الجماهير، ولأول مرة يكون قدوم مدرب مطلبًا شعبيًا للجماهير المصرية، وهو دافع قوى لحسام حسن للنجاح فى مهمته المقبلة.

كورونا سبب غياب حازم إمام
تساءل الكثيرون عن سبب غياب حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن مؤتمر تقديم حسام حسن، خاصة فى ظل الكثير من الأحاديث عن غضب الثعلب وعدم رضاه عن تعيين حسام حسن.

اللواء حلمى مشهور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أكد أن حازم إمام مصاب بدور كورونا شديد للغاية، وهو ما جعله يفضل البقاء فى المنزل وأن ينعزل عن الناس تنفيذًا لنصيحة الطبيب.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

صلاح يشارك مع ليفربول لأول مرة بعد إصابته مع منتخب مصر

حسام حسن يدعو جهازه المعاون فى منتخب مصر لحضور مؤتمر التقديم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز منتخب مصر يبدأ مهمته وطلبات حسام حسن أوامر جهاز منتخب مصر يبدأ مهمته وطلبات حسام حسن أوامر



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon