توقيت القاهرة المحلي 18:04:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بيراميدز من أقصى الصعيد لحلم التتويج بالكونفدرالية في أول ظهور أفريقي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيراميدز من أقصى الصعيد لحلم التتويج بالكونفدرالية في أول ظهور أفريقي

بيراميدز
القاهرة _ مصر اليوم

ربما تكون هي المشاركة الأولى له في مسابقات الاتحاد الأفريقى للأندية، إلا أن الوافد الجديد بيراميدز فرض نفسه كأحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس الكونفيدرالية هذا الموسم، الفريق الذي يشارك للمرة الأولى بيراميدز يلتقي بطل غينيا حورويا غدًا الثلاثاء على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب سعياً وراء مكان في نهائي كأس الكونفيدرالية والمقرر بعدها بخمسة أيام في الرباط.النادي تأسس عام 2008 تحت اسم "الأسيوطي سبورت"، وشق طريقه حتى تأهل للدوري المصري الممتاز للمرة الأولى عام 2014، ورغم هبوطه مجددًا في العام التالي، فإن قصة التحول التاريخي بدأت في 2018.

 

بعدما أنهى مشاركته الثانية في الدوري المصري الممتاز "موسم 2017-2018"، تحول اسمه إلى "بيراميدز" وانتقل مقره من الصعيد إلى القاهرة، وأصبح قبلة عدد من لاعبي العملاقين الأهلي والزمالك السابقين في محاولة لبناء هوية جديدة للفريق، وانضم لاعبون مثل عبد الله السعيد، أحمد الشناوي، عمر جابر وآخرون للفريق، الذي اعتمد في البداية على النكهة الأميركية الجنوبية بجلب لاعبين من البرازيل، بيرو والإكوادور.

 

المغامرة كادت تحدث واحدة من أكبر مفاجآت الكرة المصرية في تاريخها، حين اعتلى بيراميدز قمة ترتيب الدوري المصري الممتاز لفترة طويلة موسم 2018-2019، لكنه أنهى الموسم في المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك على الترتيب، ليمنحه هذا المركز مشاركته الأولى في البطولات الأفريقية عبر تاريخه.بيراميدز استغل مغامرته القارية الأولى بأفضل صورة،  الوصول للدور نصف النهائي في موسمه الأول يعتبر بكل المقاييس إنجازًا، لكن النادي يحلم بالمزيد ويضع عينه على اللقب نفسه.

 

حقق بيراميدز أيضًا رقمًا قياسيًا فريدًا خارج ملعبه في مشوار البطولة، حيث حقق الفوز في كل مبارياته السبعة التي خاضها خارج أرضه في نسخة هذا الموسم من كأس الكونفيدرالية، وهو رقم قياسي يبدو صعب التكرار.سيعتمد بيراميدز في مواجهة نصف النهائي المرتقبة  على خدمات وخبرة قائده عبد الله السعيد، الذي توج بخمسة ألقاب أفريقية مع ناديه السابق الأهلي، موسم السعيد كان رائعًا للغاية بعدما التحق مؤخرًا بزمرة قليلة من اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري الممتاز ليكتب لنفسه تاريخًا مميزًا.

 

 بيراميدز واصل تدعيم صفوفه بلاعبين من الطراز الأول، يضم حاليًا الغاني جون أنتوي الذي يعد الهداف الأجنبي التاريخي في الكرة المصرية، والبوركينابي الدولي إيريك تراوري بالإضافة للاعبين آخرين، وسيعزز صفوفه في الموسم المقبل بعد أن ضم بالفعل ثلاثي الأهلي ذوى الخبرة الكبيرة شريف إكرامي، أحمد فتحي ورمضان صبحي.ويقود بيراميدز مدرب ذو خبرة كبيرة أيضًا هو الكرواتي أنتي تشاشيتش "66 عامًا" والذي التحق في النادي العام الماضي بعد مسيرة تدريبية طويلة، شهدت تدريبه لمنتخب كرواتيا بالإضافة للعديد من الأندية أبرزها دينامو زغرب الكرواتي وماريبور السلوفيني وغيرها.

 

يواجه الفريق السماوي نظيره حوريا كوناكري الغيني غدًا الثلاثاء على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء في نصف نهائي الكونفدرالية، وحال تأهله سيخوض النهائي على ملعب مولاي عبد الله في الرباط يوم 25 من نفس الشهر.

 

وضمت قائمة بيراميدز لمواجهة حوريا كوناكري الغيني 25 لاعبًا على النحو التالي" حراسة المرمى: مهدي سليمان - أحمد الشناوي - أحمد دعدور، خط الدفاع: علي جبر - عمر جابر - عبد الله بكري - رجب بكار - طارق طه - أحمد أيمن منصور - أحمد توفيق - محمد حمدي - ولفريد كانون - محمد عطوة، خط الوسط: عبد الله السعيد - نبيل عماد دونجا - محمد فتحي - إبراهيم حسن - محمد فاروق - إسلام عيسى - عمرو العيوني - محمود حمادة - إبراهيم عادل - إيريك تراوري، خط الهجوم: جون أنطوي - دودو الجباس".

قد يهمك ايضا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيراميدز من أقصى الصعيد لحلم التتويج بالكونفدرالية في أول ظهور أفريقي بيراميدز من أقصى الصعيد لحلم التتويج بالكونفدرالية في أول ظهور أفريقي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر

GMT 07:37 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

أجنّة سمكة قرش منقرضة أكلت أشقائها في الرحم

GMT 04:22 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

موديلات جمبسوت خطوبة للعروس العصرية تعرفي عليها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon