توقيت القاهرة المحلي 23:47:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفق قواعد واجراءات احترازية محددة لحماية المواطنين من "كورونا"

وزير الرياضة المصري يؤكّد أن عودة النشاط في العالم يتجه نحو التفكير في سير الحياة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الرياضة المصري يؤكّد أن عودة النشاط في العالم يتجه نحو التفكير في سير الحياة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
القاهرة - مصر اليوم

افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس فعاليات المؤتمر الدولى الثالث للثقافة الرياضية المنعقد تحت عنوان "تعديل المسار من أجل رياضة آمنة في العالم" بتنظيم مشترك للاتحادات المصري والعربي والإفريقي للثقافة الرياضية. وشهدت الجلسة الافتتاحية تواجد الشيخ سعود العبد العزيز الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وأشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية رئيس المؤتمر، والسيد مصطفى بيراف رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية، ويشارك فى وقائع المؤتمر المنعقد "أون لاين" على مدار ثلاثة أيام  نحو 4 آلاف باحث من 18 دولة عربية.

وفى كلمته، أشاد أشرف صبحي بفكرة مؤتمر "تعديل المسار من أجل رياضة آمنة في العالم" والذى يشارك به مجموعة من المتخصصين من مختلف الدول لتبادل الرؤي والدراسات والبحوث حول جائحة كورونا، وآليات التعامل معها عند استئناف الأنشطة الشبابية والمنافسات الرياضية المختلفة، مستعرضًا توجيهات القيادة السياسية وجهود الحكومة المصرية فيما تم اتخاذه من قرارات في مواجهة الأزمة ووضع صحة وسلامة المواطنين فى صدارة الأولويات. وأكد وزير الشباب والرياضة على اتجاه مختلف دول العالم في الفترة الراهنة إلى ضرورة وجود آلية للتفكير في سير الحياة وفق قواعد واجراءات احترازية محددة لحماية المواطنين من فيروس كورونا، مشيراً إلى استئناف عدد من الدوريات الأوربية خلال الشهر الجاري طبقًا للاجراءات الوقائية والاحترازية، لافتاً -فى هذا السياق- إلى أهمية العمل على تحليل الموقف الخاص باستئناف الدوريات الأوروبية، وفتح مجالات للتساؤل حول الحلول العلمية وآليات تطبيقها.

وطالب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين بالمؤتمر بالخروج بمجموعة من التوصيات البناءة تمثل حلولاً عامة للمنطقة العربية والشرق الأوسط  للتعامل مع أزمة كورونا عند العودة التدريجية للأنشطة الرياضية مع التحليل العلمي لموقف الفيروس، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم تلك التوصيات وعرضها على مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. وعلى صعيد ما تم من اجراءات بشأن المنافسات الرياضية والأنشطة الشبابية بمصر، أوضح أشرف صبحي أنه قد تم تشكيل لجنة طبية تم ربطها باللجان الطبية بالاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية المصرية لوضع كود شامل يستند على الأسس والمعايير العلمية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية ويضم اجراءات احترازية ووقائية يتم الالتزام بها عند عودة النشاط الرياضي بمصر، وسيتم عرض تلك الإجراءات الاحترازية على مجلس الوزراء لدراستها وإقرار تطبيقها على المنظومة الرياضية والشبابية.

وفى هذا الصدد، لفت صبحي إلى قرار مجلس الوزراء بشأن عودة الأنشطة تدريجياً مع منتصف شهر يونيو الجاري، وإنه قد تم وضع خطة لإعادة فتح مراكز الشباب والأندية الرياضية فى فترات محددة، وكذا وضع تكويد منظم للألعاب الرياضية وعودتها على مراحل، وسيكون هناك متابعة وملاحظة حيث فى حالة وجود استدامة وعدم وقوع مشكلات سيتم السير وفق الخطة الموضوعة، وسيكون رد الفعل مرتبط بالدرجة الخاصة به، متمنياً أن يكون هناك مصل أو علاج للجائحة فى أقرب وقت. ومن جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية عن تطلعه لبدء مرحلة جديدة تبدأ بإعادة الحركة الرياضية بالتتدرج ، وأن اتحاد اللجان الأوليمبية العربية على استعداد لتبني أية مبادرات تتضمن بروتوكول العودة الآمنة للرياضة من مختلف الدول العربية، مشيداً بدور المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة الدكتور أشرف صبحي فى تقديم كل الدعم والامكانيات المطلوبة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أشرف صبحي يُعلن أنّ المنافسة هدفها تطوير الموهوبين في مختلف المجالات

وزارة الشباب والرياضة المصرية تُكرم المشاركين في مؤتمر "المبادرات الشبابية لدحر التطرف"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الرياضة المصري يؤكّد أن عودة النشاط في العالم يتجه نحو التفكير في سير الحياة وزير الرياضة المصري يؤكّد أن عودة النشاط في العالم يتجه نحو التفكير في سير الحياة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon