توقيت القاهرة المحلي 21:48:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتفقوا على خصوصية اللقاء وصعوبته مطالبين بالتحلي بالروح الرياضية

قدامى لاعبي "الأهلي" و"الزمالك" يبدون آراءهم وتوقعاتهم في "القمة" 110

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قدامى لاعبي الأهلي والزمالك يبدون آراءهم وتوقعاتهم في القمة 110

استاد "برج العرب"
القاهرة ـ محمد سعد

اتفق خبراء كرة القدم المصرية, ونجوم "الأهلي" و"الزمالك" السابقين، على صعوبة التكهن بنتيجة مباراة "القمة" التي ستجمع "الأهلي" و"الزمالك" الثلاثاء، على أرضية استاد "برج العرب"، تمام الساعة الثامنة مساء, في إطار منافسات الأسبوع الـ37 للدوري، الذي يتصدره "الزمالك" برصيد 83 نقطة بفارق تسع نقاط عن "الأهلي" الوصيف برصيد 74، ويدير اللقاء طاقم تحكيم صربي, بقيادة ميلوراد مازيتش.

 وتم رصد آراء نجوم "الأهلي" و"الزمالك" القدامى الذين أكدوا أنّ مباريات "القمة" دائمًا ما تكون لها حسابات خاصة, ومن الصعب توقع الفريق الفائز, بعيدًا عن مستوى النجوم في الفريقين خلال مباريات الدوري الماضية، فأوضح نجم "الزمالك" السابق والمدير الفني السابق لـ"الإسماعيلي" طارق يحيى, أنّ المباراة ستكون صعبة للغاية على الفريقين, مشيرًا إلى أنّ "الأهلي" و"الزمالك" يمران بفترة جيدة بعدما قدما أداء مميزًا في آخر مباراتين بالمسابقة.

 وأضاف يحيى، أن الفريق الأكثر جاهزية والأكثر هدوءًا على أرضية الملعب؛ سيكون المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاثة, موضحًا أنّ لقاء "القمة" له حسابات أخرى, نافيًا وجود أفضلية للنادي "الأبيض" بفضل تصدره لجدول الدوري، مشيرًا إلى أن الغيابات ستؤثر على مستوى الفريقين في المباراة، لافتًا إلى أنّ "الأهلي" سيتأثر بغياب حارسه الأساسي شريف إكرامي، بعد تردد أنباء عن غيابه للإصابة، على الرغم من وجود في القائمة.

من جهته, أبرز نجم "الأهلي" السابق والمدرب العام الحالي لمنتخب مصر الأوليمبي أسامة عرابي, أنّ مستوى الفريقين متقارب للغاية, ولا توجد أفضلية لفريق معين على الآخر, مبيّنًا أنّه من الصعب التكهن بالنتيجة التي سينتهي بها اللقاء، مؤكدًا أنّ "الأهلي" يضم لاعبين مميزين قادرين على صنع الفارق, وعلى استمرار التفوق لـ"الأهلي" على غريمه "الزمالك".

 وشدد لاعب "الزمالك" السابق والمدرب السابق لفريق "غزل المحلة" أشرف قاسم, على أنّ الفريق "الأبيض" يمر بمرحلة مميزة, والأقوى في الدوري حاليًا؛ ولكنه نوه في الوقت ذاته إلى صعوبة تحديد هوية الفائز في اللقاء، مردفًا أنّ مباريات "القمة" لها طابع خاص, ولا ترتبط بالحالة الفنية التي يمر بها الفريقان, وزاد أنّ "الأهلي" أيضًا قدم مباراة جيدة أمام "طلائع الجيش" في آخر لقاءاته بالدوري المحلي.

 وبيّن قاسم, أنّ نتيجة اللقاء ستحسم من خلال أقدام اللاعبين, مشددًا على أنّ الفريق الأكثر هدوءًا وتركيزًا في الملعب, من ستكون له الغلبة في نهاية المباراة، أما عن دور الأجهزة الفنية في الفريقين, فذكر أنّ دور الجهاز الفني سيكون نفسيًا أكثر منه فنيًا, من خلال حث اللاعبين على تقديم أفضل مردود لهم, وتحفيزهم على حصد الثلاث نقاط.

 أما نجم "الأهلي" والمنتخب الوطني السابق طه إسماعي, فأكد أنّ المباراة لن تكون نهاية المطاف لأي فريق من الفريقين، مشيرًا إلى أنّ مباريات "القمة" تعتمد على طريقة تعامل النجوم مع الظروف الطارئة خلال اللقاء, وطالب لاعبي الفريقين بالتركيز على لعب كرة القدم فقط حتى تتمكن الجماهير من الاستمتاع.

 وقال إسماعيل, إن تنظيم مباراة "القمة" بين "الأهلي" و"الزمالك" من دون جمهور تفقد اللقاء بهجته, وركز على ضرورة تحلي النجوم في الفريقين بالروح الرياضية, حتى تخرج المباراة بأمان, وتكون البداية لعودة الجماهير مرة ثانية مع بداية الدوري الجديد.

 من جهته, أعرب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ثروت سويلم، عن تمنياته أنّ تخرج المباراة في أفضل صورة تعبر عن الكرة المصرية, مشددًا على ضرورة الالتزام بالتعليمات لتنظيم دخول رجال الإعلام بدعوات من اتحاد الكرة، مبينا أنّ الأمن حريص على تنظيم المباراة في موعدها متمنيًا التعاون من جميع الأطراف لتخرج المباراة في أفضل صورة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قدامى لاعبي الأهلي والزمالك يبدون آراءهم وتوقعاتهم في القمة 110 قدامى لاعبي الأهلي والزمالك يبدون آراءهم وتوقعاتهم في القمة 110



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:58 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الكهرباء

GMT 07:32 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار البنزين في محطات الوقود المصرية اليوم 11 نوفمبر

GMT 09:48 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أفضل أماكن التسوق في جزيرة "سنتوسا"

GMT 05:29 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

مفاجآت بشأن تجديد عقد بن شرقي مع الزمالك

GMT 05:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق للتخلص من الطاقة السلبية في جسمك

GMT 22:35 2021 الأحد ,20 حزيران / يونيو

إيطاليا تسقط ويلز وسويسرا بقائمة الانتظار

GMT 06:55 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعود لترتفع المعنويات هذا الشهر بعد معاناة صعبة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon