توقيت القاهرة المحلي 10:55:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتحاد الكرة المصري يدرس مخاطبة الكاف لتعديل موعد مباراتي مصر أمام غينيا وأثيوبيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الكرة المصري يدرس مخاطبة الكاف لتعديل موعد مباراتي مصر أمام غينيا وأثيوبيا

اتحاد الكرة المصري
القاهرة - مصر اليوم

يدرس اتحاد الكرة المصري، التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يطالبه بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام منتخبي غينيا وأثيوبيا، المحدد لهما يومي 2 و6 يونيو المقبلين، وذلك بعد قرار الكاف بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو الجاري بالمغرب، وذلك مع اقترب فريق الأهلي المصري من بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه ذهابًا على وفاق سطيف الجزائري في القاهرة 4/0 ليضع حامل اللقب قدما في المباراة النهائية للبطولة.وفي حالة تأهل الأهلي للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، فإن ذلك قد يضر بمصلحة منتخب مصر، الذي يعتمد في قوامه الأساسي على لاعبي الأهلي، الذين حتمًا سيعانون من الإرهاق جراء رحلة السفر إلى المغرب، وخوض مباراتين مع الأهلي ومنتخب مصر خلال 72 ساعة فقط.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا
وجاء إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بتحديد يوم 30 مايو الجاري موعدًا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا ليسبب أزمة داخل اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، خاصة أن الكاف حدد يوم 2 يونيو موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني بإستاد القاهرة في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، أي بعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بـ 72 ساعة فقط.

إرهاق لاعبي الأهلي
وسبب الأزمة أن مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا والتي اقترب النادي الأهلي بنسبة كبيرة من أن يكون أحد طرفيها ستقام في دولة المغرب، ومعروف أن لاعبي الأهلي يشكلون قوة لا يستهان بها في التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، كما أن رحلة السفر من المغرب إلى القاهرة تمتد إلى 5 ساعات طيران.

وفي حال تأهل الأهلي بالفعل للمباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، فإن لاعبيه سيصابون بالإرهاق الشديد قبل المشاركة مع منتخب مصر في مباراته أمام غينيا، مع الوضع في الاعتبار أن منتخب مصر سيغادر إلى إثيوبيا عقب انتهاء مباراته أمام غينيا، في طريقه إلى إثيوبيا لخوض مباراته الثانية في التصفيات أمام منتخب إثيوبيا يوم 6 يونيو، وهو ما سيؤثر كثيرا في منتخب الفراعنة خلال المباراتين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 في المغرب بعد انسحاب السنغال.ويذكر أن النادي الأهلي أصدر بيانًا في الساعات الماضية يعلن فيه رفضه إقامة المباراة في المغرب ويطلب إقامتها على أرض محايدة إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص، في ظل اقتراب الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.ومن جانبه نفى الاتحاد القطري لكرة القدم، الأنباء التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة في مصر والمغرب، عن استضافة دولة قطر مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين المتأهلين من مباراتي الأهلي المصري أمام وفاق سطيف الجزائري، ومباراة الوداد المغربي أمام بترو أتليتكو الأنجولي.

وأصدر الاتحاد القطري بيانًا رسميًّا جاء نصه على النحو التالي:

ينفي الاتحاد القطري لكرة القدم ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة عن استضافته المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2022.ويؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم أنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسميةكما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربطه بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعمقها والممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اتحاد الكرة المصري يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم إيهاب جلال الأحد المقبل

اتحاد الكرة المصري يخطط لاحتراف الحكام في الموسم المقبل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة المصري يدرس مخاطبة الكاف لتعديل موعد مباراتي مصر أمام غينيا وأثيوبيا اتحاد الكرة المصري يدرس مخاطبة الكاف لتعديل موعد مباراتي مصر أمام غينيا وأثيوبيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon