توقيت القاهرة المحلي 02:16:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد خطابات عدد كبير من أندية القسمين الثاني والثالث بشأن الإلغاء

اتحاد الكرة يؤكد أنه لا يوجد دولة في العالم ألغت الدوري هذا الموسم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الكرة يؤكد أنه لا يوجد دولة في العالم ألغت الدوري هذا الموسم

الاتحاد المصري لكرة القدم
القاهرة - مصر اليوم

رد مسؤولو اتحاد الكرة على خطابات عدد كبير من أندية القسمين الثاني والثالث بشأن إلغاء الدوري هذا الموسم، بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا وعدم وضوح الرؤية حول مصير الدوري.
وقال مصدر في اتحاد الكرة، إن الجبلاية ترفض إلغاء الدوري وتتمسك باستمراره، موضحا أنه لا يوجد في دولة في العالم أعلنت إلغاء الدوري هذا الموسم حتى يعلن اتحاد الكرة المصري إلغاء الدوري هذا الموسم، خاصة أن أزمة كورونا عالمية ولا تخص مصر فقط.

وتلقى اتحاد الكرة عددا كبيرا من الخطابات من أندية القسم الثاني، وعلى رأسها أندية سوهاج وأسيوط وأبو تيج وتليفونات بني سويف وغيرها، تطالب اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني بإعلان إلغاء دوري الممتاز "ب" هذا الموسم، بسبب تعليق النشاط الرياضي وعدم وضوح الرؤية حول موعد عودة الدوري في ظل انتشار فيروس كورونا، وهو ما يكبد الاندية أعباء مالية إضافية.

كما طلب عدد كبير من أندية الدوري الممتاز، عقد جلسة مع اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني من أجل من مناقشة الوضع الحالي وفرص عودة مسابقة الدوري العام للاستئناف، والسيناريوهات التى يضعها اتحاد الكرة لاستئناف المسابقة.

ووضع مسؤولو اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، أكثر من سيناريو لعودة مسابقة الدوري العام في ظل رفض اللجنة فكرة إلغاء الدوري للموسم الجاري 2019 - 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا، لا سيما بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بتأجيل مباراة منتخب مصر أمام كينيا فى تصفيات أمّم افريقيا 2021 والتى كان مقررا لها يونيو المقبل وكذلك مباريات نصف النهائى بدورى الأبطال والكونفدرالية الأفريقية، بجانب قرارات الفيفا بتمديد عقود اللاعبين لحين انتهاء الموسم الحالى أيا كان موعد الانتهاء .
وكشف مسؤولو اتحاد الكرة أن هناك فرصة كبيرة لاستئناف مسابقة الدورى العام حتى يوم 10 يونيو / يونيو المقبل، بعد تأجيل مباراة منتخب مصر أمام كينيا فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2021، على أن ينتهى أواخر أغسطس المقبل.

وتابع مسؤولو اتحاد الكرة أنهم يضعون يوم 15 مايو المقبل موعدا مبدئيا لاستئناف بطولة الدورى، لكن تأجيل المباراة منحهم فرصة جديدة لاستئناف الدورى حتى يوم 10 يونيو على أن ينتهى فى أغسطس، خاصة أن اتحاد الكرة لا يرغب فى إلغاء الموسم الجارى.
كما يفكر اتحاد الكرة فى منح فرصة لانتهاء الموسم الجارى حتى شهر سبتمبر اذا استلزم الأمر، على ان ينطلق الموسم الجديد اواخر نفس الشهر على أن تعتبر فترة التوقف الحالية بمثابة فترة الراحة بين الموسمين، فى ظل الراحة السلبية التى يحصل عليها اللاعبون حاليا .

قد يهمك أيضا :

جهاد جريشة يرفض الصلح مع إبراهيم نور الدين فى الجبلاية

  اتحاد الكرة يؤكد أن فرص عودة الدوري قائمة حتى 10 حزيران

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة يؤكد أنه لا يوجد دولة في العالم ألغت الدوري هذا الموسم اتحاد الكرة يؤكد أنه لا يوجد دولة في العالم ألغت الدوري هذا الموسم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon