توقيت القاهرة المحلي 07:03:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حقّق مع الفريق 11 بطولة دورى من أصل 15 شارك فيها

اتحاد الكرة المصري يحتفي بمولد صالح سليم أسطورة الأهلي المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الكرة المصري يحتفي بمولد صالح سليم أسطورة الأهلي المصري

صالح سليم
القاهرة - مصر اليوم

احتفلت صفحة اتحاد الكرة الرسمية بمولد صالح سليم لاعب ورئيس النادي الأهلي الأسبق وقائد منتخب مصر المتوج بكأس الأمم الأفريقية عام 1959 في القاهرة والذي ولد في مثل هذا اليوم 11 سبتمبر و تمر اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد المايسترو صالح سليم رئيس النادي الأهلي الراحل وأبرز الأساطير الكروية والإدارية فيى مصر، الذي ولد في 11 سبتمبر عام 1930، بدأ في قطاع الناشئين في النادي الأهلي، ثم الفريق الأول عام "1948"، وظهر لأول مرة فى مباراة الأهلي أمام المصري البورسعيدي في ملعب الأهلي في الجزيرة، وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة سجل خلالها صالح سليم باكورة أهدافه الرسمية، وكان ذلك يوم الجمعة "5 نوفمبر 1948" في الأسبوع الثالث لأول مسابقة الدوري الممتاز.

واستمر حتى موسم "1966-1967"، حيث لعب آخر مباراة له أمام الطيران "11 نوفمبر 1966" بفاصل زمنى "18" عاما وستة أيام.واستطاع صالح سليم أن يحقق مع النادى الأهلى 11 بطولة دورى من أصل 15 بطولة شارك فيها منذ بداية الدورى المصرى لكرة القدم عام 1948، وكذلك حقق مع النادى الأهلى بطولة كأس مصر 8 مرات، كما أحرز مع فريقه كأس الجمهورية العربية المتحدة عام 1961.لعب صالح سليم مع فريق الاهلى أكثر من "185" مباراة، وسجل "99" هدفا بواقع "78" فى الدورى ثالث هدافى الأهلى فى المسابقة، و"17" فى كأس مصر، وثلاثة أهداف فى كأس الجمهورية المتحدة، وهدف فى دورى منطقة القاهرة.

صالح سليم صاحب الرقم القياسى للتهديف الشخصى فى مباراة واحدة بتسجيل "7" أهداف فى شباك الإسماعيلى 1958، وصاحب الرقم القياسى فى الفوز المتتالى بلقب الدورى "9" مواسم بالمشاركة مع توتو لاعب الأهلى.وعلى المستوى الدولى انضم صالح سليم لمنتخب مصر لكرة القدم عام 1950، وكان قائد الفريق الذى فاز بكأس بطولة الأمم الأفريقية عام 1959 بالقاهرة، كما شارك مع المنتخب الوطنى فى دورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960.

ويعد أسطورة الأهلى فى فترة الستينيات "صالح سليم" أبرز الرياضيين فى تاريخ مصر الذين نجحوا فى عالم السينما بدوره فى فيلم "الشموع السوداء"، الذى شهد على موهبته الفنية، لكنه تعرض لنقد شديد من أصحاب الأقلام السواء نقاد أو سينمائيين ما جعله يرفض استكمال مشواره فى السينما مكتفيا بـ3 أفلام فقط هم "السبع بنات، الباب المفتوح، الشموع السوداء".كما تقلد صالح سليم منصب مدير الكرة ثم عضو مجلس إدارة ثم رئيس النادى الأهلى حتى وفاته فى مايو 2002.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تصعيد رسمي من اللجنة الخماسية ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك

لجنة الحكام المصرية تُقرر إسناد مباراة سموحة والزمالك لمحمود البنا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة المصري يحتفي بمولد صالح سليم أسطورة الأهلي المصري اتحاد الكرة المصري يحتفي بمولد صالح سليم أسطورة الأهلي المصري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon