توقيت القاهرة المحلي 11:13:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 11:13:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«رأس آسيا» لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي في أبوظبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «رأس آسيا» لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي في أبوظبي

مضمار أبوظبي للفروسية
القاهرة - محمد عبد المحسن

توجت الفرس «رأس آسيا» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بلقب سباق الفطيسي في الحفل الثامن بمضمار أبوظبي للفروسية، الذي أقيم أمس الأول واشتمل على 6 أشواط، كما ظفر الجواد «براق» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بسباق جزيرة الجبيل في الشوط الثاني من السباق.

وتوج الجواد «جاسر» التابع لإسطبلات بن شهوان للخيول العربية، بلقب الشوط الرئيسي لتحضيري كأس رئيس الدولة، كما حققت خيول خالد النابودة ثنائية في السباق بفوز «إيه أف حكيم» بلقب سباق ساس النحل تكافؤ، وتتويج «نوف كي بي» بكأس الوثبة.
وفازت «رأس آسيا» لصاحب السمو رئيس الدولة بالشوط الثالث من سباق الفطيسي، الذي امتد لمسافة 1600 متر، والبالغة قيمة جوائزه 85 ألف درهم، وحققت «رأس آسيا» المركز الأول، بقيادة الفارس باتريك كوسجراف وبإشراف المدرب إيريك ليمارتنيل، في زمن قدره 1.49.10 دقيقة.
وتوج «براق» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بلقب سباق جزيرة الجبيل للمبتدئات، الذي بلغت جوائزه 80 ألف درهم، وشاركت فيه 10 خيول وأحرز الجواد اللقب بقيادة ألارس ريتشارد مولن وإشراف جان دي روال بزمن وقدره 95: 47: 1 دقيقة.

وظفر الجواد «جاسر» العائد لإسطبلات بن شهوان بلقب كأس رئيس الدولة - تحضيري، والذي بلغت جوائزه 100 ألف درهم، لمسافة 2200 متر، وتوج جاسر بإشراف يوسف الكلباني وقيادة الفارس اشتيان مازور، وأنهى السباق بزمن قدره 78: 30: 2 دقيقة.
وافتتح «إيه أف حكيم» لخالد النابودة أول القاب الحفل وفاز بسباق ساس النخل للتكافؤ والذي بلغت جوائزه 80 ألف درهم لمسافة 1400 متر بمشاركة 14 خيلاً/ وحقق لقب الشوط بإشراف أرنيست أورتنيل وقيادة الفارس تاج أوشي بزمن قدره 33: 6: 1 دقيقة.
وسيطرت الفرس «نوف كي بي» لخالد النابودة على سباق كأس الوثبة لمسافة 1200 متر، وبلغت جوائزه 70 ألف درهم وفازت الفرس بقيادة تاج وشي وإشراف أرنيست أورتنيل.

وذهب لقب الشوط الأخير لسباق مصدر للخيول المهجنة الأصيلة إلى الجواد «ليجنداري لانش» العائد لإسطبلات العفو للسباقات وجاء السباق لمسافة 1400 متر، وتوج الجواد تحت إشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز بزمن قدره 62: 24: 1 دقيقة.
وتم تتويج الفائزين وملاك الخيول عقب نهاية كل شوط من أشواط السباق الستة بواسطة عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (أيفهرا) مدير عام الوثبة ستاليونز رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي (افهار).
وأشاد عدنان سلطان النعيمي بالمستوى الذي قدمته الخيول التي شاركت في السباق التحضيري لكأس رئيس الدولة للخيول العربية، وخاصة من الخيول الأقل تصنيفاً التي نجحت في قلب التوقعات وتمثل ذلك في فوز الجواد «جاسر» والذي توج بطلاً لهذا السباق بالرغم من ابتعاده عن الترشيحات من الخبراء لوجود خيول أعلى تصنيفاً منه شاركت معه في السباق، وقال: إن تلك المفاجأة تبشر بحدوث مفاجآت متوقعة في السباق الرئيسي لكأس رئيس الدولة في العاشر من فبراير القادم. وأعلنت لارا صوايا أنه سيتم الإعلان قريباً عن الجولات الخارجية لكأس الوثبة ستاليونز التي ستقام في جميع قارات العالم بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، انطلاقاً من حرص سموه على تشجيع الملاك في جميع دول العالم على الاهتمام بالخيل العربي الذي يعد رمزاً لتراث وتاريخ دولة الإمارات.

قد يهمك أيضاً : 

"أكسترا هوب" تفوز بالجولة الثالثة لكأس الوثبة في أبوظبي

  أحمد منصور منصور يُحقق المرتبة الثالثة في بطولة أبوظبي الدولية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«رأس آسيا» لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي في أبوظبي «رأس آسيا» لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي في أبوظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«رأس آسيا» لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي في أبوظبي «رأس آسيا» لرئيس الدولة تتوج بلقب سباق الفطيسي في أبوظبي



ارتدت فستانًا قصيرًا أبيض اللون وسط القوارب

صوفيا ريتشي تُظهر أناقتها أثناء حضورها عرضًا لليخوت

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. أقرأ أيضًا:فيري بإطلالة جريئة في ملهى ليلي وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن

GMT 05:23 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
  مصر اليوم - مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 03:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
  مصر اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 19:59 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

مصدر يروي تفاصيل حادث "صنية النافورة" المروع

GMT 03:54 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

ديون تتصدَّر قائمة النجمات الأكثر أناقةً

GMT 11:55 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

باحثون يكشّفون عن أغنى رجل في التاريخ

GMT 12:38 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تيموي باكايوكو يحلم بالبقاء في ميلان
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon