توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جراحة الظهر ترسم مصير أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جراحة الظهر ترسم مصير أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز

أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز
القاهرة – محمد عبد الحميد

هل سيعود أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز يوما إلى المنافسات؟ هذا السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح في الفترة الأخيرة، فالنجم الذي سيبلغ الأربعين من عمره في 30 كانون الأول/ديسمبر الحالي، يعاني من أوجاع في ظهره، ولم يخض أي بطولة منذ آب/أغسطس ولا يدري متى يستطيع العودة.

وقال وودز، لدى سؤاله عن تاريخ عودته قبل انطلاق بطولته "وورلد هيرو تشالنج" في باهاماس غدا الخميس "هل بدأت أرى النور في آخر النفق؟ صراحة لا أدري. لا أملك جوابا على هذا السؤال"، مشيرا إلى أنه في ضبابية تماما في ما يتعلق بهذا الأمر.

وكان وودز، الذي يملك 14 لقبا كبيرا في الغراند سلام، و79 انتصارا في بطولات الغولف الاحترافية، خضع لثلاث عمليات جراحية في ظهره، وعاش موسمين كارثيين عامي 2014 و2015، فهبطت معنوياته إلى الحضيض.

وأضاف "حتى طبيبي الخاص الذي أشرف على العملية والمعالج الفيزيائي لا يعرفان كيف سيكون برنامجي العام المقبل. لا أستطيع الحديث عن أي تاريخ لأنني لا أستطيع البناء على أي مؤشر".

وكان من المقرر أن يشارك وودز، الذي خضع لعملية في ظهره في أيلول/سبتمبر الماضي، في دورة الغراند سلام التي تنطلق غدا، لكنه اضطر للخضوع لجراحة ثانية في أواخر تشرين الأول/أكتوبر، ولم يمارس أي نشاط بدني على الإطلاق، ويقول مازحا "كل ما أستطيع القيام به في الوقت الحالي هو المشي"، مشيرا إلى أنه يتعين عليه الانتباه عندما يقوم باللعب مع أطفاله.

وكشف وودز أنه "يتوجب عليّ مقاربة كل يوم بيومه. الأمور تغيرت كثيرا بعد كل هذه العمليات التي خضعت لها. عندما خضعت لعملية جراحية في ركبتي كنا نعرف أن فترة غيابي ستكون تسعة أشهر، لكن الأمر مختلف تماما الآن".

وتراجع وودز بشكل كبير في تصنيف اللاعبين المحترفين، حيث يحتل حاليا المركز الـ400، وهو الأسوأ له منذ كانون الأول/ديسمبر عام 1996.

ففي عام 2015 شارك وودز في 11 بطولة، وكانت أفضل نتيجة له احتلاله المركز العاشر في دورة ويندهان في آب/أغسطس الماضي في آخر مشاركة له.

ولم يتمكن من تخطي الدور الأول في ثلاث بطولات كبرى، هي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، بطولة بريطانيا المفتوحة، و"يو آي بي جي آي"، وهو ما يحصل له للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

ويدرك وودز، في قرارة نفسه، بأنه لن يتمكن على الإطلاق من الآن وصاعدا من إحراز بطولة كبيرة، وبالتالي عدم تحطيمه للرقم القياسي المسجل باسم جان نيكلاوس الحائز 18 لقبا في الغراند سلام.

ويقول وودز، الذي اختير قبل أسبوعين قائدا للمنتخب الأميركي لكأس رايدر عام 2016 "لقد حققت أشياء رائعة على مدى السنوات العشرين الأخيرة. آمل أن أعود إلى المنافسات ومواجهة أفضل اللاعبين".

وألمح نجم الغولف إلى امكان اعتزاله في حال عدم تحسن حالته الصحية بقوله "إذا لم أتمكن من العودة، فإنني سأبحث عن مشاريع أخرى في حياتي".
 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جراحة الظهر ترسم مصير أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز جراحة الظهر ترسم مصير أسطورة الغولف الأميركي تايغر وودز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon