توقيت القاهرة المحلي 15:17:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 15:17:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط

نادي غلا للغولف
القاهرة- محمد عبدالمحسن

تنطلق منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي الثاثية والعشرين للرجال والحادية عشرة للشباب تحت 18 عاما والخامسة للناشئين تحت 15 عاما والرابعة للفتيات التي تستضيفها السلطنة وذلك خلال الفترة من 8-13 من الشهر الجاري في نادي غلا للغولف الأحد المقبل.

وأكد أحمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للغولف مدير البطولة، أن تنظيم البطولة الخليجية يعدّ شرفا كبيرا لنا وهو تجمع ومحفل خليجي رياضي في جميع الفئات السنية، وهي تحدث لأول مرة في دول مجلس التعاون، إذ اعتدنا المشاركة في بطولة للرجال والشباب وبطولة أخرى تجمع الفتيات بالناشئين، أما في هذه البطولة فستجمع البطولة الفئات الأربع مكتملة وهذا يحدث لأول مرة.

وأضاف الجهضمي: "نظرا للدعم الذي تجده رياضة الغولف من اهتمام ودعم من وزارة الشؤون الرياضية، ومن معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وكذلك احتضان نادي غلا للغولف والذي يرأسه السيد تيمور بن أسعد أل سعيد يسهم هذا الاهتمام في تطوير رياضة الغولف وأيضا هذا دليل على السمعة الفنية التي وصل إليها نادي غلا للغولف ليكون مركز اهتمام وإعجاب الخليجيين".

وقال أيضا: "تقام حفلة الافتتاح الأحد المقبل تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز والحديث هنا عن شخصية رياضية محبة لرياضة الغولف وداعمة بشكل كبير لهذه الرياضة، وبعيدا عن الفوز والخسارة في هذه البطولة وكوننا في مرحلة البناء وإعداد منتخبات وطنية للمراحل السنية فوجود هذه المنتخبات بيننا من أجل تجمع رياضي خليجي يجعل من نادي غلا ومحافظة مسقط تحديدا ملتقى لعشاق رياضة الغولف".

وأضاف نائب رئيس اللجنة العمانية للغولف مدير البطولة: "كما تم اعتماد جدول البطولة، حيث ستصل الوفود المشاركة السلطنة يومي 7 و8 من الشهر الجاري على أن يعقبه يوم التاسع من الشهر الجاري تدريب الفرق المشاركة خلال الفترة الصباحية، كما سيقام أيضا اجتماع اللجنة الفنية ومدراء الفرق المشاركة، أما خلال الفترة المسائية تقام حفلة افتتاح البطولة. على أن تبدأ منافسات الجولة الأولى من البطولة الإثنين الموافق 10 من الشهر الجاري، وتتواصل المنافسات بالجولة الثانية يوم 11 الشهر الجاري على أن يقام في اليوم نفسه أيضا اجتماع اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي للغولف، أما الأربعاء 12 الشهر الجاري فستقام الجولة الثالثة من المنافسات، وتختتم منافسات البطولة يوم الخميس الموافق 13 الشهر الجاري بإقامة الجولة الرابعة وأيضا حفلة ختام البطولة وتوزيع الجوائز للفائزين بالمراكز الأولى.

وأضاف الجهضمي: "تحرص اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي للغولف على إقامة البطولات في أوقاتها المحددة وفقا لظروفها وإمكانياتها التنظيمية، وكل ذلك في إطار المعقول والمتاح من دعم مادي ومنشآت رياضية حيوية وتسهيلات لوجستية تؤمن نجاح واستقرار البطولة المقبلة وتعطيها المؤشر الإيجابي للاستمرارية لأعوام أخرى مقبلة، كما تمتلك السلطنة الملاعب المهيأة لتنظيم البطولات الخليجية والآسيوية والعالمية، كما أن التطور اللافت الذي لامس السلطنة في رياضة الغولف حمل طابعا خاصا يشار إليه بالبنان وأصبح بمقدور السلطنة تنظيم بطولة دولية ودعوة اللاعبين المحترفين في قارة آسيا وأوروبا للمشاركة، وهذا ما شاهده الجميع من استضافة السلطنة للجولة الأوروبية خلال السنوات الماضية على أرضية ملعب الموج للغولف".

وأكد عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للغولف نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، أن بطولات الخليج بعيدا عن الفوز والخسارة بساحات رياضة الغولف رغم سعي الجميع لتقديم الأفضل والتمثيل المشرف كل لموطنه إلا أنها توطد بل ترسخ مزيدا من المحبة والألفة بين أبناء الخليج قيادة للعبة ولاعبين وهم في ساحات اللعبة كأسرة واحدة تجمعها الطموحات والآمال لمستقبل أفضل.

وثمن الزرعوني الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف بقيادة اللواء الركن علي صقر النعيمي، واستطرد قائلا بلا شك جميع الجهود وما وصلت إليه اللعبة من مستويات نعتز ونفتخر بها تصب في النهاية لصالح اللعبة على مستوى الوطن العربي ونجوم اللعبة من أبناء الخليج أكدوا حضورا قويا ومميزا بالبطولات العربية والتي ينظمها الاتحاد العربي للغولف برئاسة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، مؤكدا التعاون الوثيق بين اللجنة التنظيمية والاتحاد العربي وكلانا نعمل ضمن فريق يستهدف الارتقاء باللعبة ونجومها إلى المصاف القارية والدولية. وتطرق عادل الزرعوني إلى رياضة الغولف ومنتخباتها في دولة الإمارات العربية المتحدة ومدى استعداها لهذا المحفل الخليجي قائلا بالتأكيد جميع المنتخبات الخليجية تسعى وبجهود مخلصة للارتقاء باللعبة وتحضير منتخباتها لهذا العرس الخليجي ونحن في الإمارات كذلك، وأشار الزرعوني إلى الجهوزية الكاملة لمنتخبات الإمارات للغولف للتواجد المميز في البطولة وتحقيق أفضل النتائج بل اعتلاء منصات التتويج مع احترامنا لبقية المنتخبات، والتي بدورها سيكون لها نصيب من حصد البطولات على مستوى الفرق والفردي. وبنبرة المتفائل والواثق قال الزرعوني: إن منتخباتنا ليست بغريبة عن منصات التتويج وسبق أن حصدت العديد من البطولات بل سيطرت خلال الموسمين السابقين على بطولات الفتيات، هذا إلى جانب تحقيق العديد من الألقاب بمختلف الفئات العمرية ومنها أبطال الخليج على مستوى فئتي الشباب والناشئين، وأشار الزرعوني إلى التطور الملحوظ لفريق الرجال من خلال التواجد في البطولات العربية.

وثمن الزرعوني التطور الذي تشهده اللعبة في منطقتنا الخليجية بجميع الفئات العمرية وما النتائج التي تحققت في البطولات العربية على أيدي أبناء الخليج أثلجت صدورنا جميعا وهي تنافس بل تتفوق على منتخبات دول سبقتنا بممارسة هذه الرياضة. وأكد الزرعوني أن البطولات الخليجية تمثل البوابة للتألق في البطولات العربية وخاصة المراحل السنية وما لمسناه في البطولات العربية من تواجد مثل هذه المواهب الواعدة التي أفرزتها البطولات الخليجية تمثل مستقبل اللعبة في منطقتنا الخليجية وخاصة أن اللعبة تحظى بدعم واهتمام من حكوماتنا الخليجية. واختتم حديثه بتوجيه الشكر للجنة العمانية للغولف بقيادة المهندس منذر البرواني ونائبه أحمد الجهضمي على استضافتها لهذا العرس الخليجي لرياضة الغولف مؤكدا النجاح المسبق لهذا التجمع قبل انطلاق منافساته لقناعتنا التامة بحسن الاستقبال والتنظيم وجميع الجوانب اللوجستية والتي تستهدف توفير أفضل الأجواء التنافسية للاعبين المشاركين والضيوف على أرض بلدنا الثاني سلطنة عمان الشقيقة.

اللجنة المنظمة
وتتكون اللجنة المنظمة لبطولة مجلس التعاون الخليجي الثانية والعشرين للرجال والحادية عشرة للشباب تحت 18 عاما والخامسة للناشئين تحت 15 عاما والرابعة للفتيات والتي تستضيفها السلطنة وذلك خلال الفترة من 8 - 13 من شهر الشهر الجاري الجاري بنادي غلا للغولف، من المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للغولف رئيسا للجنة المنظمة للبطولة وأحمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للغولف مديرا البطولة والإنجليزي جيم رئيسا للجنة الفنية وحمد بن محمد الرمحي رئيسا للجنة التحكيم، وفهد بن سالم الزهيمي رئيسا للجنة الإعلامية، ومصطفى بن أحمد الزدجالي رئسيا للعلاقات العامة والخدمات وأحمد الفارسي ممثلا عن نادي غلا للغولف.

يذكر أنه تم إنشاء اللجنة العمانية للغولف من قبل وزارة الشؤون الرياضية في 14 يناير/ كانون الثاني 2009 وهي مسؤولة عن إدارة جميع الجوانب الفنية والإدارية والمالية والتنظيمية للغولف كرياضة وتنفيذها في السلطنة أو خارجها بعد التنسيق مع الوزارة، وتعمل اللجنة العمانية للغولف على رفع مستوى الوعي ومشاركة ملاعب الغولف في السلطنة لإعطاء لاعبي الغولف من جميع الأعمار الفرصة للعب هذه الرياضة، وتهدف اللجنة إلى ايجاد بيئة تسمح للمبتدئين بالتعلم، وللاعبي الغولف المتمرسين أن يسعوا إلى القمة.

تصل المنتخبات المشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي الثاثية والعشرين للرجال والحادية عشرة للشباب تحت 18 عاما والخامسة للناشئين تحت 15 عاما والرابعة للفتيات والتي تستضيفها السلطنة وذلك خلال الفترة من 8 – 13 من الشهر الجاري بنادي غلا للغولف، ستصل غدا ويشارك المنتخب الإماراتي بوفد مكون من خالد بن مبارك الشامسي رئيسا للوفد وسمير الولاتي مدرب المنتخبات وفائز بجبوج إعلامي البعثة، أما منتخب الرجال فيتكون من خالد يوسف الجسمي وأحمد أكرم سكيك وسيف عمر ثابت وداود علي جفال، بينما يتكون الشباب من محمد عادل الهاجري وراشد منصور العمادي وراشد القبيسي، ويتكون منتخب الناشئين من عبيد محمد الحلو وسلطان عصام الجسمي وراشد عصام الجسمي، أما منتخب الفتيات فيتكون من ريما محمد الحلو وعلياء منصور العمادي وحمدة سعيد السويدي. ويشارك المنتخب البحريني في البطولة الخليجية للغولف بوفد مكون من عبد الله محمد الحبال رئيسا للوفد، أما المنتخب الأول فيتكون من اللاعبين سلطان عبدالله صالح ومحمد ذياب النعيمي والشيخ محمد إبراهيم آل خليفة وعلي محمد الكواري، بينما يتكون منتخب الشباب من اللاعبين عيد عادل مفتاح وفارس عيسى القطامي أما منتخب الناشئين فيتكون من محمد حمد العاثم وعبدالرحمن إبراهيم سعد ومناف يوسف المرباطي، ويدرب المنتخب الأول الأجنبي اخوان، أما مدرب الشباب والناشئين فهو عبدالله سلطان صالح. أما المنتخب السعودي في البطولة بوفد مكون من محمد عبدالمحسن العيسى رئيسا للوفد وعلي حمد بلحارث مدربا للمنتخبات، أما لاعبو الفريق الأول فهم عثمان إبراهيم الملا وعلي حسن الصخي وسعود عبدالله الشريف وعبدالرحمن محمد المنصور، أما منتخب الناشئين فيتكون من علي عمر البابطين وسليمان سطام القصيبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط



GMT 00:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق بطولة "الدبلوماسيين" الثانية السبت المقبل

GMT 14:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق بطولة خليجي للغولف في مسقط منتصف الشهر الجاري

GMT 22:23 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

البطولة الخليجية للجولف تتأهب للإنطلاق في عمان

GMT 23:45 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

حمزة السلمان يحصد لقب بطولة واحة أيلة للغولف

GMT 22:22 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"سبورتنغ" يحصد ألقاب بطولة "بالم هيلز" لناشئي الغولف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط



ارتدت فستانًا باللون الأسود وصففت شعرها في شكل كعكة

إطلالة مفاجئة لميغان في حفل British Fashion""

لندن ـ ماريا طبراني
فاجأت ميغان ماركل، دوقة ساسيكس، معجبيها بظهورها في  حفل توزيع جوائز ""British Fashion لعام 2018، المقام في العاصمة البريطانية لندن، مساء الثلاثاء. بدت دوقة ساسيكس مذهلة، وفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، حيث ظهرت بإطلالة أنيقة وجذابة، وارتدت فستانًا باللون الأسود، الذي تميز بالكتف الواحد، كما صففت شعرها في شكل كعكة كلاسيكية. وقدمت ماركل، البالغة من العمر 37 عامًا، جائزة أفضل مصممة ملابس نسائية لهذا العام، والتي فازت فيها مصممة الأزياء الشهيرة كلير وايت كيلر،  المديرة الفنية لدار "جيفنشي"، والمسؤولة عن تصميم فستانها الأبيض الذي ارتدته في حفل زفافها الملكي في شهر أيار /مايو الماضي من هذا العام. وبينما جذبت ماركل أنظار الضيوف أثناء اعتلائها خشبة المسرح لتقديم جائزة، إلا أن المهتمين بالموضة رصدوا شيئًا عن ملابس الدوقة التي تمثل خرقًا للبروتوكولات الملكية. وأوضحت صحيفة "ميرور"، أن ميغان وضعت طلاء الأظافر الداكن، والذي يعتبر على نطاق واسع ضد الآداب الملكية.

GMT 04:10 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
  مصر اليوم - لوتي موس تكشّف عن جسدها في بيكيني باللونين الأبيض والوردي

GMT 06:39 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

منتجع "ليه مينوير" يقدّم متعة التزلّج في جبال الألب
  مصر اليوم - منتجع ليه مينوير يقدّم متعة التزلّج في جبال الألب

GMT 06:17 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي" تحفة معمارية في الإمارات
  مصر اليوم - فندق إميرالد بالاس كمبينسكي دبي تحفة معمارية في الإمارات

GMT 07:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

قرار "الكونغرس" حول مقتل "خاشقجي" مؤجل الى العام المقبل
  مصر اليوم - قرار الكونغرس حول مقتل خاشقجي مؤجل الى العام المقبل

GMT 09:39 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تكشف سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس مُحايد للأطفال
  مصر اليوم - سيلين ديون تكشف سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 05:13 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

إليك أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
  مصر اليوم - إليك أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 11:43 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يعترف بدفع مبالغ خاصة لسيدتين خلال الحملة الانتخابية
  مصر اليوم - ترامب يعترف بدفع مبالغ خاصة لسيدتين خلال الحملة الانتخابية

GMT 11:37 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الكارتون الأربعون

GMT 03:50 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

فاطمة نصر تكشف تفاصيل مجموعتها الجديدة للأزياء

GMT 02:22 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مستشار عسكري يؤكد مصر تردع تركيا في البحر المتوسط

GMT 09:13 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فيكتوريا بيكهام أنيقة خلال حضورها إحدى الحفلات

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

وفد إيطالي من الكنيسة الكاثوليكية يزور المتحف المصري

GMT 04:13 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يُربك الأسواق بإشارات مُتباينة عن الصين

GMT 07:25 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق تجارب لـ"هلام" يمنع إنتاج الحيوانات المنوية

GMT 12:17 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الألماني يورغن كلوب يوجّه رسالة لمحمد صلاح

GMT 22:33 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

يوسف يؤكد أن الثلاث نقاط شعار المرحلة في الأهلي

GMT 04:49 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

الصياد يؤكد أن السوق الأفريقي خاص وواعد

GMT 03:34 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"المزروعي يؤكّد مشاركة المصدرين في "الإنتاج النفطي

GMT 07:17 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

معتز موسى يبدي تفاؤله بانفراج أزمة السيولة

GMT 04:01 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

مقترحات أوروبية لتزويد السيارات بصناديق سوداء
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon