توقيت القاهرة المحلي 07:15:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فريق أوليفيا كوان يتوّج بلقب أولى جولات «أرامكو للغولف»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فريق أوليفيا كوان يتوّج بلقب أولى جولات «أرامكو للغولف»

الرياض ـ مصر اليوم

توج ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للغولف، وشركة غولف السعودية فريق اللاعبة الألمانية أوليفيا كوان بلقب أولى جولات بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف، إحدى بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات التي أقيمت في لندن.ونجح فريق كوان الذي يضم كل من مواطنتها سارينا شميدت، والهندية ديكشا داغار، والإنجليزي آندي كيلسي، في الفوز بلقب البطولة بعد تسجيلهم 41 ضربة تحت المعدل، بفارق 3 ضربات عن أقرب منافسيهم، ليحققوا المركز الأول، ويحصلوا على 150 ألف دولار من مجموع جوائز البطولة البالغة مليون دولار أميركي.وعلقت الألمانية كوان، صاحبة الـ25 عاماً، بعد تحقيق فريقها للقب قائلة: «أنا فخورة جداً؛ لقد كنا رائعين منذ اللحظة الأولى... كان هناك بعض التوتر بكل تأكيد، ولكننا نجحنا في المحافظة على هدوء أعصابنا، والاستمرار في تقديم أداء مميز».
وأضافت: «كنا مكملين بعضنا لبعض، ولم نلعب للحصول على البطولة الفردية، وإنما لعبنا بصفتنا فريقاً واحداً من أجل الفوز ببطولة الفرق».
وبرهن النظام المستحدث لسلسلة فرق أرامكو على أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين اللاعبات، من خلال تجربته العام الماضي ضمن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق، حيث يقتضي تحديد 36 لاعبة بصفتهن قائدات للفرق المكونة من 4 لاعبين يتم دمجهم معاً من خلال الاختيار بالقرعة، ويضم كل فريق لاعباً من الهواة. وفي حالة الفريق الفائز، فقد كان هذا اللاعب هو الإنجليزي آندي كيلسي. وقالت كوان عن مشاركة كيلسي: «لقد ساهم بالكثير،واستمتع بوقته؛ أعتقد أنه كان هادئاً، وهو أمر جيد، وقد انعكس ذلك الأمر علينا جميعاً. لقد لعب دوراً مهماً، ونحن محظوظات لكونه في فريقنا».
وفي سياق متصل، فازت النرويجية ماريان سكاربنورد ببطولة الأفراد المصاحبة لبطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف، وذلك بعد منافسة قوية مع اللاعبة التايلندية أثايا ثيتيكول، حيث اتجهت المواجهة بينهما لمباراة فاصلة بعد التعادل بواقع 13 ضربة تحت المعدل، حسمتها النرويجية لصالحها، لتحقق لقبها الخامس في بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات، وتحصل على جائزة المركز الأول البالغة 30 ألف دولار أميركي.
وقد علقت سكاربنورد قائلة: «الفوز بهذه البطولة أمر رائع حقاً؛ إنها أول بطولة لسلسة فرق أرامكو السعودية للغولف. أعتقد أن نظام البطولة المستحدث مميز جداً؛ لقد استمتعنا كثيراً خلال هذا الأسبوع الذي كان أفضل أسبوع في الجولة الأوروبية منذ مدة طويلة، وربما على الإطلاق».ومن جانبه، قال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي لغولف السعودية: «نرى من خلال دورنا في دعم نمو وتطور غولف السيدات في المملكة وحول العالم أننا نستثمر في الجيل القادم من الرياضيين، وفي جميع الفرص المتاحة للسيدات. بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف هي أفضل مثال على ذلك، حيث عكست أحداث البطولة في الأيام الماضية قدرة رياضة الغولف على الإلهام وتقديم المزيد».
وأضاف السرور: «لقد كان أسبوعاً رائعاً. وباسمي واسم جميع منسوبي غولف السعودية، أود أن أتوجه بالشكر لجميع اللاعبات المشاركات، وجميع الشركاء، وجميع من تابع مجريات البطولة واستمتع بها من مختلف أنحاء العالم؛ هذه هي البداية، ونتطلع للجولات المقبلة».وتعد جولة لندن أولى جولات بطولة سلسلة فرق أرامكو السعودية للغولف التي ستستكمل منافساتها بالجولة الثانية في إسبانيا التي تحتضنها في الفترة (5-7) أغسطس (آب) المقبل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"دبي" تحقق حلم أصحاب الهمم في موانئها العالمية للغولف

أسطورتا الغولف ويستوورد وبوتلر تُشاركان في البطولة السعودية للمحترفين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق أوليفيا كوان يتوّج بلقب أولى جولات «أرامكو للغولف» فريق أوليفيا كوان يتوّج بلقب أولى جولات «أرامكو للغولف»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon